أكبر عيوب باي بال واستراتيجيتها لعام 2020

أكبر-عيوب-باي-بال-واستراتيجيتها-لعام-2020 أكبر عيوب باي بال واستراتيجيتها لعام 2020

تعد منصة باي بال للمدفوعات الإلكترونية واحدة من أفضل المنصات وأكثرها شعبية أيضا على الإنترنت وهي لا تتجه للإفلاس كما يدعي البعض لكنها تعاني من عيوب ومشاكل ويجب حلها.

كلنا كأفراد وشركات نعاني مع هذه الخدمة، ليس بالضرورة من تعطيل الحسابات والتي لا تحدث إلا في المخالفات الحقيقية والصحيحة، بل من عيوب تكبدنا الكثير من الدولارات وتؤثر سلبا على الربحية وهامش الربح بشكل عام.

أعتقد أن أي شخص يعمل في مجال العمل الحر أو التجارة الإلكترونية ويستخدم باي بال يدرك تماما أن المنصة تعاني من عيوب عديدة دعونا نستعرضها، إضافة إلى استراتيجيتها لعام 2020

  • الحجز على العائدات والأرباح لفترات معينة دون مبرر حقيقي

يمكن تجميد أموالك والإحتفاظ بها لفترة طويلة دون تفسير، سيقولون أنه يمكنك سحب الأموال بعد 180 يومًا أو 6 أشهر، ولكن بعد 6 أشهر قد لا تتمكن من الوصول إلى هذا الحساب بعد الآن.

يؤثر هذا سلبا على تحويل الأموال إلى الجهات التي تشتري منها السلع أو الافراد الذين توظفهم معك للعمل على الخدمات التي تقدمها للعملاء.

تحدث كثيرا هذه المشكلة في الدروب شيبنج والتجارة الإلكترونية حيث تحتاج إلى سحب تلك النقود لاستخدامها في شراء المنتجات أو دفع التكاليف التشغيلية الأخرى وتحصيل أرباحك.

نتفهم رغبة باي بال في مكافحة غسيل الأموال والإرهاب المالي، لكن يتعين عليها أن تأخذ بعين الإعتبار مصالح التجار والأفراد الذين يعملون في التجارة الإلكترونية.

  • اقتطاع الكثير من العمولات في عمليات التحويل

مشكلة نعاني منها كثيرا في العمل الحر وقد تضر حقيقة بأرباحك، من خلال اقتطاع عمولة واضحة تبدأ من عدة دولارات إلى عشرات الدولارات في عملية واحدة، دون احتساب العمولات الأخرى التي تخص تحويل الرصيد إلى الفيزا أو الماستركارد وأخيرا عمولة البنوك المحلية.

تذهب في هذه العملية عشرات الدولارات، وقد تكتشف أنه بعد تعب شهر من العمل مع عميل معين، فقد ربحت معه بضعة دولارات فقط.

يمنع هذا الواقع المستقلين من تقديم التخفيضات والتنافس في السوق على نحو جيد، ويدفعهم عادة إلى الرفع من الأسعار أو رفض العروض التي يرون أنهم لن يحققوا منها أية أرباح.

إقرأ أيضا  وول مارت تخسر 30 مليار دولار وأمازون بطلة أسوأ يوم منذ 1988

قد تحصل على راتب معين من شركة تعمل معها عن بعد وتجد راتبك الفعلي قد ذهبت منه عشرات الدولارات بعد كل هذه الإقتطاعات.

سواء كنت تستخدم بنكًا أو بديلًا مثل PayPal لتحويل الأموال، فسوف يتعين عليك دفع رسوم مقدمة.

يكشف البحث المستقل، الذي أجرته كابيتال إيكونوميكس، عن خسارة عالمية لنحو مليار دولار بسبب رسوم معاملات البطاقات الخارجية، ورسوم البطاقات السنوية، والسحوبات من أجهزة الصراف الآلي في الخارج، وارتفاع أسعار الصرف المخفية يوميًا.

  • باي بال والتركيز على جنوب شرق آسيا خلال 2020

تسعى PayPal بحماس إلى تحقيق هدفها في تحسين خدماتها بالأسواق الناشئة وقد وضعت اهتمامًا على الفلبين والاقتصادات المزدهرة بكاملها في جنوب شرق آسيا.

مع ذلك تسعى باي بال بحماس إلى تحقيق هدفها وقد وضعت اهتمامًا على الفلبين والاقتصادات المزدهرة بكاملها في جنوب شرق آسيا.

اليوم، أصبحت الشركة أكثر تقدمًا من أي وقت مضى، حيث تمهد حلول المدفوعات الرقمية الطريق لمعاملات تجارية أسهل وأكثر ملاءمة وفعالية من حيث التكلفة.

لا يمكن أن تأتي التكنولوجيا المتقدمة في وقت أفضل للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم (SME) الموجودة في المناطق الريفية التي يصعب الوصول إليها في الفلبين.

تعد الفلبين فريدة من نوعها مع عدد ضخم من الشباب التكنولوجيين الشباب والشركات الناشئة الضخمة التي تخلق مجتمعات ناشئة، لهذا أقامت الشركة مكتبا لها هناك وتوظف الشباب لتقديم خدمات الدعم الفني للشباب الذين يعملون في التجارة الإلكترونية.

ظلت الشركة في طليعة ثورة الدفع الرقمي لأكثر من 20 عامًا، من خلال الاستفادة من التكنولوجيا لجعل الخدمات المالية والتجارة أكثر ملاءمةً وبأسعار معقولة وآمنة، تعمل منصة PayPal على تمكين 300 مليون مستهلك وتجار في أكثر من 200 سوق للانضمام إلى الاقتصاد العالمي والازدهار فيه.

  • باي بال وتطوير التجارة الإلكترونية

تنفي الشركة أنها تحطم الشركات الصغيرة والناشئة والمستقلين الأفراد، وتؤكد أن هؤلاء يشكلون دعائم أساسية لازدهار أعمالها.

تعمل العملاقة الأمريكية على تقديم المزيد من الحلول والخدمات التي من شأنها أن تساعد التجار على بيع منتجاتهم وخدماتهم بسهولة وتقليل التكاليف وزيادة هامش الربح.

إقرأ أيضا  صفقة زيادة مبيعات eBay بالتوسع إلى الإمارات والسعودية

تبحث الشركة في بلوك تشين وإمكاناتها وكيف يمكنها أن تستفيد من نظام العملات الرقمية من أجل تقليل تكاليف التحويلات المالية والتي تزعج التجار ورواد الأعمال وقد نرى منها بعض الحلول في هذا الصدد.

 

نهاية المقال:

تعاني باي بال من عيوب عديدة لكنها لا تزال الخدمة الأفضل على الساحة، لكنها مهددة بظهور منافسين يقتطعون عمولات أقل ويتساهلون مع المعاملات المالية، والشركة تدرك ذلك وترغب في اصلاح المشكلة لكن هذا لن يكون سهلا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.