إلى أين يتجه سعر الريبل XRP بعد الأزمة وإلى 2020

Ripples-XRP إلى أين يتجه سعر الريبل XRP بعد الأزمة وإلى 2020
إلى أين يتجه سعر الريبل XRP بعد الأزمة وإلى 2020

خسرت عملة الريبل XRP حوالي 81 في المئة من قيمتها خلال أزمة العملات الرقمية المشفرة 2018 المستمرة منذ 12 شهرا.

أصبحت هذه العملة ثاني أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم بالوقت الحالي، وهي التي تتوفر حاليا بسعر 0.41 دولار، ما يجعل سعرها لا يزال أعلى من سعرها خلال سبتمبر 2017 أي قبل الأزمة بعدة أشهر.

وصلت هذه العملة الرقمية المشفرة لأول مرة إلى أعلى مستوى قياسي بلغ 3.35 دولار في 4 يناير، حيث ارتفعت بما يزيد عن 1300٪ في شهر واحد فقط، ولكن بعد فترة وجيزة، بدأت انحدارًا سريعًا، أولاً تراجعت إلى 0.60 دولار في فبراير ثم 0.30 دولار في أبريل.

استقرت العملة الرقمية حول مستوى 0.30 دولار خلال معظم العام، حيث شهدت ارتفاعًا طفيفًا قرب نهاية عام 2018 وبتراجعها اجمالا إلى عند 0.41 دولار تكون قد خسرت بنسبة 81٪ على أساس سنوي.

  • الإتجاه الصعودي منطقي لهذه العملة

لا تتوفر 100 مليار وحدة من هذه العملة لتعرض في السوق للمستثمرين فقط، بل إنها ستستخدم بشكل مفيد حيث ستحصل البنوك والمؤسسات المالية على سيولة عالية من هذه العملة لتستخدمها في تنفيذ اتحويلات المالية العابرة للحدود بسرعة وبتكاليف أقل.

بدأت شركة Ripple في وقت سابق من هذا العام وبالضبط خلال الربع الأخير من هذا العام على إطلاق خدمة xRapid والتي تعتد على عملتها المشفرة في تحويل الأموال، وقد تطرقنا إلى ذلك بالتفصيل في مقال كل شيء عن بداية استخدام البنوك لعملة الريبل XRP في التحويلات المالية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، انه يتوقع انضمام العشرات من البنوك والمؤسسات المالية إلى هذه الخدمة ما يعني أن المليارات من الدولارات من التحويلات ستتم من خلال هذه المنصة.

لهذا فإن الإتجاه الصعودي بالنسبة لهذه العملة سيكون منطقيا خلال 2019، وقد نبدأ ملاحظة أن هذه العملة لا تتأثر كثيرا بالعملة الرقمية الأكبر في العالم ونتحدث عن بيتكوين.

  • أسعار الريبل ما بين 2019 و 2020

مع توقع رحيل أزمة العملات الرقمية 2018 عما قريب، وإمكانية نجاح بيتكوين والسوق إجمالا في تخطي الحالة المستمرة منذ 12 شهرا، إضافة إلى تبني المزيد من البنوك والمؤسسات المالية لخدمة xRapid تبدو هذه العوامل قوية وكافية لدفع أسعار هذه العملة إلى السعر القياسي 3.8 دولار.

إقرأ أيضا  عملة NEM تتوهج بينما الأزمة تعاني لاختفاء سبب وجودها

لو كان الرخاء السابق مستمرا لكان سعر هذه العملة قد تعدى 5 دولارات ووصل إلى 10 دولارات حاليا، لهذا نتوقع أن تصل ثاني أكبر عملة رقمية إلى هذه المستويات ما بين 2019 و 2020.

يتوقع المحلل Taki Tsaklanos أن تصل هذه العملة إلى 20 دولارا للوحدة خلال الأشهر القادمة، وأن هذا السعر سنراه خلال 2019.

يراهن المحلل الشهير على هذه العملة وهو ينتمي للفريق الذي يراهن عليها، نحن في مجلة أمناي نؤمن بأنها عملة رقمية مشفرة معقولة ولديها مستقبل مبهر.

تعد شبكة RippleNet، التي تضم أكثر من 100 من البنوك والمؤسسات المالية منصة تمكن من تبادل الرسائل والمقاصة وتسوية المعاملات، وهي نشطة في أكثر من 40 دولة ولها ممرات جديدة للدفع في أمريكا الشمالية وآسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، وذلك وفقًا لموقع Ripple’s Insights على الويب.

وقد تم الإعلان عن مثل هذا التبني في ديسمبر / كانون الأول: “تعتزم شركة الإمارات للصرافة وشركة Ripple الأمريكية إطلاق التحويلات عبر الحدود إلى آسيا عبر المنطقة المجمدة بحلول الربع الأول من عام 2019″، وفق ما نقلته رويترز عن الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات للصرافة “بروموث مانغات”.

وتستهدف هذه الشركة وعملتها الرقمية المشفرة، سوقا تقدر بعشرات التريليونات الدولارات أي آلاف المليارات من الدولارات في الواقع، ما يعني أنها لا تعول فحسب على المستثمرين.

التحدي الكبير الذي يواجه عملة الريبل XRP هي أنها متهمة بكونها عملة مركزية وليست مثل بيتكوين، بينما تعمل الشركة المطورة لها على توزيع المزيد من الكميات منها بشكل تدريجي وتوفيرها للمؤسسات المالية كي لا تظل محتكرة لكميات كبيرة منها.

 

نهاية المقال:

ما زلت أؤمن بعملة الريبلXRP وقدرتها على العودة بقوة بعد أن خسرت في عام واحد 81 في المئة من قيمتها، سعرها حاليا 0.41 دولار وهو أعلى من 0.15 دولار الذي يعد سعر شرائي لها العام الماضي، بينما سعرها في المستقبل يضمن أرباحا هائلة للمراهنين عليها.

إقرأ أيضا: كيفية شراء عملة الريبل Ripple بسرعة وتخزينها في أفضل محفظة رقمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.