اربح 500 دولار عبر تقديم دروس البرمجة باللغة العربية

لا يزال الويب العربي فقيرا على مستوى دروس ومحتويات تعليم البرمجة، بينما يعاني المبتدئين في هذا المجال من شح المعلومات المتوفرة بلغتهم والعقبة الأساسية لدى الكثيرين هي ضعف فهم اللغة الإنجليزية.

لهذاء جاءت منصة برمج دوت كوم والتي تتخذ من دولة الكويت مقرا لها، لتوفر الحل الأفضل لأكثر من 100 ألف متعلم تمكنوا من الاشتراك ومتابعة الدروس التي يتم إضافتها باستمرار إلى الموقع.

هناك الكثير من المحتوى الذي تقدمه هذه المنصة باللغة العربية في مجالات عدة بالبرمجة، ابتداء من تعلم الأساسيات التي لا غنى عليها لدخول هذا المجال إلى كيفية تطوير مواقع الويب نحو دروس تطوير تطبيقات آيفون و أندرويد وتعلم برمجة الجافا ولغات برمجية مهمة مثل ++C.

هذه الدروس يتم تقديمها على شكل مقاطع فيديو مقسمة إلى حلقات وأجزاء تشرح باللغة العربية كيفية التعامل مع لغات البرمجة وأيضا استخدامها في برمجة مشاريع الويب والتطبيقات بالخطوات الواضحة.

إضافة لما سبق تقدم هذه المنصة أيضا الاختبارات القصيرة والتحديات البرمجية التي على المتعلم حلها وهذا لترسيخ ما تعلمه وتحويل النظري إلى تطبيق، هذا إضافة إلى حصوله على شهادة معتمدة.

لكن منصة برمج دوت كوم تدرك أنها بحاجة إلى المزيد من المحتوى لتلبية حاجيات جمهورها المتنامي يوما بعد يوم.

والحل الذي توصلت إليه وتراه عادلا هو توظيف أساتذة في تقديم دروس البرمجة باللغة العربية ومتخصصين بهذا المجال يمكنهم العمل على إنتاج محتوى عالي الجودة لجمهورها.

 

  • تقديم دروس البرمجة باللغة العربية مقابل 500 دولار على الأقل

إذا كنت تتمتع بخبرة جيدة في مجال من مجالات البرمجة، يمكنك الاستفادة من معرفتك عبر تقديم دروس بالفيديو وباللغة العربية تشرح فيها بشكل مبسط لجمهورك من المبتدئين ما لديك من معارف.

وللتوضيح فإن تجهيز المحتوى يتم بالتعاون مع فريق المنصة وكذلك إنتاج المحتوى وهذا يتطلب التواصل المستمر والتنسيق في إنتاج المحتوى من البداية النهاية.

المقابل المادي من المنصة جيد ونتحدث عن 500 دولار على الأقل، وسيكون هناك مبلغ اضافي حسب أداء المدرب وخبرته.

إذن كلما كنت تتمتع بالخبرة ولديك مادة علمية قوية تحل مشاكل المبتدئين، كلما كانت أرباحك أكبر وأفضل وهذا في صالحك.

 

  • دروس البرمجة باللغة العربية ذات جودة عالية

يجب أن نؤكد على أن هذه المنصة لا تريد محتوى ذات جودة سيئة أو مقاطع فيديو لا تضيف أي قيمة حقيقية للمشتركين لديها.

استثمارها المادي في إنشاء المحتوى وتوظيف المتخصصين بهذا المجال يعني أنهم على رغبة قوية لتقديم محتوى ذات جودة عالية ينافس المحتوى العالمي ويكون بديلا مقنع للجمهور المحلي.

لا يهم من أي بلد أنت سواء كنت في الكويت أو مصر أو السعودية أو المغرب أو الأردن أو أي دولة أخرى من الدول العربية يمكنك العمل بالتعاون مع فريق المنصة في تجهيز المحتوى.

 

  • كيف تتقدم للعمل مع منصة برمج دوت كوم؟

الخطوات بسيطة جدا، أولا يجب أن تكون لديك المعرفة الكافية التي تخول لك تقديم محتوى تعليمي للجمهور ولديك الأدوات التي تساعدك على إنشاء المحتوى التعليمي.

ثانيا توجه إلى هذه الصفحة حيث يمكنك تقديم الطلب لتكون مدربا على منصة برمج دوت كوم وعليك أن تقوم بتعبئة النموذج.

وكنصيحة لتسريع عملية المراجعة وتسهيل انضمامك إلى المدربين يجب عليك تقديم كل المعلومات المطلوبة بما فيها الاسم الحقيقي لك والبريد الإلكتروني ورقم هاتفك وتحديد لغة البرمجة التي تحترفها.

يجب أيضا أن تضيف مشاريعك وارفاق بعض الروابط لأعمالك البرمجية و حساب Github إضافة إلى حسابك على لينكدإن.

ومن المنتظر أن يتم مراجعة طلبك في أقرب وقت والتواصل معك أكثر في حالة رأى الفريق أنه لديك مؤهلات تجعلك تدرب على المنصة.

وبعدها ينتظر أن يكون هناك تنسيق بينك وبين الفريق حول المحتوى والمواضيع كي يتم العمل بشكل جيد وعادل للجميع.

 

  • نصيحة ذهبية للنجاح على برمج دوت كوم

يجب أن لا يطغى سعيك للربح المادي على الاحترافية في العمل وإنتاج محتوى يضيف الكثير للمتدربين والمتعلمين على المنصة.

الحافز المادي هو أجر مقابل الجهود التي تقدمها على المنصة، ويجب أن تقدم محتوى يجعل حصولك على هذا الأجر عدلا.

في النهاية عملية التعليم هي مسؤولية والطلبة على هذه المنصة ينتظرون منك ما يساعدهم على تحقيق أهدافهم، لذا حان الوقت لتقدم لهم محتوى يليق بطموحاتهم العالية.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *