أسرار المراهق الذي حقق 170 ألف دولار في عام من الدروب شيبنج

4F6F430500000578-6101953-Mr_Mai أسرار المراهق الذي حقق 170 ألف دولار في عام من الدروب شيبنج
المراهق الذي حقق 170 ألف دولار في عام من الدروب شيبنج

المزيد من الشباب والمراهقين يتجهون إلى الويب للعمل وكسب المال من خلال القيام بأنشطة مشروعة وقانونية، ضمن التجارة الإلكترونية العالمية.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية هناك شاب في سن المراهقة، ترك التعليم الجامعي وتفرغ للعمل في غرفة نومه وهذا من خلال بيع منتجات الأطفال.

يجني آندي ماي البالغ من العمر 19 عاما، من غرب سيدني المال عن طريق الدروب شيبنج، حيث يأخذ طلبات الشراء من المشترين ويشتريه من المصنعين ثم ينقلهم دون أن يحتفظ بأي منتجات لديه.

يمكن تنفيذ العملية بأكملها عبر الإنترنت ، وقد أصبحت مربحة بشكل متزايد مع نمو مواقع الويب مثل AliExpress، وربط المشترين مباشرة مع الشركات المصنعة في الصين.

قال ماي وهو ابن لاجئين فيتناميين إنه مهووس بجني المال منذ أن كان في الثامنة من عمره، وبالطبع من الأكيد أن هوسه قد قاده اخيرا إلى الحصول على ارباح طائلة بطريقة مشروعة.

طلق والديه عندما كان صغيرا وشاهد كفاح أمه لتربية أطفالها الثلاثة وهي من ذوي الدخل المنخفض، وتواجه عائلته تحديات مادية كبرى كأي عائلات أجنبية في الولايات المتحدة.

  • بداياته مع التجارة الإلكترونية

بدأ لعب ألعاب الفيديو، وشراء وبيع العناصر الافتراضية للاعبين آخرين، كان حينها بعيد كل البعد عن هذا المجال.

وقال: كنت مهووسا بجني المال في اللعبة بدلا من اللعب بشكل طبيعي هذه هي الطريقة التي حصلت فيها على خبرة التفاوض والمراجحة وشراء بسعر منخفض والبيع بسعر أعلى.

ثم انتقل إلى شراء وبيع الملابس على فيس بوك و Gumtree، حيث اكتشف أنه يمكنه استغلال دافعه لكسب المال من التجارة الإلكترونية.

وأضاف “أشتري سترة نايكي مقابل 40 دولارا وأبيعها بسعر 80 دولارا أو سترة نورث فيس مقابل 50 دولارا وأبيعها بسعر 120 دولارا”.

تخرج من المدرسة الثانوية وبدأ درجة الدراسات الجامعية بينما كان يبيع منتجات اللياقة البدنية على الإنترنت  لكنه سرعان ما واجه مشاكل، حيث خسر 5000 دولار في أربعة أشهر.

  • لم يتوقف لكنه غير سياسته

قرر آندي ماي أن يبتعد عن منتجات اللياقة البدنية لأن هناك العديد من المشاكل التي يمكن ان تواجه التجار في هذا القطاع الحساس.

إقرأ أيضا  100 كلمة و عبارة أجنبية عليك تجنبها في عنوان رسالتك التسويقية

بدلا من ذلك اتجه إلى المتاجرة في منتجات الأطفال، وقرر أن يعمل في المجال عن طريق نظام الدروب شيبنج، لتصل مكاسبه المادية من خلال هذا النشاط إلى 500 دولار في اليوم حينها قرر الانسحاب من الجامعة والتركيز على العمل بدوام كامل.

حاليا يقضي اليوم في اختيار المنتجات وإضافتها إلى متجره على الإنترنت، والقيام بمعالجة الطلبات ودفع تكاليف المنتجات ووضع عناوين الشحن إلى العملاء ومواجهة أية مشاكل يومية أخرى تواجه عادة التجار في هذا المجال.

  • تنامي الأرباح من التجارة وتعليم الدروب شبينج

أسرار-المراهق-الذي-حقق-170-ألف-دولار أسرار المراهق الذي حقق 170 ألف دولار في عام من الدروب شيبنج

خلال عام يكسب هذا المراهق 70 ألف دولار أمريكي من الدروب شبينج وبيع منتجات الأطفال، بينما يحقق 100 ألف دولار أمريكي من خلال تعليم هذه الممارسة التجارية للناس.

وقال ان هدفه هو تحقيق 50 ألف دولار إضافية كي تعيش والدته مرتاحة وتكون الأمور المادية للعائلة جيدة كما هو الحال للأسر الأمريكية المتوسطة.

  • الطريقة المتبعة للربح من الدروب شبينج

يتبع آندي ماي طريقة واضحة للعمل في هذا المجال وهو أنه يمتلك متجرا على شوبيفاي، ويعمل على الإستيراد من على AliExpress إلى العملاء في الولايات المتحدة ودول أخرى.

ويعتمل الكثير من الشباب في هذا المجال حول العالم ومنها الدول العربية حيث يملكون متاجر إلكترونية على منصات متخصصة واختيار المنتجات والترويج لها والحصول على مبيعات.

 

نهاية المقال:

خلال عام حقق هذا المراهق 170 ألف دولار من الدروب شبينج وهو يملك متجرا متخصصا كما أشرنا إلى ذلك بعد انن ابتعد عن منتجات اللياقة البدنية لخسارته 5000 دولار في أربعة أشهر.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *