كم تبلغ ثروة بيل جيتس السيرة الذاتية وحقائق عنه

بيل-جيتس كم تبلغ ثروة بيل جيتس السيرة الذاتية وحقائق عنه

وليام هنري جيتس الثالث، المعروف باسم بيل جيتس، هو رجل أعمال أمريكي محبوب وهو رجل أعمال ومستثمر ومؤلف.

يعتبر المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت الأكثر نجاحًا كطالب في جامعة هارفارد التي شهدها العالم.

ولد رجل الأعمال الأمريكي في عام 1955 في سياتل بواشنطن لينتقل من الغموض إلى البروز في عقد من الزمن.

في المدرسة أخبر بيل جيتس أساتذته ذات مرة أنه سيصبح مليونيرا في الوقت الذي يبلغ من العمر 30 عامًا، بينما اعتقد المعلمون أنه كان فقط يحلم كان يعنى كلماته.

في الواقع أصبح بيل جيتس مليارديرًا في سن 31 عامًا، ولوضع هذا في الحسبان أصبح أصغر ملياردير في العالم بعد 11 عامًا من تأسيس مايكروسوفت.

قام قطب الأعمال ببناء الإمبراطورية التكنولوجية من الصفر لتوفير الآلات والابتكارات التي دون شك أحدثت ثورة في طريقة قيامنا بالأشياء، لقد قدم السيد جيتس مساهمات ملحوظة في الحوسبة وبرامج الكمبيوتر والإلكترونيات الاستهلاكية والترفيه على حد سواء.

  • تأسيس شركة مايكروسوفت

في حين أنها ليست المصدر الوحيد لدخل بيل جيتس، فإن مايكروسوفت تعتبر المشروع الذي جعله من أغنى أغنياء العالم.

تأسست مايكروسوفت في عام 1975 من قبل بيل جيتس وبول ألين، وقد انتشرت مايكروسوفت لتصبح عملاق صناعة يحكم الأمواج في الحوسبة السحابية وتكنولوجيا الإنترنت وتطوير البرمجيات والاتصالات المتنقلة.

تقدمت الشركة على قدم وساق، وتمكنت من السيطرة على قطاع البرمجيات في الولايات المتحدة وتوسعت إلى قطاع برمجيات الشركات أيضا واعتبارًا من أبريل 2019 أصبحت قيمتها 1 تريليون دولار في البورصة الأمريكي، ومن المثير للدهشة أن 12.5٪ فقط من صافي دخل بيل جيتس يأتي من استثماره في هذه الشركة.

استحوذت مايكروسوفت على سكايب ولينكدإن وعدد من الشركات والخدمات الكبرى التي ساعدتها على الإنتشار والمنافسة ووصلت عدد الشركات التي استحوذت عليها إلى 222 شركة.

  • بيل جيتس كمستثمر

بالإضافة إلى محفظته العقارية، قام بيل جيتس بالعديد من الاستثمارات السرية عبر شركته الاستثمارية الخاصة المعروفة باسم Cascade.

تشمل بعض الاستثمارات التي تمت بموجب Cascade ملكية جزئية لفندق Charles في ماساتشوستس وحوالي 50٪ من ملكية فندق Four Seasons Holding.

تقول الشائعات أن السيد جيتس مع الأمير الوليد بن طلال في المملكة العربية السعودية يشتركان بنسبة 95٪ في ملكية الفندق الواقع في هيوستن وأتلانتا.

علاوة على ذلك، دفع بيل جيتس مع مجموعة من المستثمرين الآخرين غير المكشوفين، 161 مليون دولار لشراء فندق ريتز كارلتون في سان فرانسيسكو.

اعتبارا من عام 2018، اكتسب الفندق قيمة تصل إلى 200 مليون دولار، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

بعيدًا عن قطاع الفنادق، أطلق السيد جيتس، مع 20 مستثمرًا آخر، صندوقًا بقيمة مليار دولار أطلق عليه اسم Breakthrough Energy للإستثمار في قطاع الطاقة.

  • أسطول سيارات بيل جيتس

بالنسبة للرجل الذي يكسب حوالي 130 دولارًا في الثانية، لا تتوقع منه سوى امتلاك مجموعة من السيارات الفخمة.

وفقًا للتوقعات فإن ساحة انتظار الملياردير الذكية هي مشهد ساحر من السيارات الفخمة القديمة والجديدة.

شيء واحد يميز السيد غيتس من المليارديرات الآخرين هو أن مجموعته لا تضم سوى عدد قليل من السيارات الفخمة الأغلى في العالم.

السيارة المفضلة لديه هي سيارة بورش 959 كوبيه بقيمة 400،000 دولار، والتي يتواجد منها فقط حوالي 230 في العالم.

عدم وجود تصنيف رسمي لاختبار التصادم لبورشه 959 كوبيه وضع السيد جيتس في نزاع قانوني مع الحكومة، في النهاية أصدر بيل كلينتون قانونًا اتحاديًا للسماح لبيل جيتس بقيادة هذه السيارة الفاخرة.

بالإضافة إلى ذلك، يمتلك بيل جيتس سيارة Porsche 911 Carrera مخصصة و Porsche 930 تم الحصول عليها في أيام مايكروسوفت الأولى.

بالإضافة إلى ذلك تضم مجموعته Ferrari 348 و Ford Focus و Jaguar XJ6، على سبيل المثال لا الحصر.

  • تبرعات بيل جيتس والأعمال الخيرية

بصرف النظر عن كونه مستثمرا ورائد أعمال، فإن بيل نشط أيضًا في مجال العمل الخيري، من المفترض أن قلبه الكبير باعتباره محب الخير هو الذي دفعه إلى الاستقالة من منصب الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت للتركيز على مؤسسة Bil and Melinda Gates Foundation.

قام أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت بصرف مليارات الدولارات لأسباب خيرية في جميع أنحاء العالم من خلال المؤسسة، وهي مؤسسة خيرية شارك في تأسيسها ويرأسها بيل وزوجته ميليندا غيتس في عام 1997. وحتى الآن تبرع الزوجان بأكثر من 35 مليار دولار من الأموال.

التبرعات تشمل القطاع الصحي وتطوير اللقاحات لمختلف الأمراض الخطيرة، إضافة إلى نشر التعليم والمساعدة في تعليم الملايين من الأطفال حول العالم، وكذلك التبرع ودعم مشاريع الطاقة النظيفة حول العالم.

  • كم تبلغ ثروة بيل جيتس في الوقت الحالي؟

تبلغ القيمة الصافية لثروة بيل جيتس 104.7 مليار دولار في عام 2019، ويعد مؤسس شركة مايكروسوفت ثاني أغنى رجل في عام 2019، متخلفًا عن جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

Related Entries

التعليقات مغلقة.

اضغط هنا لمتابعة آخر أخبار فيروس كورونا