أعلى الممثلات أجرا في العالم وبداية نهاية فارق الأجور عن الرجال

أعلى-الممثلات-أجرا-في-العالم-وبداية-نهاية-فارق-الأجور-عن-الرجال أعلى الممثلات أجرا في العالم وبداية نهاية فارق الأجور عن الرجال

هناك فرق شائع في الأجور بين الرجال والنساء، تبدو فيه الفئة الأخيرة أرخص وأقل تكلفة للشركات والمؤسسات ورجال الأعمال.

هذه المشكلة موجودة في كافة القطاعات، بما فيها الفن والتمثيل حيث تبدو النساء متفوقات أحيانا على الرجال وبطلات الكثير من الأفلام والمسلسلات والأعمال الفنية.

ربحت أعلى عشر ممثلات في العالم أجرا حوالي 315 مليون دولار بين 1 يونيو 2018 و 1 يونيو 2019.

لقد ارتفع هذا بنسبة 69٪ منذ العام الماضي، لكن لا يزال أقل بكثير من الـ 600 مليون دولار التي كسبها أعلى الممثلين أجرا في العالم.

إذا كانت هذه الممثلات التي تركز على الأعمال التجارية قد شقت طريقها فلن يستمر هذا التباين إلى الأبد، من الواضح أن الفارق سينهار بشكل متسارع في هذا القطاع.

لكن يجب الإشارة إلى أن هذا التحسن حاليا يصب في صالح النساء ذات البشرة البيضاء، بينما لا تزال النساء ذات البشرة الملونة في مستويات متأخرة، ناهيك على أن مشاركتهن في الأفلام الأنجح قليلة.

خد على مؤسسة Marvel Cinematic Universe التي كسبت 22 مليار دولار منذ عام 2008، وحققت أفلامها نجاحا كبيرا ومنها فيلم Avengers: Endgame الذي كتبه وأخرجه الرجال وهناك فقط امرأة واحدة ضمن الأبطال وهي سكارليت جوهانسون التي تتصدر قائمة أعلى الممثلات أجرا في العالم.

تنضم الممثلات أيضًا إلى الفرق المنتجة لأفلامهم، مما يضمن لهم جزءًا مهما من الأموال التي يتم تحصيلها، كما أن وجود النساء ضمن الكاتبات والمنتجات والمخرجات يزيد من العائدات التي يحققنها سنويا.

لن يكون انتشار الممثلات كمنتجين تنفيذيين ممكنًا دون وصول خدمات البث، بما في ذلك من نتفليكس و أمازون، بالإضافة إلى آخرين مثل Hulu و ديزني بلس التي تم إنشاؤها بواسطة دور الإنتاج التقليدية في الصناعة، تنفق هذه الخدمات مليارات الدولارات على المحتوى.

إليك قائمة أعلى الممثلات أجرا في العالم:

  • سكارليت جوهانسون:

كسبت 56 مليون دولار، بفضل دورها المربح في فيلم Black Widow، حيث حصلت على شيك من ثمانية أرقام بالإضافة إلى أدوارها البارزة في أفلام مارفل.

  • صوفيا فرغارا:

كسبت 44.1 مليون دولار خلال عام، الممثلة الأميركية اللاتينية هي بطلة المسلسل الكوميدي التلفزيوني الحاصد للجوائز “Modern Family”، لا تزال لديها مشاريعها التجارية المربحة، بما في ذلك صوفيا جينز وخط الأثاث.

إقرأ أيضا  أسرار للحفاظ على الموظفين سعداء دون زيادة الراتب
  • ريس ويذرسبون

كسبت 35 مليون دولار أمريكي خلال عام، هي ممثلة أمريكية ومنتجة، ستنتج الأفلام القادمة Lucy in the Sky و The Dry.

  • نيكول كيدمان

كسبت 34 مليون دولار خلال عام، تواصل الممثلة الاسترالية بعد اختتام الموسم الثاني من Big Little Lies، عامها الحافل بأدوار البطولة في Bombshell و The Goldfinch.

  • جنيفر أنيستون

كسبت خلال عام 28 مليون دولار، الممثلة الأمريكية هي واحدة من أبطال مسلسل Friends المتوفر على منصات مثل نتفليكس، وحاليا تقوم ببطولة وإنتاج The Morning.

  • كالي كوكو

كسبت خلال عام 25 مليون دولار أمريكي، وهي واحدة من نجوم The Big Bang Theory وتكسب حوالي 900 ألف دولار لكل حلقة.

  • إليزابيث موس

كسبت خلال عام 24 مليون دولار، وهي بطلة المسلسل الشهير The Handmaid’s Tale وقد فقازت بالعديد من الجوائز.

  • مارغو روبي

كسبت خلال عام 23.5 مليون دولار أمريكي، وهي بطلة the Wolf the wall street وأيضا Suicide Squad.

  • تشارليز ثيرون

كسبت خلال عام 23 مليون دولار، الممثلة الأمريكية التي ولدت في جنوب أفريقيا، حائزة على الأوسكار

  • إلين بومبيو

كسبت خلال عام 22 مليون دولار، هي بطلة المسلسل الشهير Gray’s Anatomy.

 

نهاية المقال:

لا يزال الفرق على مستوى الأجور واضحا بين النساء والرجال، من جهة أخرى فإن الممثلات الأعلى أجرا في العالم من ذوات البشرة البيضاء!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.