أرباح جنيفر لوبيز وشاكيرا من احياء حفل السوبر بول مجانا

ماذا عن احياء حفل موسيقي مجانا بدون الحصول على دولار واحدة من المنظمين؟

أرباح-جنيفر-لوبيز-وشاكيرا-من-احياء-حفل-السوبر-بول-مجانا أرباح جنيفر لوبيز وشاكيرا من احياء حفل السوبر بول مجانا

نعلم جيدا أن إحياء الحفلات واستضافة الفنانين ونجوم الموسيقى عادة ما يتطلب من المنظمين لتلك الأحداث الدفع المادي للمشاركين والضيوف.

في الحفلات الخاصة بالشركات تدفع هذه الأخيرة مبالغ مالية كبيرة لجلب الفنانين وهؤلاء يأتون عادة مع الإعلام والجمهور الكبير وبالتالي التسويق لتلك العلامات التجارية.

وفي المهرجانات التي تتم في المدن والهواء الطلق يستفيد القائمون عليها من خلال مبيعات البث التلفزيوني وتذاكر الحضور والرعاية الإعلانية من الشركات.

إذن هذه الحفلات هي تجارة تديرها الشركات والقائمون عليها ويحقق منها الفنانون والمنشطون أرباحا وهذا ما نعرفه جميعا.

لكن ماذا عن احياء حفل موسيقي مجانا بدون الحصول على دولار واحدة من المنظمين؟ هذا ما قامت به كل من المغنيتين جنيفر لوبيز وشاكيرا حفل السوبر بول.

  • ما هو السوبر بول؟

هي المباراة النهائية في دوري كرة القدم الأمريكية وهي التي تحدد الفائز بالدوري الذي يتابعه الملايين من الأمريكيين.

لا تحظى كرة القدم الأمريكية بالشهرة والشعبية خارج الولايات المتحدة، رغم أن هناك استثناءات وبعض المباريات تحظى بمتابعة دولية.

المباراة النهائية في الدوري هي الأشهر وهي التي نطلق عليها هذا الإسم وتشهد عادة حفلات موسيقية واستعراضية.

هذه الحفلات تحظى بمشاهدات عالية وتسوق بطريقة غير مباشرة لهذه الرياضة التي تدر أرباحا كبرى على الأندية المتنافسة فيها.

  • مكانة السوبر بول وأهميته

هي أكبر مناسبة رياضية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتستعد لها الشركات ووسائل الإعلام طويلا، وبسبب أهميتها الكبيرة فإن تكاليف الإعلانات والرعاية عادة ما تكون كبيرة.

والمفاجأة أنها ثاني أكبر مناسبة لاستهلاك الكحول والمأكولات السريعة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد عيد الشكر، وتتوفق على فترات تتميز بارتفاع الإستهلاك.

تكلفة أقل بطاقة دخول للمباراة تتراوح ما بين 2000 إلى 2500 دولار أمريكي والمناسبة برمتها تجلب الكثير من السياح للمدن المنظمة.

وصل سعر الدقيقة الواحدة من الإعلانات إلى 5 مليون دولار أمريكي والرقم في ارتفاع مستمر عاما بعد عام، ويتابع الحدث أزيد من 120 مليون شخصا.

  • ما الذي ستربحه جنيفر لوبيز وزميلتها شاكيرا من احياء حفل السوبر بول مجانا

هناك الكثير من الفوائد التي ستجنيها المغنيتين من احياء الحفل الشهير والذي حظي بأكثر من 60 مليون مشاهدة على يوتيوب.

أولها هي المزيد من الشهرة لهما واستعراض الموسيقى الخاصة بهما وبالتالي زيادة البحث في جوجل ومنصات الموسيقى عن انتاجاتهما الفنية.

هذا يعني بطريقة أو أخرى زيادة مبيعات الألبومات الخاصة بهما وبالتالي يمكنهما تحقيق عائدات وأرباح أكبر، تشير الإحصائيات إلى زيادة مشاهدات مقاطع فيديو جنيفر بنسبة 335 في المئة وشاكيرا بنسبة 230 في المئة أثناء وبعد الحدث.

ثانيا سيتحمل اتحاد كرة القدم الأميركي أيضًا مسؤولية تمويل تكاليف الإنتاج لأعمالهما ويمكن أن تصل التكلفة التي يمكنه تحملها إلى 10 مليون دولار أمريكي.

إنه بمثابة رصيد أو ميزانية ضخمة يمكن استخدامه من طرفهما في أي وقت لإنتاج فيديو كليب جديد أو حتى إنتاج فيلم جديد.

ثالثا يقال أيضًا أن مكافأة الظهور في هذا الحدث لا تقدر بثمن والمسألة تدور حول شرف الحصول على الدعوة للظهور في التلفزيون للملايين من الأمريكيين.

رفض الدعوة لحضور الحدث من فنان هو أمر مسموح به، لكن الكثير من المشجعين والملايين من الأمريكيين ينظرون إلى الرفض على أنه إهانة لهم ولبلدهم.

الحدث إذن يتجاوز أبعاده الرياضية ليمتد نحو الإقتصاد والإعلانات والمال والأعمال وحتى السياسة الوطنية، لهذا نادرا ما يرفض الفنانون الحضور إليه.

 

نهاية المقال:

لن تحصلا المغنيتين على أية أرباح مباشرة من اتحاد كرة القدم الأميركي، هناك غايات وفوائد لهما من احياء حفل السوبر بول الأعظم في الولايات المتحدة الأمريكية.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.