مشروع توصيل الطلبات للمنازل لكسب 600 دولار شهريا

لا تحتاج إلى متجر إلكتروني أو تطبيق في البداية

مشروع-توصيل-الطلبات-للمنازل-لكسب-600-دولار-شهريا مشروع توصيل الطلبات للمنازل لكسب 600 دولار شهريا

خلال أزمة فيروس كورونا حققت تطبيقات وخدمات توصيل الطلبات للمنازل نجاحا مبهرا وهو ما رأينا هي في مختلف الدول العربية مثل السعودية والإمارات والأردن ومصر وحتى المغرب.

في كل دولة هناك أكثر من تطبيق أو خدمة في الوقت الحالي، لكنه قطاع لا يزال يعاني من مشاكل عديدة منها بطء تسليم الطلبات أو التكاليف التي تكون مرتفعة أو حتى عدم تغطيتها لبعض المناطق.

بهذا الوقت يمكنك البدء في إنشاء مشروع توصيل الطلبات للمنازل، وفي هذا المقال أتطرق إلى كل التفاصيل الممكنة والتي يمكنها أن تساعدك في بدء مشروعك بأقل رأس مال ممكن:

  • ابدأ صغيرا

لست بحاجة إلى إطلاق مشروع توصيل الطلبات للمنازل يغطي كل المدينة التي تتواجد بها أو الدولة التي تنتمي إليها.

بدء مشروع في حيك أو المنطقة الخاصة بك ربما هذا كل ما تحتاجه، وستسهل عليك المهمة أكثر إن كنت تملك دراجة نارية أو حتى هوائية او سيارة.

البداية يمكن أن تكون بعدة معاملات في اليوم إلى آلاف المعاملات وعشرات الموظفين مستقبلا، والأزمة الحالية تساعدك على البدء بأسرع وقت ممكن.

  • لا تحتاج إلى متجر إلكتروني أو تطبيق

في البداية لست بحاجة إلى توظيف مطور أو شراء استضافة لموقع إلكتروني أو الإشتراك في شوبيفاي أو غيرها من الخدمات لبدء مشروعك.

مشروع توصيل الطلبات للمنازل يمكن ان يبدا اعتمادا على فيس بوك أو واتساب أو كلاهما، ويمكنك مراسلة أصدقائك وجيرانك في الحي بالخدمة التي تقدمها لهم.

وستبدأ الطلبات سريعا خصوصا إن قدمت الخدمة بأقل تكلفة ممكنة و إلتزام في توصيلها والأهم الحفاظ على خصوصية العملاء.

  • هل أحتاج إلى وسيلة نقل معينة؟

غالبا نعم، إذا كنت تملك مسبقا سيارة فهذا سيسهل عليك المأمورية، ويمكنك إحضار طلبات الحي كلها مرة واحدة ومن ثم توزيعها من تلك السيارة بإيصالها إلى البيوت.

امتلك دراجة نارية أو دراجة هوائية هي الأخرى تسهل عليك المأمورية وتقلل من التكاليف.

إذا كنت لا تملك أيا من هذه الوسائل يمكنك البحث عن كراء دراجة نارية من شخص ما في الحي أو قريب لك أو يمكنك الإعتماد عليه في توصيل الطلبات هو بنفسه وتدخله معك شريكا في المشروع.

  • ما الذي أحتاجه أيضا قبل بدء المشروع؟

تحتاج في البداية إلى دراسة المشروع من خلال تحديد الحي أو المنطقة التي ستركز عليها، وتتحقق من توفر محلات سوبر ماركت تعمل وقريبة منك.

كلما كانت هذه المحلات الكبيرة قريبة من المناطق التي تركز عليها كان ذلك أفضل بالنسبة لك، ونفس الأمر للصيدليات والخدمات الأخرى.

  • الربح من مشروع توصيل الطلبات للمنازل في المناطق الفقيرة

تحتاج في هذه المناطق إلى توصيل الطلبات بسرعة للعملاء وبأقل تكلفة ممكنة، وهذه الشريحة من المستهلكين ليسوا مستعدين لإنفاق مبالغ مهمة على التوصيل.

الرهان في تحقيق الأرباح يتحقق من خلال المعاملات الكثيرة على مستوى الشهر وليس من خلال توصيلة واحدة.

قد تكون المحلات الكبيرة التي تعتمد عليها بعيدة، لذا ضع بعين الإعتبار أن تحدد فترات التوصيل وتجمع كل الطلبات من الحي قبل أن تبدأ في توصيلها.

تحتاج هذه الشريحة إلى تلبية طلباتها بأقل تكلفة وهذا ما يهمها أكثر من أي شيء آخر، مع التقليل من وقت التوصيلة.

  • الربح من مشروع توصيل الطلبات للمنازل في المناطق الغنية

هذه المناطق تعرف بالفيلات والمنازل المستقلة وهي هادئة مقارنة بالأحياء الشعبية، ويتواجد بها الأغنياء والشخصيات المعروفة.

يمكنك توصيل الطلبات لهذه المنازل وكسب مبلغ مادي أفضل من كل توصيلة، ولا عجب إذا كان العائد أكبر عدة مرات من التوصيلة في المناطق الفقيرة.

تحتاج هذه الشريحة إلى تلبية طلباتها بسرعة وهذا ما يهمها أكثر من أي شيء آخر، إلى جانب الجودة والرغبة في الحصول على منتجات أغلى.

  • نماذج مختلفة للربح من مشروع توصيل الطلبات للمنازل

في المناطق الفقيرة والمتوسطة تحتاج إلى تقديم خدمات بأسعار أقل من المنافسين للسيطرة على السوق وتحسين مدة تلبية الطلبات مع مرور الوقت.

وفي المناطق الغنية ربما من العدل أن تقدم الخدمات بأسعار أعلى لكن أقل من المنافسين مع التركيز على تلبية الطلبات سريعا.

يمكنك كسب المال أيضا من إضافة خدمة تخليص الفواتير وتلبية الطلبات الأخرى المرتبطة بها سواء في المناطق الفقيرة أو الغنية على حد سواء.

  • طرق التسويق وكسب العملاء

في الحالة العادية يمكنك عمل مطويات تسويقية لمشروعك وتوزعها في الأحياء المستهدفة وتضعها على السيارات أو تفرقها على المارة.

لكن في ظل أزمة فيروس كورونا يمكنك استخدام واتساب وتطبيقات الدردشة للإعلان عن خدمتك، أو يمكنك استخدام مجموعات فيس بوك التجارية المحلية للإعلان عن خدمتك وتحديد المنطقة المستهدفة.

كل مرة تضيف خدمة معينة يمكنك مراسلة كل العملاء بذلك، فمثلا بعد الإتفاق مع بعض مطاعم البيتزا أو أشخاص يصنعونها يمكنك الإعلان عن خدمة توصيل تلك الأطعمة دافئة للعملاء أيضا.

  • إجراءات احترازية

في ظل أزمة فيروس كورونا، تحتاج إلى ارتداء الكمامة دائما وتعقيم الأيادي واحترام القوانين الخاصة بمنطقتك أو دولتك.

في هذه الفترة لاحظنا أن التطبيقات الكبرى في السعودية توفر التوصيل بداية من ساعات الصباح إلى ما قبل العصر، حيث بعد العصر يصبح ممنوعا الخروج والتنقل.

يجب أن توضح هذا لعملائك وتعتمد الشفافية وتحافظ على خصوصيتهم، ومن خلال واتساب وفيس بوك تابع الطلبات الواردة.

تابع ما يفعله المنافسون وتعلم منهم ويمكنك التحقق أكثر من إجراءات خدمات الشحن في بلدان أو مناطق أخرى.

  • الربح المتوقع من مشروع توصيل الطلبات للمنازل

في المغرب وأسواق أخرى عديدة يمكنك الربح من كل طلب 1 دولار أمريكي، وفي حالة كنت تلبي 20 طلبا يوميا فستحصل على عائد قدره 600 دولار في الشهر.

ونعم بسهولة يمكنك تحقيق 500 دولار كربح صافي في الشهر والتي ستزداد مع ازدياد الطلبات، ويمكنك أيضا توظيف بعض الشباب وإطلاق تطبيق وموقع إلكتروني وعلامة تجارية لمشروع يمكن أن يحقق آلاف الدولارات شهريا.

 

نهاية المقال:

كما ترى، لا تحتاج إلى متجر إلكتروني أو تطبيق أو رأس مال في البداية، وبتلبية 20 طلبا كل يوم ستكسب 600 دولار، ومع النمو يمكنك بناء علامة تجارية وتوظيف الشباب.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.