سعر بيتكوين تجاوز 1700 دولار هل سيصل إلى 4000 دولار؟

الطريق إلى 4000 دولار ولكن …

صعود صاروخي جديد لعملة بيتكوين الرقمية في قيمتها مقابل الدولار لتصل إلى 1740 دولار منذ قليل، وهي التي تجاوزت أمس الإثنين 1600 دولار مع تزايد المستثمرين في هذه العملة.

بهذا تكون العملة قد ارتفعت بنسبة 43 في المئة خلال شهر واحد، لترتفع القيمة السوقية لها من 7.16 مليار دولار خلال ماي 2015 إلى 27.9 مليار دولار في الوقت الحالي، وقد كسبت خلال 24 ساعة مليار دولار.

هذا الإرتفاع لقيمة العملة الرقمية يقف وراءه خبر سار من اليابان للمتداولين والمستثمرين يجعلهم ينفقون المزيد من الأموال لشرائها والإستثمار في تعدينها.

 

  • اليابان تسمح باستخدامها كمعلة للمدفوعات

الخبر السار الذي أشرنا إليه سابقا هو قرار اليابان بالسماح لليابانيين باستخدام هذه العملة الرقمية في المدفوعات الإلكترونية بالبلاد.

ومن المعلوم ان هذه الدولة منعت خلال الأشهر الماضية هذه العملة واتخذت موقفا معارضا لها، ومع الإنفتاح التدريجي للصين عليها تجد الجارة الشرقية نفسها ملزمة هي الأخرى بفتح الطريق أمام هذه العملة لتنظم إلى العملات المشروعة في البلاد.

وتتزايد بصورة كبيرة حجم المعاملات بعملة بيتكوين مقابل الين الياباني، خصوصا في ظل استثمار المزيد من اليابانيين فيها واستخدامها كعملة إلكترونية.

 

  • توقعات بوصول قيمتها هذه السنة إلى 4000 دولار

مؤسسة Global Advisors Bitcoin Investment أو ما يدعى اختصارا (GABI) أكدت في إتصال مع شبكة CNBC أنها تتوقع المزيد من المكاسب و الإرتفاع لهذه العملة خلال الأشهر المقبلة.

ومن المرتقب حسب هذه المؤسسة البريطانية المتخصصة في استشارات التداول والمدرجة في أسواق المال العالمية أن تصل قيمة بيتكوين إلى 4000 دولار.

“ما بين 8 أشهر إلى 14 شهرا من المرتقب ان تصل قيمة هذه العملة إلى 4000 دولار لتبتعد أكثر عن القيمة الحالية” حسب مدير المؤسسة السيد Daniel Masters.

 

  • مخاطر من انهيار عملة بيتكوين

وبالرغم من التفاؤل الكبير بمستقبل هذه العملة إلا أن هناك مخاطر كبيرة ومتنامية من احتمال انهيارها في أي لحظة ودون سابقا انذار.

ومن المعلوم أن معظم المتداولين المحترفين فيها لا يسعون إلى استثمارات طويلة الأجل، بل أنهم عادة ما يعمدون إلى سحب أموالهم بالدولار أو العملات الأخرى طمعا في المكاسب السريعة والجيدة.

إقرأ أيضا  جولدمان ساكس ترصد أزمة مدمرة لعملة بيتكوين متخفية على أبواب 5000 دولار

وهناك الكثير من الشكوك السلبية حول هذه العملة وإمكانية أن تستخدم في تمويل الإرهاب وتبييض الأموال وتمويل صفقات السلاح للمجموعات الإرهابية والكثير من الأنشطة السيئة التي تستخدم فيها خصوصا وأنها ذات خصوصية عالية في اخفاء هوية المتعاملين سواء البائع أو المشتري.

ولا أحد يضمن مسار تعامل الدول والمجتمع الدولي بشكل عام مع هذه العملية التي لا تخضع لتحكم البنوك المركزية ولا تنظيم الهيئات المالية المتخصصة.

ومن شأن الإرتفاع القوي في سعر العملة وبوتيرة سريعة كما يحدث في الوقت الحالي أن يؤدي في النهاية إلى انهيار كبير في قيمتها.

 

نهاية المقال:

يتواصل بشكل عام صعود عملة بيتكوين الرقمية منذ بداية هذا العام، وكما اشرنا سابقا فهي لن تكون بديلا للذهب ولا حتى منافسا له، فقد ترتفع قيمتها إلى أعلى قيمة ممكنة خلال الأشهر المقبلة كما تتوقع هيئات استشارات مالية لكن في النهاية هي معرضة للإنهيار بشكل أكبر وأسرع من الأسهم والعملات النقدية ولا تزال الشبهات تلاحقها.

تعرف على سعر بيتكوين الآن مباشرة

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

2 thoughts on “سعر بيتكوين تجاوز 1700 دولار هل سيصل إلى 4000 دولار؟

  1. ها العار الى ما حيد داك الفيديو ديال الاخبار راه ديرونجانا بزاف ..فين ما دخلت لشي موضوع كانلقا الفيديو كايتقرا .
    الموقع ديالك واعر بزاف وديما كانخل ليه حيت كاطحط مواضيع مجهدة
    شكرا لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *