أداة قياس التفاعل وأداء حسابات انستقرام مفيدة للمعلنين والمسوقين

أداة-قياس-التفاعل-وأداء-حسابات-انستقرام-مفيدة-للمعلنين-والمسوقين أداة قياس التفاعل وأداء حسابات انستقرام مفيدة للمعلنين والمسوقين

تلجأ الكثير من الشركات والعلامات التجارية إلى انستقرام للتسويق لأعمالها وخدماتها، وفي هذا الصدد تتوفر لديهم العديد من الخيارات، الرسمية والرئيسية منها هي إنشاء إعلان على فيس بوك واستهداف الجمهور على هذه المنصة.

أما الخيار الشائع الذي يأتي بنتائج سريعة فهو التسويق من خلال المؤثرين، حيث تتواصل مع أحد مشاهير انستقرام في مجالك وتدفع له مقابل نشر منشور معين على حسابه أو قصة لمدة محدودة.

  • التسويق من خلال المؤثرين على انستقرام

إذا كنت تعمل في مجال التسويق بالعمولة على سبيل المثال، وتروج لعرض خاص بالأزياء والموضة فمن الأفضل أن تتعاقد مع احدى المؤثرات أو نجمات انستقرام.

هناك أسماء معروفة وكبيرة سيكلفك التعامل معهن الكثير، بينما هناك مؤثرين صغار وصاعدين، وبغض النظر عن الشهرة والأسماء التي تعد من العوامل الشائعة في هذا المجال، فيجب أن تختار اعتمادا على عامل التفاعل.

  • العامل الأفضل ليس الشهرة الكبيرة بل التفاعل

الحقيقة أن هناك حسابات صغيرة على انستقرام متخصصة في مجالات معينة يمكنك الحصول منها على نتائج جيدة للغاية وأفضل من حسابات مشهورة في نفس المجالات.

والسبب هو أن الكثير من مشاهير انستقرام صنعوا شهرتهم من خلال شراء المتابعين والتغطية الإعلامية من الصحف والمجلات المتخصصة في مجالاتهم.

هذه الصناعة المزيفة موجودة بقوة في مجال الموضة والأزياء، حيث هناك الكثير من الأسماء التي تحظى بعدد هائل من المتابعين، لكنهم مجرد جمهور يحب مشاهدة الصور ولا يتفاعل كثيرا مع المحتوى ولا يتأثر بالرسائل التي ينشرونها.

على العكس ستجد حسابات أصغر تنمو بشكل طبيعي والتفاعل جيد معها، والأداة التي سنتطرق إليها في هذا المقال تركز على التفاعل الواضح، فالتفاعل أنواع منها أيضا النقر على الروابط والزيارات التي يحصل عليها الناشر وقد تكون ممتازة مقارنة مع التفاعل الواضح “عدد الاعجابات والتعليقات”.

  • أداة قياس التفاعل وأداء حسابات انستقرام

أداة Instagram Engagement Calculator تحلل  حسابات انستقرام وتحسب متوسط المشاركة وعدد الإعجابات لكل مشاركة وتعليقات لكل منشور.

كلما ارتفع معدل التفاعل كان أفضل ودليل على ان المنشور الإعلاني الذي سينشر لعلامتك التجارية سيلقى تفاعل وسيظهر لأكبر عدد ممكن من الناس.

إقرأ أيضا  حقائق عن تمبلر و مقارنة له مع فيس بوك و سناب شات مع تويتر

الأداة مجانية، ما عليك سوى كتابة اسم حساب انستقرام الذي أنت مهتم به وستتم العملية في ظرف ثوان قليلة لتحصل على نتيجة.

يمكنك البدء في استخدام الأداة من هنا.

  • خدمات أخرى للمسوقين

توفر triberr المزيد من الخدمات وهذا للناشرين على انستقرام والشبكات الإجتماعية، ويمكن للمسوقين على هذه المنصة استخدامها.

من الخدمات التي توفرها نجد توظيف المشاهير والمؤثرين للترويج لأعمالك وعلامتك التجارية أو زيادة الوعي بما تقدمه.

كما يمكنك استكشاف المحتوى الرائج والرائع أيضا من المؤثرين وبقية المشاهير، كما توفر للمدونين النشر التلقائي لأحدث المحتوى .

تساعد المنصة على الرفع من التفاعل مع المنشورات وزيادة الزيارات من الشبكات الإجتماعية إلى مواقع الويب.

يمكنك استخدام المنصة بالضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.