استراتيجية وآلة حاسبة لإنشاء حملات إعلانية مربحة على فيس بوك

-بوك استراتيجية وآلة حاسبة لإنشاء حملات إعلانية مربحة على فيس بوك
معادلات وآلة حاسبة لإنشاء حملات إعلانية مربحة على فيس بوك

الكثير من المعلنين يستخدمون فيس بوك للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم، لكن النتائج من المنصة الإجتماعية الأكبر في العالم لا تكون جيدة دائما.

هناك صيغة يمكن أن تضمن حملة إعلانات فيس بوك مربحة، بعد معرفة المعادلة والقيم التي سيتم توصيلها، لن تخسر المال مطلقًا في حملة إعلانية رقمية خاسرة مرة أخرى، رغم أن الخسائر في الواقع هي مكاسب تعليمية حيث تساعدك في تعلم المزيد عن النظام الإعلاني بالمنصة واستخدامه في الوصول إلى الشريحة التي تشتري وتتفاعل بالفعل.

  • صيغة النمو المضمونة

إليك الصيغة الكاملة: CPA < AP

تكلفة الاكتساب CPA: التكلفة لكل اكتساب

متوسط الربح لكل عميل AP.

إذا كان المبلغ الذي تدفعه للحصول على عميل يدفع من خلال استخدام إعلانات فيس بوك، أقل من متوسط الربح الذي تحققه من كل عميل جديد فأنت تضمن حملة مربحة.

  • حساب متوسط الربح

للحصول على ربح متوسط ​​لكل عميل، قم بجمع إجمالي أرباحك من العملاء الجدد وطرح ما أنفقته لخدمتهم. اقسم النتيجة على مجموع العملاء الجدد.

على سبيل المثال، إذا حققت 75000 دولار أمريكي من 10 عملاء جدد خلال العام الماضي وأنفقت 40000 دولار لخدمتهم، فسيكون متوسط ​​ربحك:

($75,000 – $40,000) / 10 = $3500

إذا كان متوسط ​​تكلفة اكتساب عملاء مستقبليين في المستقبل أقل من 3500 دولار، فستكون حملتك مربحة من الناحية الفنية.

بالطبع لن ترغب معظم الشركات في إنفاق كل أرباحها على اكتساب عملاء جدد، يمكن أن يتوقع نشاط تجاري متوسط ​​أن يستثمر 7 في المائة على الأقل ولكن ليس أكثر من 15 في المائة من الإيرادات في المبيعات والتسويق.

إذا كانت تكلفة البضائع تمثل 60 في المائة أو أكثر من إجمالي الإيرادات، فقد يجعل هامش الربح المنخفض من الصعب تحمل تكلفة الإعلانات الناجحة، خفض تكاليف التشغيل يمكن عن طريق زيادة الكفاءة أو تعديل الهامش الخاص بك عن طريق رفع الأسعار.

لا ترتكب خطأ حساب متوسط ​​الربح على أساس الأرباح فقط من البيع الأول، استخدم ما لا يقل عن ستة أشهر من الأرباح أو قيمة العميل طوال العمر كأساس لحسابك، أو ستخاطر بتخفيض ميزانية التسويق والبيع الخاصة بك.

  • حساب التكلفة لكل اكتساب

لنفترض أنك قد فكرت في جميع تكاليف التسويق والمبيعات وحددت أنه يمكنك إنفاق 350 دولارًا لكل عميل جديد على إعلانات فيس بوك، لنقم بإجراء هندسة عكسية لحملتك الإعلانية لمعرفة ما إذا كانت تكلفة الحصول على كل عميل بإنفاق 350 دولارًا معقولة.

إقرأ أيضا  كيف ينظر جوجل إلى مواقع نيش المخصصة للبيع بالعمولة؟

يتضمن أبسط مسار لإعلانات فيس بوك أربعة مقاييس مبنية على بعضها البعض لتحديد تكلفة الشراء، لقد أدرجت معايير قياسية لاستخدامها كنقطة بداية، ولكن قد تختلف نتائجك:

سبة النقر إلى الظهور (CTR) – النسبة المئوية للأشخاص الذين ينقرون على إعلانك.، يجب أن تكون نسبة النقر إلى الظهور قريبة من 1٪ أو أكثر.

كلفة النقرة (CPC) – تكلفة زيارة موقع ويب مرة واحدة، يجب أن تكون تكلفة النقرة أقل من 3 دولارات.

معدل تحويل العميل المحتمل Lead Conversion Rate – النسبة المئوية لحركة الموقع التي تصبح عملاء محتملين مؤهلين، يجب أن تكون هذه القيمة 20 بالمائة أو أعلى.

معدل تحويل المبيعات Sales Conversion Rate – نسبة العملاء المحتملين الذين يتحولون إلى بيع، تهدف إلى تحويل المبيعات بنسبة 5 في المائة أو أكثر، (غالبًا ما تتخطى شركات التجارة الإلكترونية مرحلة تحويل العملاء المحتملين وتحصل على معدل تحويل مبيعات يبلغ 1٪ أو أكثر).

