مخاطر المواعدة عبر الإنترنت

مخاطر المواعدة عبر الإنترنت

جعل الوباء من الصعب الاختلاط الاجتماعي بسبب الحجر الصحي والقيود القانونية على الأماكن التي يمكن للناس الذهاب إليها، لحسن الحظ سمحت التكنولوجيا للناس بالبقاء على اتصال، بما في ذلك الأشخاص الذين يبحثون عن المواعدة والتعارف.

ومع ذلك، في حين أن المواعدة عبر الإنترنت تبدو مغرية ولها معدل نجاح معتدل، فهي ليست آمنة بنسبة 100٪ ويمكن أن تكون المواعدة عبر الإنترنت خطيرة.

إليك مخاطر المواعدة عبر الإنترنت:

1- التصيد والإحتيال:

يسمح الإنترنت للناس بأخذ شخصيات جديدة وإخفاء هوياتهم الحقيقية والتنكر كشخص مختلف، يرى الناس هذا طوال الوقت، من الأشخاص الذين يلعبون معهم أونلاين إلى المجرمين الذين يحتاجون إلى إخفاء مساراتهم، لسوء الحظ تمتلئ مواقع المواعدة بالأخير.

تحتوي تطبيقات المواعدة على العديد من المحتالين، الأشخاص الذين يزورون هوياتهم ويغرون الرجال و / أو النساء ليخدعونهم، غالبًا ما تنتهي حيل التصيد الاحتيالي هذه، والتي تُعرف أيضًا باسم حيل التصيد الاحتيالي، بسرقة المحتال المعلومات الشخصية والمالية من الضحية.

تقوم الضحية بتسليم المعلومات المذكورة لعدة أسباب، بما في ذلك الوعد بالجنس أو فرصة العلاقة أو اليأس الخالص، ومع ذلك هناك شيء واحد مؤكد: لن يستمر المخادع لفترة طويلة بعد جمع المعلومات.

2- الإبتزاز الجنسي:

ومع ذلك، لا يتبع كل محتال على تطبيقات المواعدة عبر الإنترنت منهج التصيد، يفضل البعض منهم أساليب خبيثة وغالبًا ما تؤدي هذه الأساليب إلى فضح الضحية لكن لديها تداعيات خطيرة.

عمليات الاحتيال الجنسي هي عندما يتلاعب المحتال بضحيته (الضحايا) لإرسال صور و / أو مقاطع فيديو له في أوضاع مشينة.

بمجرد أن ترسل الضحية تلك المحتويات سيطلب المبتز المال بعد ذلك، عدا ذلك سيرسلون تلك الصور ومقاطع الفيديو إلى أصدقاء الضحية وعائلته.

أصبحت هذه الحيل شائعة جدًا على مدار العقد الماضي وهي خطيرة للغاية ويمكن أن تدمر الحياة الإجتماعية للضحية وربما وظيفته.

3- لقاءات خطيرة:

يفضل بعض المجرمين نهجًا مباشرًا، وهذه الأساليب – إلى حد بعيد – واحدة من أكثر التهديدات شيوعًا التي تواجه مستخدمي تطبيقات المواعدة.

سيقضي بعض المجرمين، بمجرد العثور على ضحاياهم، أيامًا أو أسابيع أو حتى شهورًا ليكسبوا ثقتهم، بمجرد الانتهاء سيقترحون لقاء، ومع ذلك فإن هذه اللقاءات ليست لأسباب رومانسية.

سوف يغري بعض المجرمين الناس في لقاءات خاصة لسرقتهم أو ابتزازهم أو ما هو أسوأ، ربما قد تنتهي باغتصاب أو قتل لذلك ينبغي الحذر.

نصائح عند المواعدة:

مجرمو المواعدة عبر الإنترنت يزدهرون بناء على المعلومات، كلما زادت المعلومات المتوفرة لديهم عنك، كان من الأسهل عليهم ابتزازك أو التصيد الاحتيالي للحصول على معلوماتك، المفتاح لتجنب هذا؟ لا تبالغ في مشاركة معلوماتك الشخصية.

التعرف على شخص ما أمر مهم، خاصة على منصات المواعدة عبر الإنترنت، لا تعطِ على الفور المكان الذي تذهب إليه في المدرسة، أو مكان عملك، أو مكان إقامتك، والعكس صحيح تحقق من أنه يمكنك الوثوق بالشخص الموجود على الجانب الآخر من الهاتف أولاً.

قد لا يحتاج بعض المجرمين البارعين في مجال التكنولوجيا إلى الإفراط في مشاركة معلوماتك فهم يحتاجون منك فقط للتواصل معهم لفترة كافية حتى يتمكنوا من جمع المعلومات بأنفسهم.

كيف يفعلون هذا؟ مع عنوان IP الخاص بك! يمكن استخدام عنوان IP الخاص بك للحصول على معلومات قيمة عنك، من موقعك إلى نشاطك عبر الإنترنت، هذا هو السبب في أنه من المهم بالنسبة لك أن تخفيه أثناء المواعدة عبر الإنترنت.

يعد إخفاء عنوان IP الخاص بك إحدى مزايا استخدام VPN، لذا فكر في استخدامه إذا كنت قلقًا بشأن تعقب المجرمين لعنوان IP الخاص بك.

إقرأ أيضا:

المواعدة والبحث عن الحب أونلاين في زمن فيروس كورونا

المواعدة على الإنترنت في اليابان مجال سريع النمو بملايين الدولارات

استخدام النساء عبر تطبيقات المواعدة للتأثير على قرارات المستثمرين

اوميجل Omegle التحدث مع الغرباء بسهولة

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز