فرصة شراء بيتكوين والعملات الرقمية في الجمعة السوداء

فرصة شراء بيتكوين والعملات الرقمية في الجمعة السوداء

بعد أن تجاوز سعر بيتكوين 19000 دولار، وارتفع سعر الريبل إلى أكثر من 0.60 دولار، تراجعت السوق خلال 24 ساعة الأخيرة بحوالي 18.17%.

ونعم لقد عادت السوق إلى 490 مليار دولار بعد أن تجاوزت 530 مليار دولار في الأيام الماضية، وقد تحولت القوى لصالح البيع في السوق.

هذا في الواقع ليس غريبا، فسرعة الإرتفاع خلال الأيام الماضية توحي بأن تهاوي سريع سيحدث، لكن ليس إلى 10000 دولار كما تتوقع أو حتى 3100 دولار.

خسرت بيتكوين أزيد من 3000 دولار خلال 24 ساعة، وبالنسبة للمستثمرين هذه فرصة لشراء المزيد من العملات الرقمية بأسعار منخفضة.

  • عيد الشكر والجمعة السوداء

من الأكيد أن تصحيح السعر دليل على قيام متداولي العملات المشفرة بنقل كميات أكبر من بيتكوين إلى منصات التداول حيث يمكن بيعها بسهولة أكبر بسعر أفضل.

قال جون كرامر، المتداول في شركة تداول العملات المشفرة GSR: “نشعر أكثر فأكثر أننا وصلنا إلى نقطة تحول في بيتكوين”.

هذا يعني أنه من الممكن أن تتراجع العملة إلى 15000 دولار وتتباطأ في الإرتفاع مجددا حتى تكتسب السوق الثقة لتجاوز علامة 20 ألف دولار التاريخية.

من الطبيعي أن تباع بيتكوين بقوة عند هذه النقطة، فأغلبية المتداولين يعتقدون أن البيع مقنع جدا عند 20 ألف دولار بينما تجاوز السعر نحو الأعلى أمر صعب في الوقت الحالي.

وتاريخيا كان عيد الشكر والجمعة السوداء مناسبة لإقدام الكثيرون بجني الأرباح من هذه الأصول، لكنها أيضا فرصة لشراء عدد من العملات للرهان على ارتفاعها لعام آخر.

  • الإقبال على بيتكوين والعملات الرقمية سيستمر

وقال كرامر إن العديد من المستثمرين يشعرون أن سوق الأسهم منفصل تمامًا عن الواقع الاقتصادي في الوقت الحالي.

وصل مؤشر S&P 500 إلى مستويات قياسية هذا الأسبوع مع ارتفاع حالات الإصابة بـ COVID-19 في الولايات المتحدة، ويموت ما يصل إلى 2200 أمريكي يوميًا بسبب الفيروس، وقال إن العوائد المتوقعة من الأسواق التقليدية منخفضة في حين أن المخاطر مرتفعة للغاية.

نجح داو جونز في الوصول إلى 30000 دولار لأول مرة في تاريخه، وقد ينهار العام القادم لسبب ما، وعموما ستتعرض السوق لضغوط بيع بمجرد تشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة الأمريكية.

نشأ جزء من الارتفاع في العملات المشفرة في الأسابيع القليلة الماضية من حقيقة أنها – على عكس الأسهم أو السندات أو الذهب أو النفط – لديها القليل جدًا من الارتباط بالاقتصاد أو أسعار الفائدة أو حتى فئات الأصول الأخرى.

ويرى المستثمرين أن هناك فرصة أكبر لارتفاع بيتكوين والعملات الرقمية، خصوصا وأن الدولار الأمريكي قد يتهاوى بنسبة تصل إلى 20 في المئة والتضخم سيزداد كما أن العملات النقدية الأخرى مثل اليورو هي الأخرى ستعاني، وهذا يعني أنها ستتحول إلى أدوات للتحوط ضد التضخم.

يتوقع العديد من الخبراء ورواد الإستثمار في هذه الأصول صعود بيتكوين إلى 100 ألف دولار في العامين القادمين، لكن ذلك لن يحدث بدون طفرات هبوط وصعود.

قال كرامر: “أدت استجابة التحفيز للوباء إلى إثارة المخاوف المستمرة بين العديد من مديري الأصول الكبار بشأن تخفيض قيمة الدولار الأمريكي، مما سلط الضوء على المعروض المحدود من بيتكوين”.

وأضاف: “أصبحت العلاقة بين المخاطر والعائد للأصول الرقمية في وضع فريد الآن كبديل جذاب غير مرتبط بالماكرو الأوسع ويزيد من تنويع المحفظة التقليدية”.

  • الجمعة السوداء فرصة لشراء بيتكوين بسعر أرخص

هبوط بيتكوين حاليا وإمكانية الإنزلاق حتى 15 ألف دولار تقريبا وانزلاق العملات الرقمية الأخرى إلى مستويات أقل هي فرصة للشراء.

ستكون هذه الفرصة من الفرص النادرة في المستقبل للدخول إلى السوق بهذه الأسعار، ومع صعود بيتكوين ومنافساتها إلى الأسعار القياسية سيكون من الصعب أن تعود إلى 10000 دولار وربما غير ممكن.

في الإنهيار السابق هبطت بيتكوين من 20 ألف دولار تقريبا إلى 3100 دولار، ولم تتحقق أمنيات من يرغبون في رؤيتها ببضعة دولارات لشراء كميات كبيرة منها.

إقرأ أيضا:

بعد أن تجاوزت بيتكوين 17000 دولار: سعرها في 2021؟

بيتكوين قريبة من 16000 دولار لكن حذار من الدببة

رسميا: باي بال ستوفر شراء وبيع بيتكوين والعملات الرقمية

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز