أهم 5 لغات برمجية يجب أن يحترفها مطور تطبيقات بلوك تشين

Programming-Language-Blockchain أهم 5 لغات برمجية يجب أن يحترفها مطور تطبيقات بلوك تشين
أهلا بك في عالم برمجة العملات الرقمية المشفرة!

إذا كنت مطورا ولديك الإهتمام بالحصول على وظيفة في قطاع بلوك تشين، يجب ان تكون على دراية جيدة بلغات البرمجية التي ستكتب بها المشاريع وتستخدمها في إصلاح المشاكل.

لا تقلق بخصوص الراتب، يمكنك العمل عن بعد مع شركة أجنبية أو منصة تداول عالمية، وتتقاضى راتبا مرضيا للغاية.

يمكنك بالطبع العمل مع أكثر من شركة او على اكثر من مشروع شرط الإلتزام مع كل جهة تعمل معها، والعمل باحترافية.

هناك العديد من لغات البرمجة التي يمكن أن تساعدك على إنشاء تطبيقات لتقنية بلوك تشين، يمكنك استخدام أي من التطبيقات التقليدية مثل ++C و Java و Python، أو غيرها مثل Simplicity و Solidity وهي جديدة وأكثر تحديدًا لهذه التقنية، دعونا نتعرف على أهم خمس لغات برمجية عليك أن تتعلمها وتحترفها للعمل في هذا كمطور تطبيقات بلوك تشين.

  1. لغة ++C

تم تطوير ++C كتطوير للغة برمجة C أكثر بدائية، تعمل هذه اللغة على تجميع البيانات ووظائفها في “الكائنات”، والتي يمكن استدعاؤها وتفكيكها للاستخدام في البرامج الأخرى بسهولة.

هذا ما يجعلها المفضلة في برمجة بلوك تشين وهي تسمح بالإدارة الفعالة للموارد وتوفر تحكمًا أكبر في الذاكرة، تتطلب بلوك تشين العديد من المستخدمين وعمال المناجم للتفاعل وتشغيل على حد سواء بشكل منهجي وفي وقت واحد. تنشئ ++C تطبيقات لا يمكنها فقط التنسيق بين العديد من النقاط النهائية ولكن أيضًا معالجة تفاعلاتها بسرعة. هذا هو السبب وراء كتابة جميع مشاريع بلوك تشين مثل بيتكوين و Ethereum و الريبل بهذه اللغة.

  1. لغة الجافا

لقد كانت Java حاسمة بالنسبة إلى الويب على مستوى العالم. قد يجادل البعض أنه في صميم ذلك جنبا إلى جنب مع HTML و CSS.

تعتبر جافا لغة برمجية تقليدية ومفيدة في إنشاء صفحات ويب تفاعلية للغاية، وهي تستخدم في كتابة تطبيقات بلوك تشين بسيطة وغير قابلة للتغيير.

يجعل عدم قابلية التغيير من المستحيل على أي شخص تغيير المحتويات في كتلة بعد أن يتم التحقق منها أو “تجزئتها”. يتضمن كل قالب جديد، يتم إضافته إلى بلوك تشين، تجزئة الكتلة السابقة مع تجزئة جديدة للكتلة الجديدة. بمجرد إجراء أي تغيير، سيؤدي أي تغيير في محتواه إلى ظهور “هاش سابق” جديدة ، والتي ستعمل على ردع الكتلة الجديدة من إضافتها إلى السلسلة حتى تتطابق محتوياتها مع محتويات الكتلة السابقة، وبالتالي الحفاظ على ثباتها.

إقرأ أيضا  الريبل XRP ستساعد أصحاب المواقع على جني المال
  1. لغة Python

تم إنشاء Python بواسطة مبرمج هولندي يدعى Guido van Rossum في عام 1991، وكان هدفه إنشاء لغة برمجة بسيطة جدا.

هذا ما يجعلها متوافقة مع منطق بلوك تشين، والتي رغم انها تبدو معقدة إلى أنها بسيطة وتتخلى عن المركزية وتعقيدتها، إنها لغة متقدمة لتطوير البرمجيات والإنترنت وتحظى بشعبية بين المطورين وعلماء البيانات كما تستخدم على نحو متزايد في تطوير مشاريع بلوك تشين.

  1. لغة Simplicity

لغة Simplicity هي لغة برمجة بلوك تشين تم تصميمها للعقود الذكية، هي سهلة جدا وهذا ما يجعل كثيرون يفضلونها في هذا القطاع، صممت لتحسين صلابة العملات الرقمية المشفرة وزيادة التشفير ومنع التلاعب بالشفرات.

حاليا هذه اللغة لا تزال تصارع من أجل الإعتراف بها على نطاق أوسع، إذ يأمل القائمون عليها أن تستخدم فعليا في تطوير بيتكوين، بينما نجحت عدد من المشاريع في استخدامها بكتابة مشاريع بلوك تشين.

  1. لغة Solidity

وفي النهاية، لدينا لغة Solidity هذه لغة برمجة بلوك تشين عالية المستوى وقائمة على العقد، يتشابه نصها مع نصوص بعض اللغات المذكورة أعلاه مثل جافا، وتستعير مفاهيم مثل المتغيرات والوظائف والفصول منها وهي سهلة التعلم للمبرمجين.

تقدم Solidity الكثير من التفسيرات حول كيفية عمل كودها لهؤلاء المهتمين بتعلمه، قد يكون من الصعب اتباع هذا التفسير بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون اللغات البرمجية الحديثة، كلغة جديدة على الكتلة، إنها لغة برمجة ذات شعبية متنامية، الزيادة في عدد الدورات والموارد على اللغة يدل على ذلك، ومن المتوقع أن تسهم اللغة بشكل كبير في تكنولوجيا البرمجيات عن طريق تحسين بلوك تشين.

 

نهاية المقال

إنها خمسة لغات برمجية يمكنك الإكتفاء ببعضها لكن كلما احترفت المزيد منها وجمعت بينها، كان حصولك على الوظائف في قطاع بلوك تشين سهلا ومن منزلك أيضا وبعائد مادي كبير.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

One thought on “أهم 5 لغات برمجية يجب أن يحترفها مطور تطبيقات بلوك تشين

  1. يبدو أنه وقع لديك خلط بين جافا وجافاسكريبت. اللغتين مختلفتين ولا علاقة بينهما.
    جافاسكريبت هي التي تستخدم لإنشاء صفحات ويب تفاعلية، أما جافا فتستخدم في مجال الويب فقط في الخوادم مثلها مثل php أو بايثون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *