من المغرب: اعتراف سيرغي برين بتعدينه الإيثريوم ونظرة جوجل إلى العملات الرقمية

-برين-بتعدينه-الإيثريوم-ونظرة-جوجل-إلى-العملات-الرقمية من المغرب: اعتراف سيرغي برين بتعدينه الإيثريوم ونظرة جوجل إلى العملات الرقمية
سيرغي برين وتعدين الإيثريوم

يتصاعد تعدين الإيثريوم كبديل لتعدين بيتكوين، وهي عملية تستخدم فيها حواسيب وأجهزة التعدين وبرامج متخصصة تستخدم القوة الحاسوبية في حل معادلات صعبة والحصول على مكافآت وهي في هذه الحالة العملة التي يتم تعدينها.

وفيما لا يزال تعدين بيتكوين هو الأكثر انتشارا في العالم فإن ثاني أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم تسوق لنفسها على أنها البديل الجيد.

تعدين الإيثريوم يمكن أن يأتي بأرباح أفضل خصوصا وأن المنافسة في هذا المجال أقل، كما أن الحصول على هذه العملة لا يتطلب الموارد الكبيرة التي تتطلبها الحصول على بيتكوين، مع العلم أنه مع مرور الوقت يصبح تعدين ثاني أكبر عملة في العالم صعبا.

وعلى ما يبدو فإن التوجه إلى تعدين هذه العملة يبدو قرارا جيدا حيث أن هناك شخصية مهمة أخرى تنظر إلى هذه العملة باهتمام بالغ.

نتحدث عن المؤسس الشريك لشركة جوجل السيد سيرغي برين الذي اعترف بهذا مؤخرا.

 

  • اعتراف من قمة بلوك تشين في المغرب

في قمة خاصة بتقنية بلوك تشين والعملات الرقمية عقدت مؤخرا في المغرب، كان المؤسس الشريك لشركة جوجل السيد سيرغي برين حاضرا حيث كشف عن أنه يعمل في مجال تعدين الإيثريوم.

يشغل برين حاليًا منصب رئيس شركة ألفابت، الشركة الأم لشركة جوجل التي تشكلت كجزء من إعادة هيكلة شركة التكنولوجيا في عام 2015، ولكن يبدو أن “هوايته الخاصة” هي تعدين ثاني أكبر عملة في العالم ، ألا وهي Ethereum، وهذا مع ابنه البالغ من العمر 10 أعوام.

أكد برين أن سر نجاح محرك البحث وخدمات البريد الإلكتروني من جوجل هي الإستفادة من إمكانات التقنيات الناشئة – مع إدراك “قفزة” محتملة – وهو ما يرى أن المطورين والعقول التي تقف وراء قطاع العملات الرقمية المشفرة يفعلونه أيضا.

ذهب ملياردير جوجل إلى القول أن العملات الرقمية المشفرة مثيرة للإعجاب، خصوصا الطريقة التي تعمل بها والخوارزميات التي تقف وراءها ووجود شبكة عالمية تؤخذ على محمل الجد تستقطب المزيد من المشاركين، وهو أمر استثنائي.

 

  • العملات الرقمية مثيرة للإعجاب

من المعلوم أن العملات الرقمية المشفرة مبنية على خوارزميات رياضية برمجية متطورة، ويعمل المبرمجون في هذا المجال على تطوير التقنيات واللوغارتميات بشكل عام

إقرأ أيضا  لماذا قد تتعاون مايكروسوفت مع Cyanogen ؟

المؤسس الشريك لشركة جوجل السيد سيرغي برين رغم اطلاعه الكبير على البرمجة، إلا أنه اعترف بأنه يجهل الكثير عن الخوارزميات المستخدمة وقد اعترف بأن العاملين في هذا المجال ماهرون حقا.

يرى أن هذا مثير للإعجاب وأن تقنية بلوك تشين هي شيء خارج عن المألوف ومن توصلوا إليها ويعملون حاليا على تطويرها واستخدامها في مشاريع غير العملات الرقمية هم عباقرة بالطبع.

 

  • جوجل فشلت في احتواء العملات الرقمية المشفرة

كانت جوجل قد أعلنت خلال الفترة الماضية عن حظر إعلانات العملات الرقمية وعمليات الطرح الأولي وهي التي لا تزال تعمل على بثها إلى الآن.

وقد أكد سيرغي برين أن شركة جوجل فشلت إلى حد الآن في احتضان القطاع الجديد، لكن لا يستبعد أن تعمل مستقبلا على تبني بلوك تشين وهذه التقنيات في خدماتها.

إجمالا تنتظر الشركات الكبرى تنظيم القطاع من اجل البدء في العمل به، وقد رأينا أن فيس بوك هي الشركة الأكثر استعدادا حاليا لهذا المجال، لكن لا يستبعد أن تكون لدى كل من جوجل و آبل خططا سرية تعمل عليها.

 

نهاية المقال:

المؤسس الشريك لشركة جوجل السيد سيرغي برين كشف عن هذه الأمور في مؤتمر بلوك تشين بالمغرب، هذا يوضح لنا تماما أن هناك اهتمام من عملاق البحث الأمريكي بالعملات الرقمية وحظر الإعلانات مجرد خدعة!

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

One thought on “من المغرب: اعتراف سيرغي برين بتعدينه الإيثريوم ونظرة جوجل إلى العملات الرقمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *