أفضل 5 برامج مجانية لصناعة فيديوهات يوتيوب إحترافية

youtube
أفضل برامج وتطبيقات التعديل على الفيديوهات وصناعتها

صناعة الفيديوهات الاحترافية التي يمكنك رفعها ونشرها على يوتيوب تتطلب برامج متخصصة في إنشاء وتعديل وتطوير الأفلام والكليبات والفيديوهات بمختلف أحجامها وأنماطها.

ولعل برامح صناعة فيديوهات يوتيوب من أشهر الأدوات التي يستخدمها أصحاب القنوات من أجل الخروج بإنتاجات مرئية ذات جودة عالية تلبي احتياجات جمهورهم.

وبالفعل هناك العشرات من الخيارات المتاحة للتنزيل والاستخدام منها المدفوعة وأيضا المجانية لفترة أو لوقت كامل وهذه الأخيرة هي التي سنتطرق إليها في هذا المقال.

وللعلم هذه البرامج التي سنتطرق إليها في هذا المقال هي للحواسيب خصوصا تلك التي تعمل بنظام ويندوز من مايكروسوفت أو لحواسيب الماك من آبل.

 

  • الأفضل هو Filmora Video Editor

Filmora Video Editor

نعم خلال الآونة الأخيرة تصدر برنامج Filmora Video Editor مشهد صناعة الفيديوهات الاحترافية وهو من الشركات اللامعة في قطاع البرمجيات مؤخرا ونتحدث عن Wondershare التي تقدم عددا من البرامج وتطبيقات الحاسوب والمحمول.

ويأتي هذا البرنامج بأفضل واجهة برمجية ممكنة، تتمتع بالسهولة والجمالية وهي توفر لك الكثير من الإمكانيات التي يمكنك التعرف عليها وتجربتها دون الحاجة للبحث عن دروس ومقالات متخصصة في شرح كيفية استخدامه.

في نظري يعد هذا البرنامج الأجمل ضمن تشكيلة واسعة من البرامج والتطبيقات التي جربتها واطلعت عليها فيما يتمتع بفاعلية كبيرة وإمكانيات جيدة مقارنة مع منافسين آخرين.

ومن المزايا التي يدعمها نجد إنتاج فيديوهات بدقة عالية سواء 1080 بيكسل أو 2k أو حتى 4K فيما يأتي بخيار الخلفية السوداء للبرنامج إن كنت لا ترغب في الخلفية البيضاء وهذا في أوقات محددة.

ويتيح لك هذا البرنامج إدخال النصوص وتعديلها وإضافة التأثيرات عليها، هذا إلى جانب إضافة العناصر واستخدام الموسيقى وتشكيلة واسعة من الفلاتر.

ويمكن التعديل على أي جزئية من الفيديوهات سواء الموسيقى أو جودة الصورة دون أن ننسى أيضا إمكانية تسجيل شاشة الحاسوب وما تقوم به لإنتاج الشروحات.

ما يعيب فعلا هذا البرنامج هو أنه لا يدعم الكتابة باللغة العربية، وهو ما يدفعك لتصميم الصور والشعارات التي تتضمن جملا وعبارات بالعربية ثم استيرادها لهذا البرنامج واستخدامها، وهذا حل مطروح.

إقرأ أيضا  انفجار "فالكون 9": تعاون فيس بوك واسرائيل و إيلون ماسك لنشر الإنترنت مجانا

ويتوفر هذا البرنامج لنظامي ويندوز و حواسيب الماك ويمكنك تنزيله من هنا

 

  • برنامج iMovie

iMovie (Mac)

عندما نتحدث عن أفضل برنامج لصناعة وتعديل الفيديوهات على حواسيب الماك، هذا هو أفضل خيار متاح حاليا.

وهذا البرنامج هو من آبل نفسها وهو يتيح لمستخدمي أجهزتها إنتاج فيديوهات عالية الجودة يمكن أن تصل دقتها حتى إلى 4K.

ويمكنك بسهولة من خلاله عمل الكليبات والفيديوهات المختلفة والتعديل عليها باستخدام التأثيرات، وهو يأتي بشكل مجاني مع حواسيب الماك لكن في حالة حذفته فسيكون عليك تنزيله بمقابل 14.99 دولار من متجر آبل.

 

  • برنامج Windows Movie Maker

windows-movie-maker

هو الافتراضي في ويندوز وهو من تصميم وتطوير مايكروسوفت، ويأتي بواجهة برمجية بسيطة لا تختلف عن ما يقدمه المنافسين فيما تم تحسين الكثير من جوانبه خصوصا في الاصدار الأحدث Windows Movie Maker 12

كل المزايا التي تقدمها عادة البرامج من الشركات المتخصصة في هذا المجال يقدمها وهو يأتي بشكل افتراضي مع اصدارات ويندوز باستثناء ويندوز 10 لذا يمكنك تنزيل اصدار متوافق مع هذا الأخير من هنا.

 

  • برنامج  YouTube Video Editor على ويندوز والماك

youtube-video-editor

إنه برنامج ويب Web app مجاني بالكامل ولا يتطلب تنزيله وهو من يوتيوب نفسه، ومن أبرز مزاياه نجد واجهة برمجية سهل التعامل معها واستخدامها إلى جانب صناعة الفيديوهات النصية والموسيقية بسهولة.

هذا دون أن ننسى أيضا قدرته على الخروج بفيديوهات أقل حجما مما تقدمه برامج الفيديوهات المنافسة، للولوج إليه من هنا

 

  • برنامج LightWorks على ويندوز والماك

lightworks

من البرامج الإحترافية في هذا المجال وهو يتوفر بنسختين الأولى مجانية وهي التي تخرج بفيديوهات بدقة 720 بيكسل ليوتيوب و 1080 بيكسل لمنصة Vimeo، فيما النسخة المدفوعة تقدم فيديوهات بدقة أعلى تصل حتى 4k.

ويقدم هذا البرنامج المزيد من الاعدادات والخصائص المتقدمة لتخصيص الفيديوهات وتطويرها والخروج بأفضل جودة ممكنة.

ويمكنك تنزيل هذا البرنامج من هنا

 

نهاية المقال:

هذه هي أفضل الخيارات المتاحة لأصحاب القنوات على يوتيوب والتي تمكنهم من تقديم فيديوهات بجودة عالية، سواء فيديوهات تم تصويرها بواسطة الكاميرا أو عروض الشرائح الكتابية أو عمل المونتاج والدمج بين أكثر من فيديو مع ادخال لمسة أفضل والخروج بفيديو جديد كليا.

إقرأ أيضا  نجاح AdBlock: نهاية يوتيوب المجاني و انتشار المواقع المدفوعة

يمكنك الإطلاع على المزيد من مقالات يوتيوب لتعرف أكثر

One thought on “أفضل 5 برامج مجانية لصناعة فيديوهات يوتيوب إحترافية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *