أضرار لعبة فري فاير وخطورتها على المستخدمين

لعب-لعبة-فري-فاير-اون-لاين-بدون-تحميل أضرار لعبة فري فاير وخطورتها على المستخدمين

يمكن لطفل يبلغ من العمر 11 عامًا أن يمضي 48 ساعة في لعب غارينا فري فاير دون أي استراحة، استيقظت والدته في الصباح لتغطيته واستيقظ وقام بحركة إطلاق النار كما لو كان سيقتل شخصًا بمسدس وبدأ يتحدث إلى نفسه ونام مرة أخرى.

الأم قلقة على صحة طفلها، تنشر منشورًا على مجموعة خاصة على فيس بوك لإيجاد حل لوقف إدمان ابنها، وقد ندمت بمرارة على شرائها هاتفًا ذكيًا خلال هذا الحجر الصحي.

قالت إن الهدف هو السماح لها بالدراسة عن بعد، لكن الطفل عزل نفسه تدريجياً ولم يترك غرفته إلا قليلاً أو في وقت متأخر من الليل، ورفض تدريجياً مشاركة وجبات الأسرة، وقطع جميع الاتصالات مع والديه تقريبًا، وقضى الكثير من الوقت على هاتفه المحمول في لعب لعبته المفضلة.

هذه المرة، المعني هو أب لأسرة يبلغ من العمر 37 عامًا، لقد لعب بشكل منطقي خلال الحجر الصحي حيث أصبح مدمنًا لدرجة أنه أرسل زوجته وأطفاله للعيش مع عائلتها، كان الهدف من هذا القرار هو الإقتراب من شقيقه البالغ من العمر 24 عامًا والمدمن أيضًا.

كلاهما يقفل على نفسه في غرفة ليلا ونهارا، ولم يعدا يتواصلان مع الآخرين ولم يعدا يتواصلان مع عائلاتهما، وفقا للمرأة يتظاهر زوجها بأنه يعمل، عندما أمسكت به وجدته يلعب الألعاب طيلة الوقت، وعلى الرغم من الوعود والتهديدات والنداءات إلا أنه لم يغير موقفه منذ شهور رغم أنه في وضع مالي صعب.

تعكس هذه الشهادات معاناة بعض الأشخاص وأحبائهم الذين وقعوا في فخ الإدمان على فري فاير الشهيرة والتي تطورها شركة من سنغافورة.

لاحظ أن هذه لعبة قتالية وحربية حيث يتم التنافس بين مجموعة من خمسين جنديًا في جزيرة مهجورة من أجل البقاء على قيد الحياة.

  • جنون مقلق

في مايو الماضي، وفقًا للناشر جارينا ومقره سنغافورة، سجلت ألعاب الهاتف المحمول رقماً قياسياً يبلغ 80 مليون مستخدم نشط يوميًا.

علامة أخرى على أن الألعاب تزداد قوة أثناء الوباء، كان الرقم القياسي السابق في مارس 60 مليون مستخدم نشط يوميًا. بشكل عام، بلغت إيرادات Garena المعدلة للترفيه الرقمي في الربع الأول المنتهي في 31 مارس 512.4 مليون دولار، بزيادة قدرها 30.3٪ على أساس سنوي مقابل 393.3 مليون دولار.

احتلت غارينا فري فاير المرتبة الثالثة عالميًا من خلال التنزيلات لجوجل بلاي في فئة ألعاب الهاتف المحمول في الربع الأول من عام 2020 وكان لديها 402.1 مليون مستخدم نشط ربع سنويًا بزيادة قدرها 48٪ عن العام.

  • إشارات تحذير

هذا الجنون للألعاب عبر الإنترنت أو حتى الألعاب المحمولة ليس بالأمر الجديد، في شكل تحديات تم تصميم هذه الألعاب لجعل المستخدم “مدمنًا”: الألعاب قصيرة، وتتقدم بسرعة ويسهل الوصول إلى المستويات الأولى.

نتيجة لذلك يفخر اللاعب باللعبة ويريد الاستمرار ولعب الألعاب الأخرى، ومن الصعب وقف العدوى … منذ عام 2018، أعلنت منظمة الصحة العالمية إدمان ألعاب الفيديو كمرض عقلي.

تم بالفعل وصف العديد من حالات المقامرين القهريين غير القادرين على التخلي عن لعبهم، إلى حد التخلي عن الحياة الاجتماعية وتعريض صحتهم للخطر.

وبحسب دنيا السمار، عالمة النفس، فإن “إدمان ألعاب الفيديو أو ألعاب الهاتف المحمول يشير إلى اضطراب نفسي يميز حاجة مهووسة لا تقاوم للعب الألعاب”.

  • كيف تكتشف الإدمان؟

هناك عدد من العلامات التي يجب توخي الحذر منها عند البالغين والمراهقين، نتحدث عن الإدمان عندما يصبح اللعب هو مركز الاهتمام الرئيسي أو حتى الوحيد على حساب الأنشطة الأخرى (العلائقية، والفنية، والمدرسية، والرياضية، وما إلى ذلك”.

بالنسبة للمراهقين سيكون هناك انخفاض ملحوظ في نتائج المدرسة وستظهر صعوبات مهنية للبالغين وللراشدين وستنهار الإنتاجية وسيفقدون وظائفهم أيضا.

إقرأ أيضا:

حقائق وأسرار خريطة برمودا فري فاير

خطورة هكر فري فاير vip مجانا

حقيقة موقع xpointy واختراق ببجي وفري فاير

شحن جواهر فري فاير في الجزائر مجانا وفي أي مكان

لعب لعبة فري فاير اون لاين بدون تحميل

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.