كسب المال من ميتافيرس قيمته أكثر من 30 تريليون دولار

كسب المال من ميتافيرس قيمته أكثر من 30 تريليون دولار

من المنتظر أن تذهب مزيدا من التريليونات من الدولارات إلى مجالات جديدة وناشئة، ومنها العملات الرقمية وميتافيرس والتقنيات الصاعدة الأخرى.

يعد ميتافيرس بيئة افتراضية ثلاثية الأبعاد تتيح للمستخدمين التفاعل مع محيطهم والأشخاص الآخرين، لا يوفر هذا فقط جوانب الألعاب، ولكن هناك فرصة لإنشاء نظام بيئي رقمي جديد تمامًا داخل هذا العالم.

نظرًا لأنه لا يوجد أحد متأكد تمامًا مما سيستلزمه النطاق الكامل للميتافيرس، فإن التقديرات المتعلقة بقيمته السوقية تختلف اختلافًا كبيرًا.

القيمة السوقية لعالم ميتافيرس بحلول 2030

وفقًا لبنك الاستثمار Morgan Stanley، يمكن أن تصبح ميتافيرس في النهاية سوقًا بقيمة 8 تريليون دولار في الصين وحدها، يتوقع المحللون أن تحل المعادلة البديلة محل الإنترنت عبر الهاتف المحمول.

التوقعات أعلى بالنسبة لماثيو بول، الرئيس التنفيذي لشركة رأس المال الاستثماري Epyllion ففي مقابلة مع Bloomberg News في نوفمبر، ألمح Ball إلى أن ميتافيرس يمكن أن يتراوح بين 10 تريليون دولار و 30 تريليون دولار في غضون 10 إلى 15 عامًا.

المتفق عليه أن تريليون دولار الأولى هي قريبة بعد ذلك سيتنامى السوق بشكل سريع مع دخول المزيد من شركات الألعاب والإنترنت ومنصات العملات الرقمية المشفرة وبلوك تشين إليه.

كيف يمكن كسب المال من سوق 30 تريليون دولار الجديد؟

هناك العديد من الطرق للاستثمار بشكل مباشر وغير مباشر في ميتافيرس، تعد مساحة العملات المشفرة واحدة من الوجهات الأكثر شيوعًا للدولار الاستثماري.

على الرغم من أن العملات الرقمية محفوفة بالمخاطر فقد حقق اللاعبون الأوائل عوائد مذهلة.

فيما يتعلق بالعملات المشفرة ميتافيرس الخالصة، تهيمن Sandbox وDecentraland .

يمكن للمستخدمين شراء قطع الأراضي الرقمية على الأرض في Sandbox و Decentraland، والتي يتم تخزينها كرموز غير قابلة للاستبدال (NFTs).

يوفر NFT دليلًا قاطعًا على ملكية الأصول الرقمية المخزنة على بلوك تشين ولا يمكن التلاعب به أو إعادة بيعه لأشخاص آخرين إن لم يعرضه صاحبه الأصلي الذي اشتراه.

هناك أيضًاAxie Infinity ، والذي يسمح للمستخدمين بجمع وتربية العناصر المعروفة باسم Axies، مع ما لا يقل عن ثلاثة من هذه العناصر للذهاب إلى المعركة.

كل Axie عبارة عن NFT يمتلكها المستخدمون ويمكنهم تحقيق الدخل داخل اللعبة أو عبر السوق، يعد جانب الملكية للإبداعات داخل اللعبة أكبر تحول عن الألعاب التقليدية، وهو أكبر إغراء للألعاب القائمة على بلوك تشين.

من جهة أخرى انضم لاعب عملاق آخر إلى ميتافيرس، وهي عملة شيبا اينو التي تعد ضمن أكبر 20 عملة رقمية والتي تأمل في أن تتجاوز قيمتها السوقية لوحدها مستقبلا 1 تريليون دولار.

لا يزال مشروع ميتافيرس شيبا اينو غامضا، لكن على ما يبدو ستستخدم العملة لشراء العقارات والأراضي في ميتافيرس وتستخدم في التجارة بالعالم الإفتراضي.

ويمنح الإستثمار في هذه العملة الرقمية فرصة كبيرة لتحقيق المكاسب على المدى الطويل، حيث ستنمو مستقبلا بعيدا عن المضاربة.

في حين أنه لا يوجد إنكار أن ميتافيرس كان أحد أهم الموضوعات على هذا الكوكب على مدار الأشهر الثلاثة الماضية أو يزيد، يحتاج المستثمرون إلى إدراك أنه لن تكون جميع العملات الرقمية أو اللاعبين الإضافيين فائزين.

إلى جانب الشكوك المرتبطة بطموحاتها غير المباشرة، يجب على المستثمرين أيضًا أن يكونوا حذرين من افتقار Shiba Inu إلى الميزة التنافسية.

لا يزال الميتافيرس مجالا ناشئا، لا يزال الوقت مبكرا وبالتالي لا ينبغي أن تستعجل للإستثمار، عليك القيام بأبحاثك الخاصة المختلفة قبل الشروع في استثمار أموالك بمشروع معين.

إقرأ أيضا:

بفضل ميتافيرس هدف شيبا اينو هو 0.01 دولار

فيلم الأنمي Belle الياباني: الميتافيرس دواء الخجل والآلام

آبل عليها الإختيار بين ميتافيرس أو السقوط مثل نوكيا

مشكلة التحرش الجنسي في ميتافيرس والعالم الإفتراضي

الحج والعمرة والصلاة في زمن ميتافيرس الواقع الإفتراضي

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز