أسهم Lightspeed الرخيصة فرصة لكسب 300 ألف دولار؟

أسهم-Lightspeed-الرخيصة-فرصة-لكسب-300-ألف-دولار؟ أسهم Lightspeed الرخيصة فرصة لكسب 300 ألف دولار؟

لطالما كان Shopify نجمًا كنديًا عندما يتعلق الأمر بتقدير المساهمين، وقد ارتفعت أسهمها بشكل صاروخي من 15 دولار إلى حوالي 1000 دولار وهذا في غضون 5 سنوات من طرح أسهمها في البورصة.

إنه سهم باهض الثمن بالنسبة للمستثمرين الصغار وقد لا تربح كثيرا على المدى القصير إذا اشتريته، وقد تطرقت في أول توصية لنا إلى حالة سهم شوبيفاي وهل يمكننا شراؤه الآن؟

لكن إذا كنت نادما وتبحث عن فرصة مماثلة، فقد تكون أسهم Lightspeed الرخيصة فرصة لتحقيق مكاسب كبيرة بعد أشهر أو سنوات على الأرجح من الآن.

  • ما هي شركة Lightspeed

شركة Lightspeed هي شركة تكنولوجيا نقطة البيع التي طورت منصة متعددة القنوات لتسهيل التجارة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

تم تصميم هذا البرنامج لدعم النمو والتدرج من خلال دمج جميع خدمات البرامج في خدمة واحدة، ويسمح هذا لأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة بإدارة المخزون والخدمات والبيانات والأشخاص وعلاقات العملاء مع مزود خدمة واحد.

تستهدف Lightspeed المطاعم ومتاجر البيع بالتجزئة وشهدت نموًا قويًا، كما أنها توفر إنشاء المتاجر الإلكترونية وادارتها.

يستهدف النموذج المالي من الشركة الاشتراكات والمدفوعات المتكررة، ويسمح هذا النموذج لـ Lightspeed بتوليد 90٪ من الإيرادات المتكررة.

يسمح هذا النموذج لـ Lightspeed بالقدرة على إعادة بيع الوحدات الجديدة عند إصدارها، ولكن هل يرتبط هذا النموذج بالمعايير المالية؟

  • نمو كبير في العملاء

تمتلك Lightspeed تاريخًا قويًا من نمو العملاء، من عام 2017 إلى عام 2020، نمت الشركة الكندية من 35000 عميل إلى 74000 عميل، وبالتالي زادت الإيرادات من 42.6 مليون دولار في عام 2017 إلى 77.5 مليون دولار في عام 2020.

وبهذه الإيرادات، تولد Lightspeed هامشًا إجماليًا استثنائيًا بنسبة 70٪ في عام 2019 وتحسنت بشكل مستمر الهامش الإجمالي منذ عام 2017.

كما خفضت الشركة أيضًا من خسائر الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين من 24.4 دولارًا مليون في عام 2017 إلى 13.1 مليون دولار في عام 2019.

  • كيف تضررت شركة Lightspeed من فيروس كورونا

توقعت الشركة قبل الفيروس أن يصل إجمالي الإيرادات إلى 120 مليون دولار، وهو ما يمثل نموًا إجماليًا في الإيرادات بنسبة 55٪ على أساس سنوي.

مع إغلاق متاجر البيع بالتجزئة والكثير من المطاعم، فإن هذا يجعل Lightspeed في وضع صعب لتوليد الدخل، لن أفاجأ إذا رأينا انخفاضًا في الإيرادات خلال الأرباع القليلة القادمة بعد أن قدمت الشركة تفاصيل حول كيفية تأثير COVID-19 على العمليات.

وضعت الشركة خطة عمل للاحتفاظ بالعملاء من خلال خصومات الإشتراك واتفاقيات الدفع المؤجلة وتدابير احتواء التكلفة. ومن المؤمل أن تحتفظ هذه الخطة بالعملاء لتأمين الدخل المتكرر، ولكن من المرجح أن يكون الدخل المتوقع حتى تتم السيطرة على الوضع الوبائي.

عندما تعود الأعمال إلى طبيعتها، نعتقد أن Lightspeed ستكتسب ولاءًا من خلال الدعم قصير المدى المقدم للعملاء، وبالتالي زيادة الإيرادات على المدى الطويل.

قبل كورونا كان سعر Lightspeed حوالي 40 دولارًا للسهم، وخلال انهيار أسواق المال تراجعت الأسهم إلى 12 دولارًا للسهم ونمت بشكل مطرد منذ ذلك الحين.

أعتقد أن الشركة لديها إمكانية قوية للتعافي من خلال امتلاكها لنحو 300 مليون دولار نقدًا لمواجهة العاصفة، ويمكنها العودة إلى نموذج الأعمال الذي أثبت نجاحه.

  • تعافي سعر سهم الشركة

السؤال هو ما إذا كان بإمكان Lightspeed الاستمرار في إظهار نمو استثنائي للإيرادات، إذا استطاعت فلا يجب أن تكون هناك مشكلة في النمو مثل Shopify.

انضمت الشركة إلى البورصة خلال ربيع عام 2019، وهي أصغر عمرا من شوبيفاي في البورصة، وقد وصلت إلى القمة 48 دولار كندي، والآن السعر لا يقل عن 33 دولار وقد عادت بقوة بعد ان انهار إلى 12 دولار في ربيع هذا العام.

  • ما الذي Lightspeed فرصة مثيرة؟

عند شراء أسهم هذه الشركة يجب أن لا تفكر في البيع على المدى القريب بل الإحتفاظ بها لفترة أطول ومتابعة النتائج المالية التي تكشف عنها الشركة الكندية.

سعر السهم رخيص ومنتجات وخدمات هذه الشركة كثيرة وعديدة ومنها حلول الدفع والتجارة الإلكترونية والمزيد للعملاء في قطاع تجارة التجزئة والمطاعم والمزيد.

اذا استثمرت 10000 دولار واحتفظت بالأسهم لأشهر وسنوات ونجحت الشركة في تحقيق سعر مماثل لأسهم شوبيفاي فقد تخرج من الصفقة بحوالي 300 ألف دولار على الأقل.

تريد الإستثمار في الأسهم؟ شراء وبيع وتداولها أو الإحتفاظ بها لفترة أطول؟ إليك المنصات الموثوقة

مراجعة ايتورو eToro: أشهر منصة إجتماعية للتداول

مراجعة Olymp Trade: هل اوليمب تريد نصاب أم صادق؟

مراجعة افاتريد: هل AvaTrade نصابة فعلا؟

مراجعة منصة بلس Plus500: الإستثمار والتداول أصبح سهلا

اخلاء المسؤولية.

إقرأ أيضا:

فرصة كسب 500 دولار من سهم نتفليكس

شراء الفضة فرصة لكسب المال من صعود الذهب؟

نعم شوبيفاي فقاعة لكن هناك فرصة للربح من أسهمها

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.