شابة من ماستركارد مهمتها نشر الريبل في أوروبا

شابة من ماستركارد مهمتها نشر الريبل في أوروبا

في قرار تجاري مهم، عينت شركة الريبل الأمريكية Sendi Young من ماستركارد للإشراف على عملياتها في الإتحاد الأوروبي والأسواق الأوروبية.

بصفتها المدير الإداري لأوروبا، سيتم تكليف يونغ بمناصرة توسيع شبكة RippleNet القائمة على بلوك تشين للشركة بين مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

نشر خدمات الريبل في أوروبا

مع أكثر من خمسة عشر عامًا من الخبرة في مجال التكنولوجيا المالية والمدفوعات والاستشارات، انضمت يونغ إلى Ripple بعد فترة خمس سنوات في ماستركارد، حيث شغلت مناصب قيادية تقود الإستراتيجية والتسويق والشراكات بين البنوك والتكنولوجيا المالية وتطوير الأعمال.

في الآونة الأخيرة، قادت قطاع Fintech & Digital Segment على مستوى العالم لأعمال البيانات والخدمات في ماستركارد، مما ساعد البنوك على اعتماد المدفوعات في الوقت الفعلي والخدمات المصرفية المفتوحة والذكاء الإصطناعي.

على الرغم من كل تجاربها السابقة في المدفوعات فإن يونغ ليست من المعجبين بنماذج البنية التحتية الحالية، وتقول: “تظل المدفوعات الأساسية والبنية التحتية المصرفية تشكل عقبة أمام تبادل القيمة بدون احتكاك عبر الحدود والشمول”.

وأضافت: “أعتقد اعتقادًا راسخًا أن بلوك تشين والعملات الرقمية سيغيران قواعد اللعبة لتعزيز التمويل اليوم، من خلال معالجة أوجه القصور الأساسية فيه، يمكن لهذه التقنيات أن تجعل النظام المالي العالمي أكثر عدلاً وشمولية وشفافية”.

يقع ربع عملاء Ripple الحاليين في أوروبا وحتى الآن نمت معاملات السيولة عند الطلب الأوروبية (ODL) بنسبة 250٪ مقارنة بعام 2020، مما يشكل أكثر من 40٪ من جميع معاملات ODL العام حتى الآن.

وقالت الشركة الأمريكية في بيان صادر منها: “يمثل تعيين سيندي فرصة كبيرة لعملياتنا الأوروبية نظرًا لخبرتها القيادية وفهمها العميق لمشهد المدفوعات ومعرفتها بكيفية تنمية وتوسيع نطاق أعمال الشبكة”.

طرح مليار وحدة من الريبل في السوق:

تم سحب مليار عملة XRP أخرى بواسطة عملاق Ripple DLT من الضمان في 1 يوليو.

تمت برمجة هذه الإصدارات بكميات ضخمة من XRP لتحدث في اليوم الأول من كل شهر لبضع سنوات متتالية بالفعل.

تستمر الشركة في بيع وحدات العملة الخاصة بها أثناء خوضها معركة قانونية ضد هيئة الأوراق المالية والبورصات.

في غضون ذلك، لم تتعافى سابع أكبر عملة مشفرة XRP من الانخفاض دون مستوى 1 دولار ويتم سعر الريبل في أقل من 0.70 دولار بوقت كتابة هذا التقرير.

مع حلول 1 يوليو، قامت شركة بلوك تشين العملاقة ومقرها سان فرانسيسكو بطرح مليار آخر من العملة المشفرة المرتبطة بها، هذا يساوي أكثر من 704 مليون دولار من السيولة.

أصدرت Ripple مبلغ 1 مليار وحدة من XRP العادي في عمليتي تحويل بقيمة 500 مليون لكل منهما، كقاعدة عامة يتم عادةً حجز حوالي ثمانين بالمائة من هذا المقدار المذهل من العملات المشفرة في حساب الضمان (800 مليون)، بينما يتم إرسال الباقي إلى بورصات العملات المشفرة لدعم سيولة XRP، وتوليد السيولة للنفقات التشغيلية للشركة وللمؤسسات المالية التي تتعاون معها.

غالبًا ما تتطلب اتفاقيات الشراكة بين Ripple والبنوك وشركات الدفع والمؤسسات الأخرى (أكثر من 350 منها) استخدام شبكة الدفع  RippleNet ورمز XRP أيضًا.

في الماضي، ألقى الكثير في مجتمع التشفير باللوم على Ripple في منع ارتفاع سعر XRP من خلال هذه الإصدارات المنتظمة التي تبلغ مليار XRP.

تم إطلاق عريضة على بوابة change.org للمطالبة بإيقاف Ripple عن طرح كميات كبيرة من XRP في السوق.

ومع ذلك مع مرور الوقت تغير هذا الموقف حيث أصبح من الواضح أن سعر العملة الرقمية (التي احتلت منذ عامين المركز الثالث بين العملات العشرة الأولى) لم تتأثر بالسيولة الكبيرة التي يتم طرحها في حساب الضمان كل شهر.

إقرأ أيضا:

الريبل XRP في مهمة لحل مشكلة بنوك مصر

إيلون ماسك ساعد بدون قصد الريبل XRP ضد بيتكوين

عملة الريبل ومشروع الدولار الرقمي

عملة الريبل XRP مستعدة للقفز نحو 4 دولار قريبا

انتصار قضائي يدفع الريبل XRP إلى 1 دولار

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز