ما مستقبل رموز NFT في عام 2022 وهل تواصل الصعود؟

ما مستقبل رموز NFT في عام 2022 وهل تواصل الصعود؟

كانت الرموز غير القابلة للاستبدال، والمعروفة باسم NFT، من بين أكثر المصطلحات رواجًا في عام 2021، حيث تفوقت على دوجكوين وبلوك تشين وحتى الإيثريوم في عمليات بحث جوجل.

لكن هذه المحتويات لا تزال خارج دائرة النقاش حول ما إذا كانت NFT مجرد بدعة مبالغ فيها أو تقنية ناشئة مع حالة استخدام أكبر.

كان للخبراء آراء متباينة حول حالات استخدامها لكنهم صوتوا بالإجماع لصالح متانتها، ويرى الخبراء أن العديد من المشاريع الأضعف ستفقد بلا شك فورانها، لكن المشاريع القائمة على أسس قوية ستستمر لفترة أطول.

صعود رموز NFT خلال 2021

قال سيدهارث جايسوال، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة SportZchain، إن NFT تزدهر وأصبحت جزءًا أساسيًا من الثقافة الشعبية.

وأضاف: “كان الاتجاه الرئيسي في NFT هذا العام هو انضمام علامات تجارية مثل ببسي وأديداس ونايكي إلى ثورة ميتافيرس”.

يلعب هذا المفهوم الجديد المبني على بلوك تشين بشكل جيد مع الاحتياجات البشرية للملكية والأصالة، ويعتقد الخبراء أن مساحة NFT هي فرصة عمل رائعة حيث يمكن للناس جني أموال مناسبة.

وتعد عقارات ميتافيرس واحدة من أكثر الاتجاهات إثارة في عام 2021 في عربة NFT إذ تم بيع ما يزيد عن مليار دولار من الأراضي الرقمية في غضون شهر بعد أن أعلن فيس بوك عن تغيير علامته التجارية إلى Meta.

شهد Sandbox، وهو أحد المشاريع اللامركزية الرائدة في مجال ميتافيرس، ارتفاعًا قويًا للغاية بأكثر من 1200 في المائة منذ إعلان فيس بوك.

تبني رموز NFT على نطاق أوسع خلال 2022

يعتقد الخبراء أن الجامعات والمدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى يمكنها تقديم شهادات في شكل الرموز غير قابلة للإستبدال، هذا من شأنه أن يثبت الإنجاز ويسهل على الطلاب إثبات ملكية الشهادة.

تعمل NFT على تحويل الفن والموسيقى والرياضة، وتمكين تسييل الأصول الرقمية وإعطاء المبدعين الرقميين العديد من الخيارات لاستثمار أعمالهم الفنية.

إن نموذج الإنترنت أو الويب الحالي يتعلق فقط بمشاركة المعلومات بينما سيتجه الويب 3.0 نحو إنترنت جديد، والذي سيقوده المجتمع في المستقبل وستكون NFT محورية بالنسبة له.

وسيكون الويب 3.0 حول المعاملات الدقيقة ثنائية الاتجاه، والتي ستكون حول ملكية البيانات، وتحقيق الدخل من البيانات وكسب المكافآت منها.

استفاد المشاهير من التكنولوجيا المدعومة من NFT لإنشاء محتوى رقمي لمعجبيهم والمجتمع ذي الصلة، وهناك توجه متنامي إلى هذا المجال.

يجادل الخبراء بأن صناعة بلوك تشين مهيأة لتغيير العالم، بالنظر إلى الوتيرة التي تشكلت بها الصناعة في العامين الماضيين، يعتقدون أن عام 2022 سيكون عامًا أكبر بالنسبة إلى هذه الرموز.

أهمية السوق الأمريكية

تصدر سوق الفن في الولايات المتحدة الانتعاش العالمية مرة أخرى، مع أكثر من نصف (51٪) مبيعات مزادات Sotheby’s و Christie’s و Phillips التي تم تحقيقها عبر نيويورك في عام 2021 ارتفاعًا من 43٪ في عام 2020.

وهذا مدفوع بالطلب الكبير وتنويع الأصول وتحول الأجيال في سوق الفن بالإضافة إلى نقل الثروة الفنية للأجيال في الولايات المتحدة، وجميع العوامل التي ستستمر في عام 2022.

هناك الكثير من الشركات الأمريكية التي دخلت إلى مجال بلوك تشين وتستثمر كثيرا في NFT ويعد دخول فيس بوك إلى ميتافيرس دفعة كبرى.

وتعد السوق الأمريكية مفتوحة والحرية فيها والإبتكار فيها كبير على عكس السوق الصينية، حيث تبدي الحكومة الصينية قلقا من ميتافيرس وقد أرسلت إشارات سلبية أيضا من خلال حربها على تعدين بيتكوين وتداول العملات الرقمية المشفرة.

لكن هذا لا يعني أن الشباب في الصين معزولين عن ما يحدث، لقد انتقل الكثير منهم إلى دول أخرى مثل ماليزيا والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية للعمل في هذه المجالات بشكل أكثر حرية.

ترقب انهيار رموز NFT

من العملات الرقمية المشفرة يمكن أن تنهار قيمة الكثير من هذه الرموز لسبب معين، لكن هذا لا يعني اختفاءها، فالسوق يحكمها العرض والطلب.

مع تزايد المعروض والمنافسة لن يكون من السهولة أن نرى صفقات بيع وشراء بمبالغ كبرى مع مرور الوقت، وستكون الأسعار عادلة في نهاية المطاف.

بالطبع يمكننا القول أن هذا سيحصل مع العقارات والأراضي وبعض المحتويات، لكن ليس اللوحات الفنية التي يمكن لشخص واحد أن يمتلك لوحة فنية خاصة به.

ونعتقد في مجلة أمناي، أنه إذا حصل انهيار في سوق العملات الرقمية المشفرة، ربما قد تتراجع مبيعات هذه الرموز بشكل مهم، لكن مع الإبتكار والتطورات ستتعافى السوق بشكل أسرع من العملات نفسها.

إقرأ أيضا:

أفضل وأسوأ توقعات أسعار النفط 2022

اتجاهات الإعلانات الواعدة لعام 2022 وما بعده

كيف سيتغير قطاع التكنولوجيا في عام 2022؟

لماذا 2022 هو عام التمهيد لبداية الركود الإقتصادي القادم؟

توقعات سوق الإعلانات عبر الإنترنت لعام 2022

مجالات صاعدة في مجال العملات الرقمية خلال 2022

توقعات نوستراداموس 2022 من الروبوتات إلى المجاعة

توقعات أسعار المنازل في أمريكا 2022 ودور الفائدة الأمريكية

5 دول وأزمات تهدد الإقتصاد العالمي في 2022

توقعات أسعار المواد الغذائية 2022 إلى أين نتجه؟

أكبر مشكلة ستواجه كل أسرة في عام 2022

توقعات 2022 للعالم بخصوص فيروس كورونا والفيروس القادم

هدف بيل غيتس في ميزان توقعات 2022 للعالم

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز