مراجعة Freewebstore: إنشاء متجر إلكتروني مجانا بديل شوبيفاي

بينما يتجه الكثير من الناس إلى شوبيفاي لإنشاء المتاجر الإلكترونية، وهي المنصة التي تعد مكلفة من نواحي عديدة لكنها ناجحة، إلا أن هناك خيار مجاني بالكامل.

لن تصدق أن Freewebstore هي خدمة منافسة تقدم لك إنشاء متجر إلكتروني احترافي مجانا وبدون برمجة وبمميزات متكاملة.

مع هذه المنصة لم يعد لديك عذرا في حالة كنت ترغب في إنشاء متجر إلكتروني لبيع المنتجات والخدمات التي تقدمها، يمكنك البدء في ذلك بالضغط هنا.

وقد تتساءل إذن من أين يربح القائمون على هذه الخدمة ومصلحتهم في ذلك والجواب هو ما سنتطرق إليه في هذا المقال.

  • هل هذه المنصة موثوقة؟

إنها خدمة عالمية قائمة على خوادم جوجل، غير تابعة للشركة الأمريكية بل إنها شركة خاصة وتقدم هذه الخدمة العالية الجودة مجانا.

بدأت الخدمة منذ عام 2007، وهي موثوقة ويستخدمها 600 ألف مستخدم، ربما لم تسمع بها من قبل، لكنها معروفة وجيدة.

السبب ربما هو الترويج المدفوع والممول من قبل المدونات والمواقع لخدمة شوبيفاي، وأيضا رغبة البعض في احتكار المعلومة.

  • المميزات الأساسية لمنصة Freewebstore:

إذا كنت تبني متجراً عبر الإنترنت على هذا النظام الأساسي، فستستمتع بالعديد من المزايا والميزات التي تشبه إلى حد كبير الميزات المدفوعة مثل Magento و Shopify و WooCommerce و Big Commerce والمزيد.

اسم النطاق: يمكنك اختيار اسم نطاق أو الدومين لموقع الويب الخاص بك بشرط أن يكون متاحًا، هذا أمر مهم لذلك يحمل موقع الويب الخاص بك اسم العلامة التجارية لمتجرك.

استضافة مجانية: في معظم منشئي الويب، عليك أن تدفع استضافة المواقع على أساس شهري، متوسط سعر الاستضافة هو 3 دولارات في الشهر، هنا لدينا استضافة مجانية ويتم الاحتفاظ بجميع بيانات موقع الويب الخاص بك في خوادم Freewebstore.

عربة التسوق: لم يعد عليك دمج مكوّن إضافي آخر لتتمكن من تحصيل المدفوعات، هنا تعد عربة التسوق جزءًا من الخدمة ويمكن لعملائك إضافة عناصر إلى عربتهم والاستمرار في تنفيذ معاملاتهم.

استرداد العربة المهملة: هذه ميزة يمكنك من خلالها التواصل مع عملائك لتذكيرهم بعربة التسوق التي تم التخلي عنها، إنها ميزة رائعة لتحسين مبيعاتك وإقناع العملاء بمواصلة عملية الشراء.

خيارات الدفع: يمكنك اختيار طريقتك المفضلة للحصول على المال أو الطريقة التي تريد من خلالها عملاءك المغادرة، يمكنك تقديم PayPal و Stripe والمزيد.

السيو: تم دمج تحسين صفحات الويب لمحركات البحث في الخدمة، وهذا يعني أنه يمكنك تحسين كل صفحة على متجرك لتسهيل محركات البحث مثل جوجل و ياهو أو بينج للعثور على موقع الويب الخاص بك وفهرسة محتويات متجرك.

خيارات الشحن: يمكنك إنشاء مناطق ستشحنها وكذلك إنشاء نطاقات أسعار لتكاليف الشحن الخاصة بك.

قوالب: هناك أكثر من 40 تصميمًا يمكنك الاختيار من بينها، ويمكنك اختيار تصميم يناسب فئة متجرك عبر الإنترنت.

إدارة المتجر: يوجد نظام إدارة للمتجر سهل الاستخدام حيث يمكنك تحميل منتجاتك وإضافة أوصاف وتغيير الأسعار وإضافة أشكال مختلفة مثل الألوان والأحجام وغير ذلك الكثير.

  • القوالب وتصميم متاجر متوافقة مع كافة الأجهزة من خلال Freewebstore:

بصرف النظر عن أكثر من 40 قالب متاح لك، سيكون لديك الوصول إلى مئات التصاميم، يمكنك الاختيار من بين تصميم ويب بسيط بلونين إلى تصاميم معقدة بالكامل مليئة بالرسومات.

يمكنك حتى حفظ هذه التصميمات في مكتبتك حتى تتمكن من الوصول إليها في أي وقت تريد تغيير تصميم متجرك.

يمكنك التحكم في كل العناصر الموجودة بصفحات موقعك وتصميم متجرك بالطريقة التي تريدها، مع العلم أن المتجر يكون متجاوبا مع الهواتف الذكية أيضا.

بإمكانك إدراج الخرائط والصور ومقاطع الفيديو إضافة إلى محتويات ووسائط غنية أخرى في الصفحات واستخدام القوائم والترويج أيضا لصفحاتك الاجتماعية.

توفر لك المنصة أيضا إنشاء صفحات تحتوي على معلومات نشاطك التجاري مثل سياسات الاسترداد والشحن الخاصة بك أو صفحة حول المتجر أو صفحة اتصل بنا.

يمكنك العمل على تطوير القالب وتعديله والعمل على معاينته قبل اعتماده رسميا لمتجرك، وهناك القوالب الموسمية.

بإمكانك استخدام الوحدات الإعلانية البارز التي تروج لمنتجاتك وخدماتك على متجرك للمستخدمين والزوار.

  • مميزات متقدمة موجودة في متاجر Freewebstore:

هناك الكثير من المميزات التي تعد متقدمة والتي يمكنك استخدامها على متجرك الإلكتروني، والتي تشمل ما يلي:

التحقق من العمر: إذا كان منتجك حساسًا فيمكنك إنشاء نظام يطلب عمر العميل، إذا كان قاصرًا لن يكون بإمكانه الوصول إلى موقعك.

تنبيهات قلة المخزون: سيقوم النظام بإعلامك إذا كانت منتجاتك الموجودة في المخزون قليلة.

منتجات ذات صلة: على كل صفحة يتم عرض المزيد من المنتجات ذات الصلة والمتشابهة بناء على العديد من العوامل ما يزيد من بقاء المستخدمين على موقعك ويعزز المبيعات.

إدارة متجرك من أي مكان: يمكنك إدارة متجرك الإلكتروني من أي مكان في العالم وعلى أي جهاز حتى وإن كان هاتفا ذكيا تستخدمه.

الشراء بالجملة: تسهل المنصة على المستخدمين الشراء بالجملة والحصول على تخفيضات مناسبة لذلك.

خيارات المنتجات: يمكنك إضافة أحجام أو ألوان مختلفة لكل منتج، هذا مفيد لك إذا كنت تبيع ملابس أو أحذية.

تجميع المنتجات: لتسهيل تسوق عملائك، يمكنك إنشاء فئات أو مجموعات، لذلك إذا كنت ترغب في إنشاء مجموعة للجينز النسائية، يمكنك وضع كل ما تقدمه من الجينز النسائية في تلك الفئة، وعندما ينقر العميل عليه، فإنه لن يرى القمصان أو البلوزات ولكن فقط الجينز الخاص بالإناث.

وضع الإجازة: إذا كنت في عطلة وتريد أن تتوقف في تلك الفترة عن استقبال الطلبات فيمكنك تفعيل هذا الوضع.

إعداد فواتير PDF: إذا كنت لا ترغب في فرض رسوم على عميلك على الفور، فيمكنك إرسال فاتورة إليهم لاحقًا، ويمكنك القيام بذلك في شكل PDF باستخدام قوالب الفواتير القياسية مع العلامة التجارية الخاصة بك.

رسائل البريد الإلكتروني: في هذه الميزة ستتمكن من إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى عملائك بمجرد تقديم طلب، هذه رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني وسوف تساعدك على إثبات أن عملية البيع ليست عملية احتيالية، والتي يمكن أن تساعدك في إدارة وتقليل التكاليف المستردة، كما يدعم النظام ارسال الرسائل عند البدء في الشحن إضافة إلى مراسلة القائمة البريدية والترويج للمنتجات من خلالها.

عروض خاصة: يمكنك إنشاء عروض خاصة للتخفيضات والهدايا إضافة إلى كوبونات التخفيض والخصومات الخاصة.

  • مميزات التسويق في متاجر Freewebstore:

التسويق هو جانب مهم في أي عمل تجاري وخاصة عبر الإنترنت، يجب أن تكون قادرًا على التواصل مع الآخرين وإعلامهم بعرضك.

يحتوي Freewebstore على العديد من ميزات التسويق التي يمكنك استخدامها لزيادة مبيعاتك وهي كالتالي:

دعم السيو: تم دمج تحسين صفحات الويب لمحركات البحث في الخدمة، وهذا يعني أنه يمكنك تحسين كل صفحة على متجرك لتسهيل محركات البحث مثل جوجل و ياهو أو بينج للعثور على موقع الويب الخاص بك وفهرسة محتويات متجرك.

الكوبونات: يمكنك إنشاء كوبونات التخفيض والخصومات التي تقدمها للعملاء.

البحث في المتجر: يحتوي متجرك على مربع بحث حيث يمكن للعملاء كتابة الكلمات الرئيسية لتسهيل البحث.

مدونة المتجر: يمكنك نشر مقالات منتظمة لتوفير معلومات قيمة لعملائك، استخدم هذا أيضًا لتحسين موقع الويب الخاص بك للكلمات الرئيسية ومساعدة حملة تحسين محركات البحث لديك.

تعدد اللغات: يمكنك أن توفر متجرك الإلكتروني بلغات متعددة، وهذا لاستهداف جماهير مختلفة مهتمة بما تقدمه من منتجات.

التراسل: يمكنك التواصل المستمر مع عملائك عبر البريد الإلكتروني، يمكنك إرسال تحديثات ورسائل إخبارية جديدة إليهم، استخدم هذا لحملتك التسويقية أو لتشجيعهم على العودة.

متجر فيس بوك: سيعرض متجرك على فيس بوك الآن جميع المنتجات التي لديك في متجرك، مما يسهل عليك زيادة المبيعات من فيس بوك.

  • أفضل خيار لإنشاء متجر إلكتروني محلي بأقل تكلفة

تتنامى التجارة المحلية في المنطقة، ويمكنك أن تستخدم Freewebstore لإنشاء متجر إلكتروني احترافي بأقل تكلفة ممكنة.

المدفوعات تشمل 15 دولار الخاصة بالدومين الذي يمكنك شراؤه عبر المتجر لسرعة الربط وتفعيله وتفاديا لأي مشاكل وهذه ستكون التكلفة السنوية لمتجرك الإلكتروني.

أما المساحة التخزينية والصور وبقية الأنشطة بما فيها الزيارات كلها مجانية والسعة غير محدودة، ولا توجد تكاليف مرتبطة بهذه الأمور.

عادة يفضل المستهلكين المحليين الدفع عند التسليم، وهذا الخيار مجاني في المتجر ولا يقتطع أي تكاليف أو عمولات.

هناك إضافات مجانية متوفرة في المتجر ومنها ما يتعلق بالتواصل مع القائمة البريدية، ويمكنك تفعيل خيار باي بال بسعر 2 دولار، والتعامل بالعملة المحلية.

إذا بدأت ترى أن متجرك الإلكتروني يبلي بلاء حسنا فيمكنك الترقية إلى Startup Pack وهي خطة شهرية بسعر 20 دولار فقط تدفعها باستخدام باي بال او وسيلة أخرى شائعة، وهي أقل تكلفة بكثير من شوبيفاي وتوفر لك ازالة شريط حقوق المنصة والذي يظهر أعلى المتجر كي لا يعرف المستخدمين والمنافسين المنصة التي تستخدمها وهذا أفضل لك.

أما الدعم الفني في المنصة فهو مجاني وهناك ميزة الدردشة المباشرة والتي ستجدها بداخل لوحة التحكم ودليل خاص بالشروحات.

مع هذه المنصة لم يعد لديك عذرا في حالة كنت ترغب في إنشاء متجر إلكتروني لبيع المنتجات والخدمات التي تقدمها، يمكنك البدء في ذلك بالضغط هنا.

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز