كل شيء عن عملة دوت Dot وما سر ارتفاعها الصاروخي؟

كل شيء عن عملة دوت Dot وما سر ارتفاعها الصاروخي؟

تشير عملة دوت Polkadot DOT إلى نفسها على أنه بروتوكول بلوك تشين من الجيل التالي يربط العديد من سلاسل الكتل في شبكة واحدة.

تحظى Polkadot وشريكها المبتكر Gavin Wood بتقدير كبير من قبل مجتمع العملات المشفرة الصيني، الذين استثمروا بشكل كبير في هذا المشروع.

تكتسب Polkadot الآن أيضًا الكثير من الاهتمام في الغرب بسبب إدراجها في منصات التداول الرئيسية مثل Binance و OKEx و Kraken.

أصبحت عملة دوت الرقمية المشفرة واحدة من أكبر 5 عملات رقمية مشفرة في العالم.

ما هي عملة دوت وما هي Polkadot:

تم إطلاق Polkadot في عام 2016 وتديره مؤسسة Web3 السويسرية التي تسعى جاهدة لبناء شبكة ويب مجانية ولامركزية.

وقد أبرمت المؤسسة عقدًا مع Parity Technologies لبناء بروتوكولها، مؤسسوها هم جافين وود وبيتر زابان وروبرت هابرماير.

غافن وود على وجه الخصوص، هو أيضًا أحد مؤسسي Ethereum، مما يجلب إحساسًا بالشرعية والثقة في أعين الكثير من عشاق العملات المشفرة، وخاصة من الجمهور الصيني.

يتمتع الفريق بخبرة واسعة في أنظمة دفتر الأستاذ الموزع وبروتوكولات بلوك تشين خاصة الإيثريوم والتشفير وتكنولوجيا المحفظة.

على الرغم من أن المطور الرئيسي هو Parity Technologies، فقد ساهمت عدة فرق مستقلة في تطوير Polkadot.

المشروع إذن هو هو بروتوكول يشبه الجسر المقسم يركز على الحفاظ على الاتصال ونقل القيمة وتجميع أمان شبكات بلوك تشين، ويسمح لهذه الشبكات بالعمل مع بعضها البعض بطريقة متوازية من خلال توحيدها في شبكة واحدة، يضاعف التوحيد نقاط القوة في سلاسل الكتل المختلفة ويخفف من نقاط ضعفها.

وفقًا للفريق، Polkadot هو مشروع للمطورين من قبل المطورين، إنه يهدف إلى ربط السلاسل العامة والخاصة، و oracles، و DApps، والخدمات للعمل بسلاسة جنبًا إلى جنب، وبالتالي فإنه يسهل توصيل سلاسل الكتل المستقلة المختلفة معًا في إنترنت Web3 واحد.

أهمية عملة دوت والحوكمة:

نموذج حوكمة Polkadot على السلسلة محدّد جيدًا، وهو مصمم ليشمل جميع أصحاب المصلحة في مجلس الحوكمة.

يمكن للمستخدمين المشاركة في اتخاذ قرارات النظام من خلال الاحتفاظ ببساطة بالعملة دوت، حاليًا مجلس Polkadot واللجنة الفنية في مكانهما الصحيح، وبالتالي فإن المشروع وتوجيهه في أيدي مالكي DOT بالكامل.

يتم تقديم مقترحات الحوكمة من قبل المجلس أو اللجنة الفنية أو حاملي DOT ثم يتم التصويت عليها من قبل دوت القابضة العامة.

قام Polkadot بزيادة حجم مجموعات المصادقة الخاصة به، يوجد الآن 274 مدققًا يديرها حوالي 200 مشغل مستقل ومدعوم بأكثر من 7000 حساب ترشيح فردي.

بولكادوت وحلم بناء شبكة إنترنت أفضل:

المشروع المبني على بلوك تشين، جاء ضمن مساعي الشباب الذين يؤمنون بالعملات الرقمية والويب المفتوح، لإنشاء ويب لامركزي، غير خاضع لتحكم مؤسسات قليلة.

في هذا الويب الأفراد والمستخدمون هم الأكثر أهمية من الشركات والمؤسسات والشبكات، فهم الذين يشاركون في اتخاذ القرارات وحماية الشبكة والإيمان بها.

تستخدم الشبكة آلية NPoS (إثبات الحصة المعين) لاختيار المدققين والمرشحين وتعظيم أمان السلسلة.

إنه بروتوكول متعدد السلاسل مفتوح المصدر يسهل عملية النقل عبر السلسلة لأي بيانات أو أنواع أصول، وليس فقط الرموز المميزة والعملات الرقمية، مما يجعل مجموعة واسعة من سلاسل الكتل قابلة للتشغيل المتبادل مع بعضها البعض.

تسعى قابلية التشغيل البيني هذه إلى إنشاء شبكة خاصة لا مركزية بالكامل، يتحكم فيها المستخدمون، وتبسيط إنشاء تطبيقات ومؤسسات وخدمات جديدة.

وفي ظل رغبة المجتمع الرقمي في منصات لامركزية خصوصا بمجال الشبكات الاجتماعية وتطبيقات التمويل والإقتراض تقدم هذه المنصة الحلول إلى جانب الإيثريوم.

معلومات مهمة أخرى عن عملة دوت:

تم إنتاج 1 مليار وحدة من دوت وهناك 904 مليون نسخة منها هي التي يتم تداولها، وهي متاحة على أبرز منصات التداول العالمية.

ارتفع سعر العملة الرقمية التي أقبل عليها المستخدمون في الصين بقوة وأيضا في الأسواق العالمية، وقد تجاوزت في الترتيب العالمي الكثير من الأسماء المعروفة.

بعض المشاريع المعروفة التي يتم بناؤها على بروتوكول Polkadot هي Chainlink و Ankr و Celer Network و Akropolis و Ocean Protocol و imToken وما إلى ذلك.

يوجد حاليًا 188 مشروعًا مبنيًا على هذه المنصة وتدعم عملتها الرقمية دوت، منها مشاريع البنية التحتية، والرموز والخصوصية، والألعاب، وإنترنت الأشياء.

ارتفع سعرها لأنها واعدة حيث يمكن أن تكون مشروعا مهما يغير الإنترنت، ومن جهة أخرى يروج لها كثيرون على أنها بديل الإيثريوم.

إقرأ أيضا:

سوق العملات الرقمية تجاوزت 1 تريليون دولار: إليك ما التالي؟

جو بايدن ومشكلة تخلف أمريكا في تبني بيتكوين والعملات الرقمية

رسميا: باي بال ستوفر شراء وبيع بيتكوين والعملات الرقمية

خطة الإتحاد الأوروبي لتنظيم بيتكوين والعملات الرقمية

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز