ابدأ مشروع تجاري لشراء و بيع الذهب

أخبر الأصدقاء والعائلة بما تفعله قد يمنحك أحدهم بعض مجوهراته لبيعها والحصول على حصة من الربح.

مشروع-تجاري-لشراء-و-بيع-الذهب ابدأ مشروع تجاري لشراء و بيع الذهب

دائما ما يكون سعر الذهب متغيرا، فهو في ارتفاع وفي أوقات أخرى ينخفض، ومثل معظم الناس قد تسأل نفسك ما إذا كان ينبغي عليك بيع البعض بينما يكون الحصول على المزيد منه بسعر أفضل، أو إذا كان يجب عليك الإستثمار في الذهب فقط في حالة ارتفاعه.

إذا كنت ترغب في كسب دخل جيد، فقد حان الوقت لشراء الذهب، ولا أقصد الشراء من متاجر المجوهرات، فأنا أقصد الشراء من الجمهور.

في هذه الصفحة، سأنقلك خطوة بخطوة خلال العملية لبدء مشروعك التجاري في طريقك لجني الأموال من الذهب والمعادن النفيسة الأخرى.

على الرغم من أنك قد تعتقد أنك ستحتاج إلى الكثير من المال لبدء هذا العمل، لكن من الأفضل أن تبدأ بميزانية معقولة.

يمكن أن تبدأ باستخدام عدد قليل من الأدوات البسيطة التي أدرجتها أدناه، قد تتمكن من شراء بعض هذه الأشياء المستعملة، مثل مقياس المجوهرات.

أخبر الأصدقاء والعائلة بما تفعله قد يمنحك أحدهم بعض مجوهراته لبيعها والحصول على حصة من الربح.

استخدم ربحك لإعادة استثماره في عملك الجديد وجعل ربحك يعمل من أجلك، بهذه الطريقة إذا أحضر إليك أحد الأشخاص قطعة تعرف أنها صفقة جيد، فستحصل على المال اللازم لشرائها.

  • مواد فحص جودة الذهب

أول شيء ستحتاج إلى شراء فاحص الذهب وهي أدوات متوفرة بأسعار معقولة وهي ضرورية للغاية لعملك الجديد.

لن يكون لمعظم المجوهرات التي ستعرض عليها علامة مميزة، ولا يمكنك تخمين جودة المعدن.

ستخبرك الأحماض الموجودة في المجموعة بأي قيراط من الذهب (فضي أو بلاتيني) تتعامل معه، مع هذه المعرفة، يمكنك بعد ذلك إعطاء العميل تقييمًا صحيحًا لمجوهراتهم.

يجب أن تحتوي المجموعة على أحماض مختلفة ستختبر 10 قراط و 14 قراط و 18 قراط و 22 قراط.

أفضل مجموعة من مواد فحص الذهب التي يمكنك البدء بها هي المقترحة من هنا، ويبدأ سعرها من 17 دولار ويصل إلى 23 دولار أمريكي.

  • مقياس المجوهرات

مقياس المجوهرات المهنية هي أيضا ضرورة، على الرغم من أنه في البداية أكثر تكلفة، إلا أنه سيوفر لك سنوات من الخدمة الموثوقة.

إقرأ أيضا  5 أسباب وراء ارتفاع أسعار الذهب خلال صيف 2019

لا تستخدم مقياس مطبخ لعملك الجديد فهي ليست قانونية وليست احترافية، أنت تدير عمل تجاري.

من المستحسن أخذ قراءات من مقياسك على الأقل مرة واحدة يوميًا لضمان دقتها، والاحتفاظ بسجلات محدثة لتجنب أي مشاكل قانونية، يمكن أن تأتي هذه من عميل أو جهة رسمية.

أفضل مقياس ننصحك به يمكنك الوصول إليه من هنا، وهو يتوفر بسعر 12 دولار أمريكي فقط.

  • استخدام المكبر

عندما يجلب لك العميل عنصرًا، فقد يكون لديه علامة عليه لإعلامك بالقيراط الذهبي، باستخدام العدسة المكبرة الخاصة بك، تحقق من وجود أي علامات مميزة.

ربما لا يزال يتعين عليك إجراء اختبار الحمض، بعد طلب إذن المالك، قم بإجراء خدش صغير خلال الطبقة الخارجية باستخدام الملف المعدني الخاص بك، ثم ابدأ بحمض 10 قراط من المجموعة أعلاه.

  • كن محترفًا لاكتساب الاحترام

عندما تبدأ للتو تدرب على مجوهراتك هذا سيعطيك الثقة عند اختبار العميل.

إذا كنت واعيًا عند التفاعل مع الغرباء، فكر في أخذ دورة للتحدث أمام الجمهور، هذا سيساعدك على أن تصبح أكثر ثقة عند التحدث إلى عملائك.

  • كيف تسوق لمشروعك

يمكنك إنشاء بطاقات عمل أو منشورات مطبوعة لنشرها في المحيط الخاص بك، ويمكنك إنشاء صفحة فيس بوك محلية وعند التوسع من الأفضل أن يكون لك متجر إلكتروني محلي.

ضع رقم هاتفك، ولكن لا تضع عنوان منزلك لأسباب أمنية، إذا كان هذا هو المكان الذي سيشتري منه العميل، فعندما تتحدث معه عبر الهاتف يمكنك تقديم التفاصيل لهم.

 

نهاية المقال:

إنه مشروع تجاري يمكنك أن تبدأ بممارسته من المنزل وعند التوسع يمكن أن يكون لك مكتب أو متجر على أرض الواقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.