إذا شاهد 10000 شخص إعلانك بنسبة 1٪ من نسبة النقر إلى الظهور، فستحصل على حوالي 100 زيارة لموقع الويب. بسعر 3 دولار للضغطة، أنفقت 300 دولار، نظرًا لأن 20 بالمائة من عدد الزيارات سيصبح عملاء محتملين وستصبح نسبة 5 بالمائة من العملاء المحتملين مبيعات مغلقة، يمكننا حساب أنك ستنتج ما يقرب من 20 عميلًا متوقعًا وعميلًا جديدًا واحدًا.

تبلغ تكلفة الشراء المقدرة باستخدام إعلانات فيس بوك بالضبط 300 دولار لكل عميل، وهو ما يعادل ميزانيتك التي تبلغ 350 دولارًا أمريكيًا، قد ترتفع هذه التكلفة كلما قمت بتوسيع نطاقها واستهداف أقل عدد ممكن من العملاء المحتملين، ولكن طالما كانت تكلفة الشراء أقل من 350 دولارًا، فستحصل على ربح مقبول.

  • تحسين مسار النمو المضمون الخاص بك

إذا تسببت المقاييس غير الصحية في أن تكلف عملية الاستحواذ الخاصة بك أكثر من تكلفة ميزانيتك، فابدأ بهذه التسويات:

نسبة النقر إلى الظهور منخفضة جدًا أو التكلفة لكل نقرة مرتفعة جدًا: إذا كانت نسبة النقر إلى الظهور تقل عن 1٪، فقد يتوقف فيس بوك عن عرض إعلاناتك أو عرض شرائح الجمهور من الدرجة الثانية مما يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات إلى الموقع وتكلفة النقرة، لتحسين مقاييس النقر الخاصة بك، قم بضبط نسخة الإعلان (العنوان ونص النص)، أو تصميم الإعلان (الصورة أو الفيديو) وقم بتمييز الفوائد في العرض الخاص بك.

إقرأ أيضا  ثورة Bing في أمريكا : نصائح سيو الجديدة

خصص نسختك والصور والعبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء للجمهور الذي اخترته وتأكد من أن الجمهور لديه الرغبة في العمل.

التحويلات قليلة جدا: إذا لم يتم تحويل العملاء المحتملين بنسبة 20 في المائة أو أكثر، فإن الوعد الذي قدمه إعلانك لا يتطابق مع صفحة الهبوط، أو أن عملية التقدم للأمام صعبة للغاية، حاول استخدام نفس الصورة والعنوان في إعلانك وتقليل حقول النموذج في نماذج الاشتراك إلى الحد الأدنى، جرّب أيضًا إعادة توجيه الزوار الذين لا يشتركون في العرض نحو عرض مجاني لفترة معنية.

المبيعات قليلة جدا: إذا كنت تمثل علامة تجارية في التجارة الإلكترونية مع تحويل مبيعات أقل من 1 في المائة، فقد تكون المشكلة في عربة التسوق أو عملية البيع والمراحل التي تطلبها، عليك تبسيط عملية البيع لتقليل الفوضى، أو زيادة الثقة عن طريق إضافة الشهادات وإشارات الثقة بالقرب من العبارات المهمة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

قد تحتاج عملية البيع الخاصة بك إلى تحسين، ولا يزال بإمكانك زيادة الأرباح عن طريق البيع المتقاطع وتصعيد المبالغ التي يتم تحويلها، يمكنك أيضًا تحسين احتفاظ العميل بعقود متكررة، نعم هذا هو السبب في أن العديد من شركات البرمجيات تقوم بالتبديل إلى نماذج الاشتراك المستندة إلى السحابة.

اذا كان صافي ربحك هو 3 أضعاف تكلفة الشراء، فإن مسار التحويل يساوي 3 دولارات لكل 1 دولار تستثمره، بدلاً من السؤال عن “ما المبلغ الذي يجب أن أنفقه على التسويق؟” يصبح السؤال: “كم أريد أن أقوم به؟”

  • آلة حاسبة نمو الإعلان على فيس بوك

تقدم لنا شركة Overflow آلة حاسبة خاصة بالمعلنين على فيس بوك، حيث تساعدهم في تحديد الهدف الذي يجب تحقيقه من الإعلان لتحقيق الأرباح.

أدخل هدفك في تحقيق الأرباح وسيُقدِّر عدد مرات ظهور الإعلان والزيارات على فيس بوك المطلوب للوصول إليها، يمكنك الولوج إليها من هنا.

 

نهاية المقال:

في النهاية تطبيق هذه الإستراتيجية والقيام بالحسابات بالطريقة الصحيحة المذكورة ستشكل فارقا كبيرا معك في الإعلانات على فيس بوك، الآلة الحاسبة هدية ستساعدك كثيرا أيضا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.