ابو فله: كيف يكسب 40 ألف دولار من قناة الألعاب على يوتيوب شهريا؟

ابو-فله-كيف-يكسب-40-ألف-دولار-من-قناة-الألعاب-على-يوتيوب-شهريا-1 ابو فله: كيف يكسب 40 ألف دولار من قناة الألعاب على يوتيوب شهريا؟

شاب من الكويت مهووس بالألعاب الإلكترونية صنع شهرته على يوتيوب تحديدا، نتحدث عن حسن ابو فله صاحب قناة AboFlah بعدد مشتركين لا يقل عن 7 مليون من عشاق الألعاب.

لم يربط نفسه بلعبة محددة، فمن خلال تصفح سريع لقناته ستلاحظ أنه يلعب على فورت نايت ويستخدم أيضا ببجي موبايل كما انه استخدم أيضا ألعابا مختلفة.

يقوم بتسجيل الفيديو عادة لنفسه وهو يلعب ويسجل ردود أفعاله على اللعبة والتطورات التي تحدث أثناء اللعب، ثم يعمل على نشر مقطع الفيديو للمتابعين.

  • كسب أكثر من 40 ألف دولار شهريا

في مقطع للفيديو شاركه الشاب للحديث عن بعض الأمور التقنية في قناته، رصد المتابعون العائدات التي حققتها قناته آخر 28 يوما وهي 44 ألف دولار.

يعد هذا الرقم مفاجئا بالنسبة لمن يعتقد أن المحتوى العربي ليس فيه أرباح، وأن أفضل القنوات على الأرجح لا تتجاوز أرباحها الألف دولار، وهذه أكاذيب روج لها بعض مشاهير الشبكات الاجتماعية ربما خوفا من الحسد أو لسوء الظن بالمتابعين.

لكن لا يزال الرقم قليلا مقارنة بعدد المشاهدات الكبيرة التي تحققها مقاطع الفيديو ومحتويات قناته بشكل عام، ويمكن بهذا العدد من المشاهدات إن اعتبرناها زيارات إلى موقع ويب يتضمن الإعلانات أن تكسب أكثر.

44 ألف دولار في الشهر هي رقم ممتاز بالنسبة لشاب لا يزال في مقتبل عمره، وقد أخبر وسائل الإعلام بأن هذه المنصات تعد اليوم فرصة جيدة للعاطلين عن العمل.

  • رواج صناعة المحتوى العربي

قال حسن ابو فله في تصريحات صحفية نقلتها دينا الوطن، أن صناعة المحتوى تعد فرصة للباحثين عن عمل من الشباب العاطل، وأضاف أن صناعة المحتوى توفر الكثير من الروتين للباحثين عن عمل والباحثين عن وظيفة.

اليوم توجه آلاف الشباب إلى صناعة المحتوى سواء على يوتيوب أو فيس بوك أو منصات أخرى أو بإنشاء مواقع إلكترونية ومدونات بغاية تقديم أخبار أو ترفيه أو محتوى معين مقابل كسب المال من الإعلانات التي تظهر للقراء والمشاهدين.

ويعد يوتيوب أفضل منصة يتوجه إليها الشباب العربي، لأنه من السهل إنشاء قناة والبدء في النشر بها وتنمية الجمهور وبقليل من الصبر والإلتزام يحقق الشباب المتطلبات لتفعيل الإعلانات.

لا يحتاج العمل على يوتيوب إنشاء موقع إلكتروني ودفع تكاليف الإستضافة والصبر لسنوات قبل الوصول إلى الربحية بشكل طبيعي كما هو الحال مع مواقع الويب والمدونات، لكن هذا لا يعني أنه الأفضل على مستوى العائدات والأرباح.

وتطرق حسن ابو فله إلى رواج العمل الحر أيضا، لهذا ينصح الشباب بتعلم البرمجة والتصميم والجرافيك والتسويق والمهارات الأخرى المطلوبة.

  • استثمار الوقت والجهد وراء النجاح في بث الألعاب

يقضي الكثير من الشباب ساعات طويلة وهو يلعب بألعاب من قبيل غارينا فري فاير وببجي موبايل دون أن يعود عليه ذلك بفائدة ملموسة.

حان الوقت للقيتم بذلك وبثه للملايين من عشاق الألعاب الموجودين على يوتيوب وفيس بوك وتويتش وبناء جمهور كبير وتحقيق مشاهدات مثيرة ثم ستأتي الأرباح.

أغلب الناجحين في هذا المجال يحبون ما يقومون به، من اللعب الإلكتروني ومشاركة تجاربهم مع الآخرين، وهكذا يحققون شهرة وأرباح.

يتواجد حسن ابو فله على يوتيوب منذ 2016، وفي هذه الفترة حقق 7 مليون مشترك ووصلت عائداته الشهرية من إعلانات يوتيوب إلى أزيد من 40 ألف دولار، دون احتسابه عائداته من تويتش والإعلانات المباشرة والمصادر الأخرى للأرباح.

إقرأ أيضا:

كيفية كسب المال من بث الألعاب على فيس بوك Facebook Gaming

دليل ربح المال من تويتش عن طريق بث الألعاب

مجال الألعاب مهم لكسب المال من يوتيوب خلال 2020

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.