أسرار الثراء الخمسة وكيف تصبح غنيا بتغيير فكرك

-الثراء-الخمسة أسرار الثراء الخمسة وكيف تصبح غنيا بتغيير فكرك
أسرار الثراء الخمسة وكيف تصبح غنيا بتغيير فكرك

يعتقد الكثير من البشر في هذا العالم أنك كي تصبح غنياً يجب أن يكون لديك عائلة غنية توارث ذلك منهم! وآخرين يعتقدون أنه حلم صعب المنال خاصة هذه الأيام، والبعض من القلة القليلة تذهب للعمل بجد لتحقيق هذا الحلم وذلك لأنهم يفقهون قواعد اللعبة والتي سنذكرها لكم في هذا المقال وهي عبارة عن أسرار الثراء الخمسة.

1-  تخلص من السلبية

سلبية التفكير خاصة تجاه النجاح والمال تعوق الكثيرين وتعرقل أقدامهم في صعود سلم الثراء والنجاح، تخلص من كل الجمل والعادات السلبية تجاه المالن عدد من هذه العادات موروثة عن المحيط العائلي وربما التجارب السلبية السابقة.

فقط كل ما عليك فعله هو استبدال كل السلبيات بالثقة بنفسك على تحقيق حلم الثراء عن طريق النجاح في مجال عملك وذلك لن يأتي وأنت تقول لنفسك دائماً لن أصبح ثرياً في يوم من الأيام، ننصحك بقراءة المقالات والكتب التي من شأنها أن تساعدك على تغيير تفكيرك للأفضل.

2-  هل الثراء نتيجة؟

يجب عليك أن تجيب على هذا التساؤل ولكن بالعمل، إذا نظرنا للأثرياء الناجحون ستجد أن أموالهم كلها نتيجة، نعم نتيجة للأفكار الجيدة للعمل المُبدع الذي لا مثيل له في مجال عملهم.

فلا تقف مكتوف الأيدي جالس بلا جدوى لا تفعل شئ سوى العمل الروتيني وتنظر الثراء، ببساطة كل شئ في هذا الكون عبارة عن سبب ونتيجة.

الثراء أيضا هو نتيجة للتفكير الجيد وللقرارات الاستثمارية المناسبة والصحيحة والتي يمكن لك اتخاذها، الكثير من المستثمرين الناجحين أصبحوا أثرياء من الإستثمار في الأسهم والأصول التي يؤمنون بأنه سيكون لها شأن كبير مستقبلا.

3-  تعزيز المشاعر

إن تعزيز الشعور لدى الإنسان بأنه يستحق شيء ما منذ نعومة أظافره يؤثر عليه في مراحل حياته المختلفة، فلا تركز على التفكير في أنك فقير وفاشل بل يجب عليك تعزيز شعورك بالنجاح في العمل وأنك تستحق أن تصبح غنياً وليس فقيراً.

أنت تستحق أن تكون ثريا وتستحق ان تصل إلى مستويات كبيرة في حياتك، فلا داعي لتضييع الوقت على الشبكات الإجتماعية بالشكاية من الحكومة والأوضاع الرديئة، يمكن أن تكون الظروف المحيطة لك حافزا قويا للنجاح والتقدم.

إقرأ أيضا  لا أحد أكبر من الأزمة: الدرس الذي تعلمته أمازون وتجهله آبل

4-  فكر خارج الصندوق

لا يسلك الناجحون سبل الجميع وذلك لأن لديهم فكر إبداعي مميز عن الجميع يجعل لهم طريق يسيرون فيه وحدهم بالإضافة إلى أنهم يصلون إلى أعلى درجات النجاح والثراء أسرع من الجميع.

إبتعد عن التفكير التقليدي في جني المال، فكر في الطرق الإبداعية الأفكار المميزة كي ترتقي في عملك وتحقق النجاح أولاً ثم بعد ذلك سيكون حلم الثراء سهل المنال، أحيانا يمكن جني الكثير من المال من فكرة بسيطة لكنها تقدم قيمة كبيرة للناس.

5-  النجاح لا يتحقق دائماً

يقول أحد رجال الأعمال الناجحون لا تضع قدميك في مياه لا تعرف مدى عمقها وذلك يجب أن نطبقها على أموالنا فلا تضع كل أموالك في مشروع واحد.

لأن النجاح لا يتحقق دائماً فكن حذراً من دخول المشاريع فلا تضع أموالك كلها في مشروع واحد، ولا تقيم مشروعاً أو عملا لا تفهم ولا تؤمن به، أطلب المشورة دائماً من أصحاب العلم والخبرة.

من الأفضل أن تنوع من مصادر الدخل وتعتمد على أكثر من مشروع لتتجنب خسارة كل أصولك عند الفشل أو انهيار المشروع، كن دائما مستعدا لمواجهة الفشل والأزمات.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *