كيف استغلت شاكيرا الحجر المنزلي لتطوير تعليمها؟

كيف استغلت شاكيرا الحجر المنزلي لتطوير تعليمها؟

استخدمت المغنية شاكيرا وقتها أثناء الحجر المنزلي المفروض بسبب فيروس كورونا لإكمال دورة عبر الإنترنت في الفلسفة القديمة من جامعة بنسلفانيا.

قالت المغنية الكولومبية في تغريدة يوم الخميس إنها تخرجت للتو من الكلية الأمريكية، وأكملت دراستها على مدى أربعة أسابيع.

على مدار شهر كانت شاكيرا في حالة حجر منزلي مع طفليها وزوجها النجم الإسباني جيرارد بيكي، الذي يلعب كرة القدم لنادي برشلونة في إسبانيا حيث يعيشون.

أبلغت إسبانيا عن أكبر عدد من حالات Covid-19 في أوروبا، في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم.

وأبلغت وزارة الصحة الإسبانية يوم الجمعة عن أقل عدد من الوفيات اليومية المرتبطة بالفيروس التاجي في أكثر من شهر حيث سجلت 367 حالة وفاة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

تم إغلاق البلاد في 14 مارس الماضي، ومع ذلك بينما استأنفت بعض شركات البناء والتصنيع عملها منذ ذلك الحين، سعى رئيس الوزراء بيدرو سانشيز إلى تمديد حالة الطوارئ في إسبانيا حتى أوائل مايو.

وخضعت المملكة الأوروبية لبعض إجراءات الإغلاق الأكثر صرامة في أوروبا، بما في ذلك منع الأطفال من الخروج، وهي قاعدة من المقرر تخفيفها اعتبارًا من يوم الأحد.

ومن المنتظر أن يتم تخفيف حالة الإغلاق بداية من الشهر القادم على أمل أن تكون الأنشطة الإقتصادية إلى حالتها الطبيعية في وقت لاحق من هذا الصيف.

وتفكر الحكومات في خطط من شأنها أن تساعد على عودة الناس للعمل بدون أية مشاكل، ومن شأن عملية الإنتقال إلى المرحلة القادمة أن تبدأ الشهر القادم.

ما الفائدة بالنسبة لي من قصة شاكيرا؟

الدرس واضح، وهو أنه مع استمرار الحجر المنزلي في الدول العربية، من المطلوب أن لا يضيع الشباب هذا الوقت في النوم والأكل والتصفح والدردشة لساعات.

من الممكن قضاء وقت ممتع إلى جانب الدراسة سواء بدراسة لغة جديدة أو تطوير لغة تتكلم بها لكن مستواك فيها سيء أو متواضع.

ويزخر الويب العربي والأجنبي بمنصات الدورات التعليمية والتدريبية، والكثير منها تتوفر مجانا ويمكنك الوصول إليها عبر الحاسوب أو الموبايل.

إذا كانت المغنية الشهيرة قد نجحت في تعلم الفلسفة القديمة وأخذت شهادة بها خلال 4 أسابيع، فنفس الفترة كافية بالنسبة لك للقيام بأمر مماثل.

يمكنك في نفس الفترة أن تتعلم تحرير الصور والتصميم أو التسويق أو أية مهارة من المهارات التي عليها طلب كبير لتحويلها إلى مصدر رزق لك في الفترة القادمة.

إقرأ أيضا:

6 دروس عظيمة من قصة النبي يوسف والأزمة الإقتصادية

4 دروس في الحياة ولرواد الأعمال من تايسون فيوري

كيف تحول 100 دولار إلى مليون دولار على طريقة أشهر المليونيرات

قصة مؤسس Zoom: من ترك وظيفة براتب 6 أرقام إلى ملياردير جديد

كايلي جينر وإعادة النظر في الشخص العصامي

قصة نجاح صاحب شركة اللياقة البدنية 1st Phorm

كيف يدير مؤسس جودادي بوب بارسونز 14 شركة بسهولة؟

7 دروس ثمينة من دونالد ترامب يجب أن تتعلمها

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز