أديداس تهدد عرش نايكي بسلاح بيونسيه بعد كانييه ويست

بعد نجاح تعاونها مع المغني الشهير كانييه ويست تتطلع أديداس لتكرار النجاح مع بيونسيه ابتداء من اليوم السبت، إليك المزيد من التفاصيل.

أديداس-تهدد-عرش-نايكي-بسلاح-بيونسيه-بعد-كانييه-ويست أديداس تهدد عرش نايكي بسلاح بيونسيه بعد كانييه ويست

لا تزال نايكي الأمريكية هي صاحبة الحصة الأسد في قطاع الأزياء الرياضية، ومن المعلوم أنها تواجه منافسة قوية من شركة أديداس الألمانية.

المنافسة بين العملاقين متواصلة على أكثر من مستوى وكل واحد منهما يحاول أن يلعب أفضل الأوراق لديه لتحقيق مبيعات أكثر من منافسه.

بعد نجاح تعاونها مع المغني الشهير كانييه ويست تتطلع أديداس لتكرار النجاح مع بيونسيه ابتداء من اليوم السبت، إليك المزيد من التفاصيل.

  • مبيعات قوية لشركة أديداس ونجاح التعاون مع كانييه ويست

بالنسبة لعام 2019، أعلنت شركة صناعة الملابس الرياضية الألمانية عن أرباح وإيرادات قياسية، مدفوعة بمكاسب قوية في جميع قطاعات السوق، لا سيما في الأسواق الناشئة بزيادة 14٪، وزيادة في روسيا بنسبة 3% وزيادة بنسبة 10% في أمريكا الشمالية، وزيادة بنسبة 11% في الصين.

بينما لا تزال شركة نايكي هي الرائدة في مجال المبيعات، إلا أن شركة أديداس هي الأكثر ربحية، حيث وصل هامش الربح الإجمالي إلى 52.08٪، مقارنة بنسبة 44.70٪ لشركة نايكي.

جاءت المبيعات قوية بفضل نجاح علاماتها التجارية الأخرى مثل Reebok و Runtastic وأيضا شراكتها مع الفنانين خصوصا كانييه ويست.

كانت علامة Keee West’s Yeezy العلامة التجارية والتي تم إطلاقها في فبراير 2015 قد حققت نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية لنرى مجموعة متجددة من المنتجات الرياضية التي تحمل اسم مغني الراب الأمريكي.

تشير تقديرات فوربس إلى أن مبيعات Yeezy قد حققت 1.5 مليار دولار في عام 2019.

ترجم الصعود الصاروخي لشركة أديداس بالطريقة الصحيحة في وول ستريت، خلال الاثني عشر شهرًا الماضية ارتفعت أسهم Adidas بنسبة 56.50٪، بينما ارتفعت أسهم Nike بنسبة 33.66٪.

  • أسرار الصعود السريع لشركة أديداس

وفقًا لجيسي كوهين، المحلل في منصة الأسواق المالية Investing.com، يقول: “إن ابتكار المنتجات المستمر وشعبية السباق بين جيل الألفية وتجربة رقمية رائعة للتسوق من خلال تطبيق SNKRS يجعل من Nike رهانًا جيدًا للمضي قدمًا”.

ويضيف: “مع قول ذلك في حين أن نايكي هي القائد الحقيقي في مجالها، يبدو أن أديداس تغلق الفجوة”.

هناك حملات تسويقية موجهة بشكل جيد مع رسائل تروق للأجيال الشابة من المستهلكين مثل المرحلة الثانية من مبادرة She Breakks Barriers، التي تم إطلاقها في الربيع الماضي.

يساعد استهداف المستهلكين الشباب شركة أديداس على إنشاء مجموعات مبيعات فورية للمنتجات الجديدة.

  • شراكة وتعاون مع بيونسيه

قررت أديداس العمل مع نجمة البوب الأمريكية بيونسيه لفعل الشيء نفسه بالنسبة للشركة من خلال مجموعتها الجديدة من ملابس adidas x Ivy Park، والتي أضيفت إلى متاجر أديداس وعبر الإنترنت في منتصف الليل.

تم توزيع مجموعة Beyonce’s Ivy Park في الأصل في عام 2016 مع Topshop، لكن المغنية انسحبت بعد رفع دعاوى التحرش الجنسي رجل الأعمال البريطاني فيليب غرين الذي يملك المجموعة التجارية التي تنتمي إليها تلك العلامة التجارية.

حصلت بيونسيه على السيطرة الكاملة على علامة Ivy Park من خلال إعادة شراء الأسهم من تلك المجموعة البريطانية بعد عام.

وقالت بيونسيه في بيان “لقد أصبح حلمًا حقيقيًا إعادة إطلاق IVY PARK بصفتها المالك الوحيد”، وهذا أول تعاون لها مع أديداس.

وتقول أديداس إن الصفقة، التي لم يتم إصدار شروطها، تجعل من بيونسيه أول امرأة سوداء تكون المالكة الوحيدة لتلك العلامة التجارية.

يعتقد المحللون أن Ivy Park قد تتفوق في النهاية على مبيعات Yeezy لكنهم يقولون إن الأمر قد يستغرق بعض الوقت للتطوير الكامل.

 

نهاية المقال:

بعد نجاح تعاون أديداس مع كانييه ويست وتفوق أسهم الشركة الألمانية على نايكي وهامش الأرباح خلال 2019، تبدأ الشركة اليوم السبت رحلتها مع بيونسيه من خلال إطلاق IVY PARK.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.