هل يمكن كسب آلاف الدولارات من تويتر Tip Jar فعلا؟

هل يمكن كسب آلاف الدولارات من تويتر Tip Jar فعلا؟

أعلنت تويتر عن Tip Jar وهي طريقة يمكن بها للمستخدمين كسب المال من المتابعين مباشرة بدون إعلانات أو حتى بيع منتجات.

من المعلوم أن منصة التدوين المصغر والتي يستخدمها أكثر من 330 مليون مستخدم نشيط شهريا، هي مساحة لكسب المال من الإنترنت وأبرز طريقة لذلك هي تسويق المنتجات وأيضا من خلال جلب الزيارات لمواقع المحتوى التي تعرض الإعلانات بداخل محتوياتها.

وهناك أيضا طرق أخرى وأبرزها نشر تغريدات ممولة، والإشارة إلى روابط العلامات التجارية نتيجة الرعاية أو التعاون مع شركة، والتسويق بالعمولة.

تويتر ينافس فيس بوك على مستوى كسب المال:

صممت المنصة في الأصل على أن يغرد كل شخص بنشر أخباره او أخبار شركته أو حتى آرائه، وهذا ما جعل هذه المنصة الأفضل حاليا لوسائل الإعلام والشخصيات السياسية والمشاهير الذين يستغلونه لإيصال آرائهم أو محتوياتهم.

لكن على مدار السنوات الأخيرة تحول تويتر إلى مصدر للزيارات نحو المتاجر الإلكترونية والصفحات التي تتضمن الإعلانات وأيضا لبيع التغريدات الإعلانية وللتسويق بالعمولة، ما يعني أن هناك ملايين من الدولارات على الطاولة يتم تداولها.

وهذا ما أدركته الشركة الأمريكية والتي قررت أن تنافس فيس بوك من خلال اتاحة أكثر من طريقة للمستخدمين لجني المال وابقائهم في منصتها.

لا تنتج تويتر أو أي منصة اجتماعية المحتوى الأساسي لنفسها فهي تعتمد على نشاط المستخدمين، لذا ينبغي أن يعود ذلك على المستخدم بفائدة مادية حقيقية لإبقائه في المنصة.

وفقًا لتويتر هذه هي الخطوة الأولى للعديد من الخطط التي تم التخطيط لها لتزويد الأعضاء بفرصة لإنشاء محادثات وأخبار وترفيه من شأنه زيادة الدخل.

ما هي ميزة Tip Jar

هي ببساطة عبارة عن زر جديد يظهر في الحساب الشخصي لأي مستخدم فعل الميزة، وتتيح له تلقي التبرعات من المتابعين الذين يحبون ما يقدمه من محتوى.

قالت الشركة: “ستعرف أنه تم تمكين الميزة إذا رأيت رمز Tip Jar بجوار الزر متابعة في صفحة ملفه الشخصي، انقر فوق الرمز وسترى قائمة بخدمات الدفع أو الأنظمة الأساسية التي قام الحساب بتمكينها”.

وأضافت: “حدد خدمة الدفع أو النظام الأساسي الذي تفضله وسيتم نقلك من تويتر إلى التطبيق المحدد حيث يمكنك إظهار دعمك بالمبلغ الذي تختاره. تشمل الخدمات التي يمكنك إضافتها اليوم Bandcamp و Cash App و Patreon و PayPal و Venmo “. “لا يحصل تويتر على أي عمولة”.

عوض أن تنشر رابط باي بال أو Patreon لتلقي التبرعات والدعم المالي من المتابعين، يمكنك التركيز على إنشاء المحتوى وتلقي المدفوعات من المتابعين المهتمين بدعمك، والذين سيجدون الإمكانية لفعل ذلك ما دمت قد فعلتها.

كما أشارت تويتر فإن هذه الميزة لا تتحصل أي عمولة وهي وسيط مجاني بالكامل في الوقت الراهن على الأقل.

ميزة Tip Jar متاحة لأجهزة آيفون وأندرويد:

بدأت الشركة في توفير الميزة الجديدة للمستخدمين على أندرويد و آيفون، وهو ما يعني أنها غير متوفرة لنسخة الويب حاليا، لكن هذا قد يتغير مستقبلا.

لذا لتفعيل الميزة واستخدامها تحتاج بالفعل إلى امتلاك تطبيق تويتر على هاتفك الذكي وفي الإعدادات ستجد الميزة غير مفعلة افتراضيا ويمكنك تفعيلها واضافة الحسابات التي تريد تلقي بها المدفوعات.

أي شخص يستقبل التبرعات والدعم المالي ستجد أيقونة Tip Jar إلى جانب أيقونة مراسلته في صفحة الحساب الشخصي الخاص به.

هل يمكن كسب آلاف الدولارات بهذه الطريقة؟

ليس مستبعدا في الواقع حدوث ذلك لكن إذا كنت مؤثرا ذات شعبية ومنشئ محتوى مرغوب فيه على الساحة ولديك جمهور كريم وسخي.

هذه الصفات أو الشروط لا تتوفر للجميع، غالبا ما تكون متاحة لدى الفنانين والمشاهير وعارضات الأزياء، وهي الفئات التي لديها جماهير مستعدة لإنفاق الكثير من المال لدعم الشخصيات المفضلة لديها.

يمكن بناء على Tip Jar تقديم بعض الخدمات والمحتويات الخاصة للمتابعين الذين يتبرعون عادة، وهذا حافز من شأنه أن ينشط من قيام الجمهور بإرسال النقود للمؤثر.

بالنسبة لمنشئ محتوى عادي أو في مجال مثل الصحافة على سبيل المثال، ربما قد لا يكسب المؤثر الكثير من الأموال بهذه الطريقة، ويتعين عليه البقاء معتمدا على طرق أخرى لكسب المال.

لكن بشكل عام إذا كنت تعتمد على التبرعات والدعم المادي يمكن أن تساعد الميزة الجديدة على تويتر، في تلقي المزيد من المدفوعات والترويج لهذه الإمكانية.

إقرأ أيضا:

حذف حساب دونالد ترامب على تويتر بشكل نهائي

اختراق تويتر أكبر من التقنية وأقرب للسياسة من بيتكوين

قصة حرب دونالد ترامب ضد تويتر

مفهوم NFT وكسب المال من الرموز غير قابلة للإستبدال

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز