قضية عملة الريبل SEC: أغسطس بداية الحسم

قضية عملة الريبل SEC: أغسطس بداية الحسم

لقد اتخذت قضية عملة الريبل ضد لجنة البورصات الأمريكية SEC العديد من التقلبات والمنعطفات، ولكن على الرغم من المحكمة تمديدات الاكتشاف التي منحتها المحكمة، هناك شعور متزايد بأن التسوية قد تكون في الأفق.

التاريخ الرئيسي هو 31 أغسطس حيث حددت المحكمة جلسة استماع لكلا الطرفين لمناقشة نزاع الامتياز الذي طال أمده منذ شهور.

ترفض لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) تسليم المستندات الهامة على الرغم من إصرار القاضي لأنها تدعي أنها محمية بموجب DPP (امتياز العملية التداولية)، والتي تهدف إلى حماية ليس فقط المستندات ولكن أيضًا سلامة العملية التداولية نفسها.

وقد وجد القاضي أن هذه الوثائق، التي تتعلق معظمها بآراء لجنة الأوراق المالية والبورصات بشأن الإيثريوم ETH، ذات صلة بالتحليل النهائي للمحكمة.

بعبارة أخرى، تعتبر جلسة الاستماع القادمة هذه مهمة للغاية لأن ريبل قد تحصل على بعض المستندات التي يمكن أن تساعدها حقًا في تعزيز موقفها بأن XRP مثل Ether، وفي عام 2018 قالت SEC إن Ether ليس أمانًا وبالتالي فإن XRP ليس أمانًا.

وافق القاضي مؤخرًا على اقتراح بتمديد الاكتشاف مرة أخرى لاستيعاب إفادات المتهمين الأفراد، براد جارلينجهاوس (14 سبتمبر) وكريس لارسن (20 سبتمبر).

ومع ذلك، قد يصبح هذا غير ذي صلة بالقضية إذا انتهت جلسة الاستماع الرئيسية في 31 أغسطس بالضربة النهائية للجنة الأوراق المالية والبورصات.

المشكلة في التسوية بين الآن و 12 نوفمبر هي أن الأطراف لن تعرف مدى قوة موقف كل جانب إلا بعد إغلاق الاكتشاف.

قدمت Ripple قبل يومين اقتراحًا لإجبار SEC على تقديم مستندات تداول التخليص المسبق فيما يتعلق بـ XRP و BTC و ETH، بالإضافة إلى الشهادات المتعلقة بحيازات XRP لموظفي SEC.

تهدف هذه الخطوة إلى معالجة رفض هيئة الأوراق المالية والبورصات لتقديم معلومات معينة ضرورية لاستكمال فهم المدعى عليهم، من سياسات التداول الخاصة بـ SEC التي تحكم الأصول الرقمية وما إذا كانت هيئة الأوراق المالية والبورصات قد سمحت لموظفيها بتداول XRP كما أوضح الخطاب.

وافقت المحكمة على الطلب لإجبار لجنة الأوراق المالية والبورصات على تقديم سياسات التداول الخاصة بها فيما يتعلق بالأصول الرقمية في يونيو.

أظهرت الوثائق التي أنتجتها هيئة الأوراق المالية والبورصات أنه حتى 19 يناير 2018، لم تتبنى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أو تفرض أي سياسة تقيد موظفي SEC من التداول في الأصول الرقمية وهو ما يتوافق مع عدم نظر لجنة الأوراق المالية والبورصات إلى الأصول الرقمية كأوراق مالية.

يوفر هذا الدليل دعمًا قويًا لدفاعات المتهمين في هذه القضية ويقوض ادعاءات هيئة الأوراق المالية والبورصات، على وجه التحديد تشير الحقيقة المعترف بها الآن وهي أن هيئة الأوراق المالية والبورصات نفسها لم تقيد موظفيها من بيع أو شراء XRP، على الرغم من لوائحها القائمة منذ فترة طويلة ضد موظفيها الذين ينخرطون في معاملات الأوراق المالية دون الحصول على إذن مسبق.

لن يؤدي ذلك فقط إلى تقويض ادعاء هيئة الأوراق المالية والبورصات بأن Ripple والمدعى عليهم من الأفراد كانوا متهورين بشأن معرفة حالة XRP في وقت مبكر من عام 2013، ولكنه سيدعم دفاع Ripple وموقف الشركة الأمريكية.

يحق للمدعى عليهم معرفة ما إذا كانت لجنة الأوراق المالية والبورصات قد سمحت لموظفيها ببيع وشراء واحتفاظ XRP كمشاركين في السوق خلال الفترة ذاتها التي تدعي هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أن المدعى عليهم انتهكوا القانون وتصرفوا بتهور ببيع XRP.

يحق للمدعى عليهم معرفة ما إذا كانت هيئة الأوراق المالية والبورصات قد حظرت موظفيها على الإطلاق من تداول XRP وما إذا كان ذلك، كما اقترحت لجنة الأوراق المالية والبورصات شفوياً أنه قد حدث لأول مرة فقط في مارس 2019.

تستمر قضية عملة الريبل ويمكنك متابعة أحدث التطورات التي سنتابعها الفترة القادمة من خلال هذه الصفحة.

إقرأ أيضا:

شابة من ماستركارد مهمتها نشر الريبل في أوروبا

الريبل XRP في مهمة لحل مشكلة بنوك مصر

إيلون ماسك ساعد بدون قصد الريبل XRP ضد بيتكوين

عملة الريبل ومشروع الدولار الرقمي

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز