افلاس شركة Unicorn لدراجات E-scooter بسبب إعلانات فيس بوك

تبيع هذه الشركة السكوتر الكهربائي والدراجات الكهربائية الأخرى وهي التي تبيع منتجاتها بأسعار تصل إلى 699 دولار.

افلاس-شركة-Unicorn-لدراجات-E-scooter-بسبب-إعلانات-فيس-بوك افلاس شركة Unicorn لدراجات E-scooter بسبب إعلانات فيس بوك

واحدة من الشركات الناشئة سريعة النمو ترتطم بالحائط وتموت، إنها شركة Unicorn التي تبيع دراجات E-scooter والتي أعلنت إيقاف عملياتها التسويقية والبيع بعد افلاسها.

تبيع هذه الشركة السكوتر الكهربائي والدراجات الكهربائية الأخرى وهي التي تبيع منتجاتها بأسعار تصل إلى 699 دولار.

تلقت الشركة خلال الأشهر الماضية 350 طلبا فقط وتم جمع 150 ألف دولار أمريكي من التمويل، لكن المال ذهب أدراج الرياح بسبب الحملات الإعلانية على فيس بوك.

  • رسالة الإعلان عن الإفلاس وفشل شركة E-scooter

في رسالة بريد إلكتروني بنبرو حزينة، قال الرئيس التنفيذي للشركة، نيك إيفانز، إن الشركة “فشلت تمامًا كعمل تجاري” كما أنها “قامت بتوزيع تكلفة هذا الفشل عليك، العملاء الأوائل الذين آمنوا بنا”.

وجاء في الرسالة أيضا: “كان بإمكاننا الاستمرار في المضي قدمًا واتخاذ المزيد من الطلبات والتي من شأنها أن تستمر في تمويل الأعمال، وإذا فعلنا ذلك فربما كنا قادرين على تسليم المنتج، لكننا ربما لم نتمكن من بيع ما يكفي من هذه المنتجات، لذلك من خلال القيام بذلك سنخاطر بأموال المزيد من الأشخاص، لذلك اتخذنا قرار صعب للغاية بالتوقف”.

وتقول الرسالة أيضا: “ذهب جزء كبير من العائدات إلى دفع ثمن إعلانات فيس بوك لجلب الزيارات إلى الموقع، لقد ذهب جزء من التمويل إلى الشركة المصنعة في شكل دفعة مقدمة لبناء الدراجات البخارية، ولكن للأسف لا يمكن استرداد الدفعة المقدمة مقابل جزء من الدراجات البخارية التي نخطط لطلبها”.

وأضافت: “لسوء الحظ، كانت تكلفة الإعلانات باهظة الثمن للغاية لإنشاء أعمال مستدامة، ونظرًا لاستمرار الطقس في البرودة في جميع أنحاء الولايات المتحدة ودخول المزيد من الدراجات البخارية من شركات أخرى إلى السوق، أصبح بيع منتجاتنا أكثر صعوبة، مما أدى إلى ارتفاع تكلفة الإعلانات وعدد أقل من العملاء”.

  • قصة شركة E-scooter

ظهرت شركة يونيكورن منذ ستة أشهر كجزء من مجموعة جديدة من الشركات الناشئة التي تصنع الدراجات البخارية على أمل الاستفادة من شعبية خدمات الاستئجار من دون طيار مثل Bird and Lime، في الوقت الذي تقدم فيه نفسها كبديل في المتناول للدراجات البخارية المشتركة.

إقرأ أيضا  فضيحة استنزاف جيوب المعلنين على فيس بوك

بالإضافة إلى المزايا الممتعة في الأجهزة بما فيها المظهر الأبيض بالكامل، تم تحميل السكوتر بالعديد من أجراس وصفارات التكنولوجيا الفائقة، مثل تتبع نظام تحديد المواقع (GPS) وقفل يدعم الهاتف الذكي والعديد من التقنيات المثيرة الأخرى.

بعد فشلها وعدم حصولها على النتائج التي توقعتها من إعلانات فيس بوك، تعمل الشركة على بيع أصولها المتبقية من أجل تقديم مبالغ مستردة، لكن إيفانز يحذر من أن هذا “يبدو غير مرجح”.

  • أزمة تعاني منها العديد من الشركات الناشئة

شركة يونيكورن ليست هي الشركة الناشئة المتخصصة في المنتجات الكهربائية الوحيدة التي تمر حاليا بأوقات صعبة.

تقوم شركة Inboard Technology، وهي شركة ناشئة للتزلج بالكهرباء من سانتا كروز في كاليفورنيا، بتصفية ملكيتها الفكرية وأصولها بعد محاولة التركيز على الدراجات البخارية الكهربائية، وقد تم تسريح جميع الموظفين الـ 24.

أما الشركات الناشئة الأخرى فقد حققت بعض النجاح من خلال طريقة تسويق أكثر تقليدية: التعاون مع المشاهير والمؤثرين، من الواضح أن سكوتر Unagi الإلكتروني قد حقق نجاحًا كبيرًا مع موسيقيين مثل Kendrick Lamar و Chance the Rapper و Halsey و Steve Aoki و megastar pop play في سن المراهقة Billie Eilish مما ساعدها في جمع 3.5 مليون دولار من رأس المال الاستثماري.

  • الإستثمار في إعلانات فيس بوك ليس كل شيء

الدرس الأبرز من هذه القصة هي أن لا تستثمر كل أموالك الخاصة بالتسويق في إعلانات فيس بوك، يجب تنويع القنوات الإعلانية والتسويقية.

من الضروري الإستثمار في التسويق عبر المؤثرين وأيضا في التسويق عبر المحتوى من خلال إنشاء مقاطع الفيديو والمقالات لمدونة الموقع وتقديم المعلومات للجمهور واقتراح منتجاتك عليهم كحلول لمشكلتهم.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اضغط هنا لمتابعة آخر أخبار فيروس كورونا