بعد 52 أسبوعا عملة الريبل Ripple ستصل إلى 1 دولار ثم لاحقا إلى 5 دولار!

تفاؤل المؤسسات المالية بمستقبل الريبل

تتزايد أنشطة الاستثمار في العملات الرقمية بشكل عام، ولا يوجد حقيقة مبرر للقضاء عليها ونسفها كما يدعو البعض ممن نتفهم مخاوفهم.

عملة الريبل Ripple ليست هي بيتكوين ودورها مختلف تماما ووجودها وراءه مبتغى راقي للغاية، ألا وهو تسريع تحويل الأموال عبر البنوك والتخلص من تعقيدات التحويل التقليدي وبطئه، والأروع بالنسبة للمؤسسات المالية هي التقليل من التكاليف والرفع من هامش الربح وهو ما توفره تقنيات الشركة المطورة للعملة الرقمية الشهيرة.

حاليا هذه العملة الرقمية تتوفر بسعر 0.20 سنت تقريبا وقيمتها مرشحة لترتفع بشكل صاروخي خلال الأشهر القادمة، وبالطبع فقد تضررت قيمتها بسبب أزمة بيتكوين في الصين التي اندلعت خلال سبتمبر وتتواصل نتائجها المخيبة، حيث تراجعت من 0.25 سنت إلى 0.20 سنت تقريبا، ضرر يمكننا القول أنه صغير جدا مقارنة مع ما حدث بعملات أخرى فقدت نسبة جيدة من قيمتها.

وبعد أن كانت في المرتبة الرابعة فقد أصبحت الآن تحتل المرتبة الثالثة متفوقة على مولودة أغسطس 2017، بيتكوين كاش.

ويعد الاستثمار في هذه العملة مغريا بالنسبة للمهتمين بالعملات الرقمية الواقعية، حيث تروج لتقنية من شأنها أن تغير عالم البنوك والنظام المالي في العالم بصورة كبيرة.

 

  • المزيد من البنوك منفتحة على تقنيات الريبل Ripple

شركة الريبل Ripple التي تقدم خدمات البلوك تشين للبنوك نجحت خلال إلى الآن في اقناع البنوك باعتماد تقنياتها، ومن هذه المؤسسات نجد Citi, Credit Suisse, UBS وأيضا MetLife إضافة إلى بنك أبوظبي الوطني الذي يعتبر أول بنك في الشرق الأوسط يعتمد تقنيات البلوك تشين من هذه الشركة.

وهناك مفاوضات مستمرة مع أكثر من مؤسسة مالية وبنكية حول العالم، مهتمة بتقنيات هذه الشركة التي توفر 1500 معاملة في الثانية الواحدة على مدار 24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع.

 

  • توقعات ايجابية لمستقبل قيمة الريبل Ripple

عند البحث عن توقعات المستثمرين لقيمة هذه العملة ستجد أنها ايجابية بالرغم من بعض المخاوف من أن وجود اكثر من 38 مليار وحدة منها مقابل 17 مليون تقريبا من بيتكوين هو ما سيمنعها من الوصول إلى قيمة كبيرة.

إقرأ أيضا  لماذا فوز دونالد ترامب سيكون كارثيا على الأسهم الأمريكية؟

وجود أكثر من 38 مليار من الريبل Ripple هو ما يجعلها عملة سريعة في الواقع على مستوى العمليات والتحويلات، بينما بيتكوين التي يوجد منها 17 مليون وحدة تقريبا تستغرق عملياتها دقائق من الزمن.

إذن كمية الريبل تلعب دورا ايجابيا على مستوى سرعة العمليات وسلبيا بالنسبة لقيمة العملة، لكن هل يمكن أن تصل إلى 1 دولار يوما ما؟

أنا في رأيي المتواضع نعم يمكن أن تصل لتلك القيمة ويمكن أن تصل إلى بضع دولارات أيضا، وحاليا لا أتوقع وصولها إلى 100 دولار على المدى القريب، لكن على المدى البعيد فلكل حادث حديث!

مؤسسة StreetAuthority من تكساس نشرت لها توقعاتها لهذه العملة وذلك على موقع NASDAQ العالمي، حيث أكدت أنه بعد 52 أسبوعا من الآن ينتظر أن تصل قيمة هذه العملة إلى 1 دولار.

المؤسسة التي تنشر التوقعات في القطاع المالي أكدت أنه بعد سنوات قليلة ستصل هذه العملة الرقمية إلى 5 دولارات.

ولم تستبعد المؤسسة نفسها أن تصل العملة الرقمية إلى 20 دولار خلال السنوات المقبلة، وفي حالة كان الاقبال كبيرا للغاية عليها لن نستغرب حدوث ذلك.

 

لا تنسى: كيفية شراء عملة الريبل Ripple بسرعة وتخزينها في أفضل محفظة رقمية

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *