كيف احصل على عمل عن طريق الانترنت

كيف احصل على عمل عن طريق الانترنت

نعم يمكنك الحصول على فرصة عمل عبر الإنترنت، قد تكون في شركة أو عمل تجاري ببلدك، أو فرصة عمل عن بعد أو مشروع تجاري أونلاين.

لكن الأمر لا يبدو سهلا بالنسبة لأغلبية الناس، حيث يفشلون في العثور على فرصة عمل مناسبة لهم، إلا أن عدم استمراريتهم واستسلامهم يعيق رحلتهم نحو الهدف.

قد يكون الاستيقاظ على البريد الوارد الفارغ بعد إرسال عدد لا يحصى من السير الذاتية أمرًا محبطًا، مما قد يعيق جهودك في البحث عن عمل.

المنافسة قوية في التقدم إلى الوظائف عبر الإنترنت

يتلقى إعلان الوظيفة عبر الإنترنت حوالي 250 سيرة ذاتية في المتوسط ​​(مع تلقي أفضل العلامات التجارية مثل Google حتى 3000000 طلبا سنويًا).

من بين 250 طلبًا يصل حوالي 2٪ إلى مقابلات العمل وفقًا لـ Workopolis (يتم توظيف 0.2٪ فقط في جوجل وعادة مع إحالة داخلية فقط).

تستخدم 98٪ من شركات Fortune 500 أنظمة تتبع المتقدمين (ATS) وفقًا لـ Jobscan، والتي غالبًا ما تزيل 75٪ من التطبيقات قبل أن تصل إلى أعين مدراء الموارد البشرية، وأحيانًا لأسباب غير ذات صلة مثل طريقة تنسيق سيرتك الذاتية.

وجدت إحدى الدراسات أن ما يصل إلى 50٪ من الوظائف يتم شغلها داخليًا حتى قبل نشرها أونلاين، يتم نشر بعض هذه الوظائف عبر الإنترنت لتلبية المتطلبات القانونية، ولكن المرشح الخارجي لديه فرصة ضئيلة لتولي هذا الدور.

وفقًا لـ Career Pivot، تحصل الإحالات على 50٪ فرصة للحصول على مقابلة بينما في حالة عدم الإحالة، تنخفض إلى 3٪ فقط، هذا يعني أنه يجب أن يكون شخص ما في الشركة على معرفة بك لينصحك بتوظيفك.

قم بتحديث حسابك على لينكدإن

سواء كنت تقوم ببناء اتصالات جديدة أو تجري بحثًا عبر الإنترنت، سيكون ملفك الشخصي على LinkedIn أحد المحطات الأولى التي يقوم بها معظم الناس للتعرف عليك.

تأكد من أن لديك صورة احترافية وقسم “حول” يركز على النتائج ويربط نقاط قوتك بالنتائج التي تقدمها ومواءمة العلامة التجارية مع هدفك المهني المستهدف.

لن يؤدي ذلك فقط إلى إبلاغ الآخرين بوضوح عن القيمة التي تقدمها للسوق، ولكنه قد يساعد أيضًا جهات التوظيف والآخرين الذين يتطلعون إلى التوظيف للعثور عليك!

خطوة إضافية: أثناء استخدامك لها، قم بتنظيف وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وإزالة المحتوى المشكوك فيه الذي قد يدفع صاحب العمل إلى التفكير مرتين في توظيفك.

بناء شبكة إتصالات وجهات العمل على لينكدإن

واحدة من أكثر الميزات التي تم تجاهلها في بناء قائمة قوية من جهات الاتصال من المستوى الأول على LinkedIn هي كيفية زيادة ذلك بشكل كبير في اتصالاتك من المستوى الثاني.

غالبًا ما تكون جهات الاتصال من المستوى الثاني هي التي تؤدي إلى فرص العمل، قم بالتمرير عبر رسائلك النصية أو رسائل البريد الإلكتروني للعثور على الأشخاص الذين ربما لم تتصل بهم على لينكدإن.

ضع في اعتبارك جهات الاتصال الخاملة هؤلاء الزملاء السابقين والجيران القدامى وأصدقاء الكلية وما إلى ذلك، الذين فقدت الاتصال بهم على مر السنين وأرسل رسالة مخصصة تطلب إعادة الاتصال.

لا تستهين أبدا بأي شخص من هؤلاء فقد يكون شخصا مفيدا لك ويشارك منشوراتك أو يوصي بك شخصا لديه مشروع تجاري ويحتاج إلى موظف مثلك.

خطوة إضافية: يمكنك التواصل مع جهات التوظيف التي تعمل لدى الشركات المدرجة في القائمة المستهدفة، برسالة شخصية موجزة عما تقدره في مؤسستهم.

البحث عن الفرص الشاغرة في منصة Jooble

هناك الكثير من منصات الفرص الشاغرة والوظائف المتاحة، والبحث فيها عن الوظائف المتاحة أمر معقد وقد يستغرق منك الكثير من الوقت.

وفي هذا الصدد نجد منصة Jooble التي توفر لك البحث عن الوظائف في مجالك والعثور على أحدثها في مختلف منصات الفرص الشاغرة.

يمكنك التسجيل للحصول على مزايا إضافية والعثور على فرص العمل بسهولة والتقدم إليها.

إقرأ أيضا:

التعامل الأفضل مع فقدان الوظيفة وهذه حلول البطالة

رسالة طلب وظيفة بالإنجليزي (5 نماذج جاهزة doc)

نموذج خطاب تقديم على وظيفة بالإنجليزي (نموذج doc)

أحب وظيفتي لكن راتبي قليل: ماذا أفعل كي أربح أكثر؟

متطلبات وظيفة الرئيس التنفيذي CEO الصعبة

أخطاء شائعة عند كتابة السيرة الذاتية

مشكلة قلة المواهب وكثرة فرص العمل في العالم

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

التعليقات مغلقة.