استحواذ Entain على Unikrn: مراهنات الرياضات الإلكترونية مهمة

استحواذ Entain على Unikrn: مراهنات الرياضات الإلكترونية مهمة

أعلنت Entain، إحدى أكبر شركات المراهنات الرياضية والألعاب في العالم، يوم الخميس أنها وافقت على الاستحواذ على Unikrn، وهي شركة ناشئة في سياتل تدير منصة مراهنات الرياضات الإلكترونية، لم يتم الكشف عن شروط الصفقة.

تأسس Unikrn في عام 2014، وكان مدعومًا من قبل مستثمرين مشهورين بما في ذلك مارك كوبان و Ashton Kutcher ويسمح للأشخاص بالمراهنة على مباريات الرياضات الإلكترونية في ألعاب مثل League of Legends أو Counter-Strike مثلما يفعلون مع الرياضات التقليدية.

تمتلك Entain مجموعة من العلامات التجارية عبر الإنترنت مثل bwin و Ladbrokes عبر المراهنات الرياضية والكازينو والبوكر وألعاب البنغو.

لقد عالجت أكثر من 16 مليار دولار من الرهانات الرياضية في عام 2020، وتوظف أكثر من 24000 شخص حول العالم عبر 20 مكتبًا.

أسس الشركة راهول سود، الذي كان يقود شركة Microsoft Ventures سابقًا، والطبيب البيطري Karl Flores.

قالت شركة Entain إنها وظفت مديرًا تنفيذيًا سابقًا في Twitch، جاستن ديلاريو، لقيادة عمليات الرياضات الإلكترونية.

قالت الشركة في بيان رسمي: “إحدى الفرص المثيرة هي سوق الرهان المتنامي القائم على المهارات في الرياضات الإلكترونية”.

وأضافت: “نحن نبني أول منصة قابلة للتطوير للتعامل مع هذا السوق ويسعدني انضمام Justin Dellario إلينا لقيادة نمونا في هذا المجال الجديد”.

تشير تقديرات Entain إلى أن المراهنة على الرياضات الإلكترونية والأسواق المرتبطة بالكازينوهات الاجتماعية يمكن أن تضيف 20 مليار دولار في حصة السوق القابلة للتحكم بحلول عام 2025.

جمعت Unikrn أيضًا 31 مليون دولار لطرح عملة أولية قبل أربع سنوات، لكنها واجهت مشاكل قانونية، في وقت سابق من هذا العام، دفعت الشركة غرامة قدرها 6.1 مليون دولار، واضطرت إلى تعطيل عملتها المشفرة UnikoinGold (UKG) لتسوية رسوم هيئة الأوراق المالية والبورصات بأنها قدمت عرضًا أوليًا للعملة غير مسجلة في انتهاك لقوانين الأوراق المالية الفيدرالية.

في عام 2018، تمت مقاضاة Unikrn بسبب مزاعم بأن الشركة تحايلت على اللوائح الفيدرالية أثناء الطرح الأولي للعملة الرقمية المشفرة.

جمعت Unikrn أكثر من 10 مليون دولار كجزء من جولة الأسهم في عام 2014. ومن بين الداعمين الآخرين من القطاع الخاص Advancit Capital و Freelands Group و 500 Startups و Indicator Ventures و Tabcorp و Binary Capital المغلقة الآن.

عندما تولت Jette Nygaard-Andersen رئاسة شركة Entain للمقامرة عبر الإنترنت في المملكة المتحدة، كان الوباء مستشريًا وكانت الشركة قد تعرضت لصدمة، لكنها اليوم في وضع ممتاز ويمكنها التوسع إلى الرياضات الإلكترونية.

تمتلك الشركة، المعروفة سابقًا باسم GVC، شركة المراهنات البريطانية Ladbrokes والعديد من العلامات التجارية المعروفة للألعاب. وهي تعمل في 27 سوقًا منظمًا للألعاب وتعتزم التوسع في 50 سوقًا أخرى.

يوم الخميس الماضي، وافقت على الاستحواذ على Unikrn، وهي شركة ناشئة في سياتل تدير منصة مراهنة رائدة على الرياضات الإلكترونية ويدعمها مستثمرون مشهورون من بينهم مارك كوبان وأشتون كوتشر، لم يتم الكشف عن الشروط المالية.

جاءت أنباء الاستحواذ بعد أن أعلنت شركة Entain عن أرباح في الربع الثاني فاقت التوقعات ورفعت توقعاتها.

خلال هذا الربع، استحوذت BetMGM، مشروعها المشترك مع MGM Resorts، على المركز الثاني في السوق في الولايات المتحدة للمراهنات الرياضية وألعاب igaming.

تتوقع Nygaard-Andersen أن يصبح سوق المراهنات الرياضية والألعاب الرياضية البالغة قيمته 6 مليارات دولار أمريكي سوقًا تبلغ قيمته 32 مليار دولار بحلول عام 2030، وهي وجهة نظر مدعومة إلى حد كبير من قبل محللي الألعاب.

على الرغم من أن الشركتين شريكتان في BetMGM، فإن MGM Resorts ترغب في امتلاك Entain بالكامل.

قدمت شركة الكازينو ومقرها لاس فيجاس عرضًا بقيمة 11 مليار دولار لشراء Entain في وقت سابق من هذا العام.

ورفض مجلس إدارة Entain العرض، وقال إنه “يقلل بشكل كبير” من قيمة الشركة، لكن المطلعين على صناعة الألعاب يتوقعون أن MGM لا تزال مهتمة بالاستحواذ على Entain لتقنيتها وخبرتها في السوق العالمية.

إقرأ أيضا:

ما هي الرياضات الإلكترونية Esports وكيف تربح منها؟

ما القاسم المشترك بين الأفلام وألعاب الكازينو أونلاين؟

لماذا تتواجد مواقع الكازينوهات في مالطا وعلاقتها بعملة بيتكوين؟

حل مشكلة ادمان المقامرة باستخدام الذكاء الإصطناعي

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز