3 أسباب تجعل عام 2021 الوقت الأفضل لبدء عمل تجاري

3 أسباب تجعل عام 2021 الوقت الأفضل لبدء عمل تجاري

اليوم وبالرغم من هذه الأزمة الصحية الكبرى التي تواجه عالمنا، هو الوقت المناسب لبدء عمل تجاري، خصوصا في عام 2021.

أعتقد بشكل أساسي أنه لا يوجد وقت “خطأ” حقًا لبدء نشاط تجاري، في كلتا الحالتين ستواجه تحديات، سيتعين عليك التعامل مع مستوى معين من المنافسة، وستكون هناك عدد من المشاكل بانتظارك أيضا.

في هذا المقال سنتحدث عن أهم أسباب تجعل عام 2021 الوقت الأفضل لبدء عمل تجاري:

  • صعود المنتجات الصحية والعافية عن بُعد

المكملات الغذائية، تحليل الأمراض الوراثية في المنزل، الاختبار، اللياقة المنزلية، تضاعفت عائدات هذه الصناعات خمس مرات في الأشهر الستة الماضية.

وعلى الرغم من أنني أعتقد أن هذا النمو من المرجح أن ينكمش قليلاً في البداية بعد وجود لقاح COVID-19، إلا أنني أتوقع أيضًا عودة هذا الاتجاه مع المنتجات الأكثر تطورًا بعد فترة وجيزة.

على سبيل المثال، في سوق اللياقة البدنية في المنزل فقط، زادت مبيعات الدمبل وأدوات حمل الأوزان على موقع eBay بحوالي 1500٪ هذا العام مقارنة بعام 2019.

وقفزت مبيعات الفيتامينات والمعادن ذات العلامات التجارية الخاصة 1286٪ مقارنة بالعام الماضي.

ووفقًا لشبكة CNBC ودراسة أجرتها شركة الاستشارات Bain & Company في مايو، “كان حوالي 3٪ إلى 4٪ من هذه المنتجات فقط من الإنفاق على منتجات البقالة في الولايات المتحدة على الإنترنت قبل الوباء لكن ذلك ارتفع إلى 10٪ إلى ٪15”.

لقد ارتفع وعي الناس بخصوص أهمية الصحة والإهتمام باللياقة، ومن المنتظر أن يتزايد الإقبال على مواضيع تخسيس الوزن ومعالجة المشاكل المرتبطة بالجلوس كثيرا والبقاء في المنازل خلال عام 2021.

  • تنوع سلاسل التوريد

تقوم العديد من الشركات بالإستعانة بمصادر خارجية للتصنيع إلى بلدان أخرى: الصين والمكسيك من أكثر الدول شيوعًا ولكن اعتمادًا على كيفية استمرار الحروب التجارية بين أمريكا وهذه الدول الأخرى سوف تؤثر بشكل كبير على العديد من الشركات.

ومع ذلك، كان هناك أيضًا ابتكار واستثمار هائل حول أتمتة التصنيع، وحتى التصنيع أيضا في دول صاعدة أخرى مثل فيتنام والمغرب وحتى الولايات المتحدة الأمريكية.

من جهة أخرى فإن عودة الصين للعمل بكفاءة خلال الأسابيع القادمة، سيكون خبرا سارا للشركات التي تعتمد حاليا على هذا البلد في التصنيع.

الاتجاه الناشئ هو أن المزيد والمزيد من رواد الأعمال بدأوا يدركون مدى خطورة اعتماد أعمالهم بالكامل على سلسلة توريد واحدة أو شريك تصنيع واحد.

إذا كنت بصدد إطلاق منتج أو مشروع جديد، فإنني أشجعك بشدة على أن يكون لديك على الأقل خيارات أخرى لسلسلة التوريد تحت تصرفك ومعرفة الآثار المحتملة إذا حدث خطأ ما.

  • تسريع التجارة الإلكترونية

تعمل التجارة الإلكترونية على ترسيخ نفسها بسرعة لتكون أفضل وأسهل طريقة لإطلاق منتج أو عمل تجاري.

من وجهة نظر الاختبار، يكون التفاعل وجمع التعليقات من العملاء عبر الإنترنت أكثر فاعلية مما لو كنت تحاول القيام بشيء مماثل لنشاط تجاري فعلي.

يظل جوجل وفيس بوك أسهل الطرق للتسويق لعدد كبير من العملاء وينتهي به الأمر أيضًا إلى تحقيق أعلى هوامش من الربح، لأنك في نهاية المطاف تمتلك العلاقات التي تربطك بعملائك مباشرةً (على عكس شخص يدخل متجرًا ويشتري منتجًا ومن ثم يغادر).

يمكنك أيضا البيع على أمازون ونون وايباي ومنصات كثيرة أخرى مثل جوميا وهذا للوصول إلى العملاء والجمهور المهتم بمنتجاتك، ليس من الحكمة أن تبيع منتجاتك حصريا على موقعك الإلكتروني فقط، إذا كان من الممكن بيعها على منصات أخرى أكبر فهذا سيزيد من المبيعات.

تنمو التجارة الإلكترونية بسرعة ومن المنتظر أن يصل عدد المتسوقين خلال 2021 إلى ملياري متسوق حول العالم وهذا عدد كبير، وعلامة على أن أي عمل تجاري يجب أن يكون متواجدا على الإنترنت.

إقرأ أيضا:

كل عمل تجاري هو تجارة إلكترونية

6 مشكلات وهمية تخلقها عند بدء عمل تجاري

طريقة كتابة خطة عمل الشركة أو المشروع التجاري

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز