زيادة أرباح الناشرين من جوجل أدسنس 2022 لهذا السبب

زيادة أرباح الناشرين من جوجل أدسنس 2022 لهذا السبب

أعلنت جوجل ان نظام الإعلانات جوجل أدسنس سينتقل إلى نموذج مزاد السعر الأول في الأشهر المقبلة، مما سيجعل AdSense يتماشى مع عروض إعلانات جوجل الأخرى، وهو ما سيساعدها على المنافسة بشكل أفضل مع بقية المنصات الأخرى.

رغم أن الشركة قد أكدت أن هذه الخطوة لن يكون لها تأثير سلبي على عائدات الناشرين، إلا ان هذا لا ينفي وجود تأثير إيجابي على العائدات والأرباح.

ما هو نموذج عرض السعر الأول؟

في الأيام الأولى للإعلان على الشبكة الإعلانية عبر الإنترنت، تم بيع المساحة الإعلانية للمعلنين في مزاد السعر الثاني، حيث تم تحديد السعر النهائي الذي يدفعه الفائز من خلال مبلغ ثاني أعلى عرض سعر.

بمرور الوقت، حولت العديد من منصات بيع الإعلانات في نظام الإعلانات المصوّرة، بما في ذلك مدير إعلانات جوجل و Google AdMob، مزادها إلى السعر الأول الأعلى.

على سبيل المثال، في الوقت الحالي في عروض أسعار جوجل أدسنس يكون السعر النهائي لكل إعلان أعلى بمقدار 0.01 من عرض التسعير الثاني، لذلك إذا عرضت علامتان تجاريتان 5 دولارات و 6 دولارات على التوالي لشريحة إعلانية، ينتهي الأمر بمقدم العطاء الفائز بدفع 5.01 دولارًا.

ومع ذلك بموجب نموذج مزاد السعر الأول، سيكون عرض التسعير الفائز هو عرض التسعير الأعلى الكامل لذلك سيدفع المعلن 6 دولارات أمريكية مقابل الظهور.

الإنتقال إلى عرض السعر الأول:

كما تلاحظ جوجل، فقد نقلت بالفعل العديد من منتجاتها الإعلانية إلى نظام السعر الأول، في حين أن معظم منافسيها قد تحولوا أيضًا إلى عروض الأسعار الرئيسية، لذلك من المنطقي أن يأتي جوجل أدسنس في الخط أيضًا.

من المحتمل أن يعني ذلك المزيد من الإيرادات للناشرين وجوجل، على الرغم من أن الشركة الأمريكية تقول أن التأثيرات الفعلية ستكون محدودة.

وترغب جوجل في منافسة العديد من المنصات التي باتت تقدم مقابلا أعلى للنقرة مستغلة استخدامها مزاد عرض السعر الأول.

زيادة محتملة لأرباح الناشرين من جوجل أدسنس:

منطقيا فإن التغيير الجديد لن يؤثر سلبا على عائدات الناشرين ومن المنتظر أن تتحسن سعر النقرة وكذلك قيمة الألف مشاهدة.

كتبت جوجل على مدونتها: “عندما انتقل مدير الإعلانات إلى مزاد السعر الأول، كان هناك تأثير محايد إلى إيجابي قليلاً على أرباح الناشر في المتوسط”.

يحصل الناشرون على 68% من الأرباح التي تقر بها جوجل فيما يتعلق بهذه الخدمة مقابل عرض الإعلانات باستخدام AdSense للمحتوى، وهو ما يعني انه في حال الإنتقال إلى عرض السعر الأول ستكون التكلفة أكبر وبالتالي ربح الناشر أكبر.

هناك زيادة طفيفة مرتقبة لكل نقرة، وبشكل عام لن تتراجع العائدات إلى الوراء بدون وجود عوامل أخرى مثل تراجع الزيارات.

ومن المنتظر أن تبدأ جوجل الإنتقال إلى السياسة الجديدة بنهاية العام الجاري، وهو ما يعني أن التأثير سيبدأ في الربع الأول من 2022.

ولمقارنة التأثير ينبغي أن تقارن بين الربع الأول لعام 2021 و 2022، آخذا بعين الإعتبار الزيارات وبقية المتغيرات الأخرى من أجل الحصول على نتائج أدق.

في الربع الرابع الذي بدأ حاليا عادة ما تكون عائدات الإعلانات هي الأفضل في السنة بالنسبة للمواقع وشركات مثل جوجل وفيس بوك وتويتر ويوتيوب، وما أن تنتهي الحملات والتنافس الكبير على موسوم العطلات والتسوق حتى تتراجع تكلفة الألف مشاهدة والمنافسة على المساحات الإعلانية.

إقرأ أيضا:

لهذا السبب قد لا يقبل جوجل ادسنس موقعك حتى يونيو 2021

كيفية رفع سعر النقرة في ادسنس

ارتفاع أرباح يوتيوب ومواقع ادسنس مجددا قريبا

عوامل ترفع أو تخفض سعر النقرة في ادسنس

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز