مطلوب 100 مبرمج يوميا وهذه رواتب المبرمجين في الإمارات

مطلوب 100 مبرمج يوميا وهذه رواتب المبرمجين في الإمارات

ضمن مشاريع الخمسين السنة القادمة والتي أعلنت عنها الإمارات لتطبيق استراتيجيتها ومبادئها العشرة، كشفت عن مبادرة 100 مبرمج كل يوم.

هذه المبادرة ستزيد من عروض وظائف البرمجة في الامارات، حيث يبحث الإتحاد عن استقطاب 3000 موظف شهريا خلال السنوات القادمة.

وتريد الإمارات من خلال هذه المبادرة أن تتحول إلى أكبر قوة للمبرمجين في المنطقة من خلال استقطاب هؤلاء ومنحهم الإقامة الدائمة وتوظيفهم في مشاريع محلية وعالمية برواتب جيدة.

هذا يعني أنه إذا كنت مبرمجا فهناك 3000 وظيفة شاغرة متاحة كل شهر في الإمارات ضمن مبادرة 100 مبادرة كل يوم والتي تستمر لعدة سنوات، إليك رواتب المبرمجين في الإمارات

رواتب المبرمجين في الإمارات مبرمج الكمبيوتر

يمكن لمبرمج كمبيوتر مبتدئ يتمتع بخبرة أقل من سنة واحدة أن يتوقع أن يكسب متوسط إجمالي (بما في ذلك الإكراميات والمكافآت وأجر العمل الإضافي) بقيمة 90000 درهم إماراتي على أساس 9 رواتب.

يحصل مبرمج كمبيوتر في بداية حياته المهنية مع خبرة من 1-4 سنوات على تعويض إجمالي قدره 70000 درهم إماراتي على أساس 21 راتبًا.

يحصل مبرمج الكمبيوتر في منتصف حياته المهنية مع خبرة تتراوح بين 5 و 9 سنوات على تعويض إجمالي يبلغ 130620 درهمًا إماراتيًا على أساس 14 راتبًا.

يعمل مبرمجو الكمبيوتر في مجموعة واسعة من الصناعات، ولكن بشكل عام في المكاتب كموظفين بأجر يقومون بتشفير أو كتابة برامج الكمبيوتر وكتابة وتصميم وتصحيح الأخطاء واستكشاف الأخطاء وإصلاحها والحفاظ على التعليمات البرمجية المصدر المتعلقة ببرامج الكمبيوتر المختلفة.

كما أنها تضمن أن جميع التعليمات البرمجية المصدر مكتوبة بلغات البرمجة التي يمكن أن يفهمها الكمبيوتر بحيث يمكن بعد ذلك استخدام البرامج من قبل المستخدمين النهائيين، يمكنهم أيضًا تخصيص برامج الكمبيوتر التي تم شراؤها من البائعين.

يجب أن يعرف مبرمجو الكمبيوتر خوارزميات الكمبيوتر ومجالات التطبيق، وقد يُطلب منهم العمل مع البائعين لاختبار منتجاتهم والموافقة عليها. يجب عليهم توثيق البرامج التي يكتبونها، ويجب أن تتضمن التوثيق مخططات ومخططات انسيابية وتخطيطات ومخططات وتعليقات على التعليمات البرمجية وتواريخ المراجعة.

رواتب المبرمجين في الإمارات: مهندس البرمجيات

يمكن لمهندس برمجيات مبتدئ يتمتع بخبرة أقل من سنة واحدة أن يتوقع أن يكسب متوسط إجمالي التعويض (بما في ذلك الإكراميات والمكافآت وأجر العمل الإضافي) بقيمة 92903 درهمًا إماراتيًا على أساس 42 راتبًا.

مهندس برمجيات في بداية حياته المهنية يتمتع بخبرة تتراوح من 1 إلى 4 سنوات يكسب متوسط إجمالي تعويض قدره 102406 درهم إماراتي بناءً على 191 راتبًا.

مهندس برمجيات في منتصف حياته المهنية يتمتع بخبرة 5-9 سنوات يكسب متوسط إجمالي تعويض قدره 154920 درهمًا إماراتيًا على أساس 132 راتبًا.

مهندس برمجيات متمرس يتمتع بخبرة من 10 إلى 19 عامًا يكسب متوسط إجمالي تعويض قدره 186158 درهمًا إماراتيًا على أساس 51 راتبًا.

في أواخر حياتهم المهنية (20 عامًا فأكثر) يكسب الموظفون متوسط إجمالي تعويض قدره 200000 درهم إماراتي.

في عالم تصميم البرمجيات وتطويرها يلعب مهندس البرمجيات دورًا رئيسيًا، عادةً ما يكون المهندس هو الشخص الذي يساعد في تطوير طرق عمل وظائف البرامج التي ينشئها فريق تصميم البرامج.

سيعمل مهندس البرمجيات مع المصممين للمساعدة في دمج وظائف البرنامج المتباينة في وحدة موحدة، يعمل المهندس أيضًا مع المبرمجين والمبرمجين للمساعدة في تخطيط مهام البرمجة المختلفة والوظائف الأصغر، والتي يتم دمجها بعد ذلك في برامج أكبر تعمل أو ميزات جديدة للبرامج الحالية.

سيعمل المهندس عادةً في مرحلتي التصميم والتطوير لإنشاء البرنامج، أثناء مرحلة التصميم سيعمل المصممون المخصصون أو فرق التصميم مع المهندس للمساعدة في العمل على الأشياء الأساسية التي يتوقع أن يؤديها البرنامج أو التحديث.

سيساعد المهندس عادةً في رسم الجوانب المختلفة للمهام الآلية التي ستكون ضرورية، عادةً باستخدام وثائق التصميم والمخططات الانسيابية للمساعدة في توضيح العملية.

رواتب المبرمجين في الإمارات: مطور الويب

يمكن لمطور ويب مبتدئ يتمتع بخبرة أقل من عام واحد أن يتوقع أن يكسب متوسط إجمالي تعويض (يشمل الإكراميات والمكافآت وأجر العمل الإضافي) بقيمة 84000 درهم إماراتي على أساس 13 راتبًا.

يحصل مطور ويب في بداية حياته المهنية مع خبرة تتراوح من 1 إلى 4 سنوات على متوسط إجمالي تعويض قدره 58792 درهمًا إماراتيًا على أساس 92 راتبًا.

يكسب مطور ويب في منتصف حياته المهنية يتمتع بخبرة تتراوح بين 5 و 9 سنوات متوسط إجمالي تعويض قدره 72000 درهم إماراتي على أساس 46 راتبًا.

يحصل مطور الويب ذو الخبرة مع 10-19 عامًا من الخبرة على متوسط إجمالي تعويض قدره 86000 درهم إماراتي على أساس 17 راتبًا.

في معظم الأوقات يعمل مطورو الويب في المكتب، يبني مطورو الويب العمود الفقري للمواقع الإلكترونية، غالبًا ما يطلب أصحاب العمل من المرشحين الحصول على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر أو البرمجة أو تكنولوجيا المعلومات أو أي مجالات أخرى ذات صلة، ومع ذلك تقبل بعض الشركات المرشحين الذين لديهم سنوات كافية من الخبرة بدلاً من متطلبات درجة البكالوريوس.

رواتب المبرمجين في الإمارات: مطور PHP

يحصل مطور PHP في بداية حياته المهنية مع خبرة تتراوح بين 1 و 4 سنوات على متوسط إجمالي تعويض (يشمل الإكراميات والمكافآت وأجر العمل الإضافي) يبلغ 53390 درهمًا إماراتيًا على أساس 19 راتبًا.

يحصل مطور PHP في منتصف حياته المهنية مع خبرة تتراوح بين 5 و 9 سنوات على متوسط إجمالي تعويض قدره 70750 درهمًا إماراتيًا على أساس 27 راتبًا.

يربح مطور PHP ذو خبرة تمتد من 10 إلى 19 عامًا متوسط إجمالي تعويض قدره 240000 درهم إماراتي على أساس 5 رواتب.

لغة PHP هي لغة برمجة نصية مرنة وقوية يستخدمها مبرمجو الكمبيوتر، خاصة في تطوير الأدوات والتطبيقات والخدمات المتعلقة بالويب، مطور PHP هو ببساطة شخص يؤدي هذا العمل كجزء من فريق داخل الشركة.

يعمل مطورو PHP عادةً في بيئة مكتبية لتكنولوجيا المعلومات خلال الساعات العادية من اليوم، لكن بعض الشركات تطلب أن يكون مبرمجي البرمجة النصية هؤلاء متاحين على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

رواتب المبرمجين في الإمارات: مصمم الويب

يمكن لمصمم الويب المبتدئ الذي يتمتع بخبرة أقل من سنة واحدة أن يتوقع ربح متوسط إجمالي التعويض (بما في ذلك الإكراميات والمكافآت وأجر العمل الإضافي) بقيمة 39000 درهم إماراتي على أساس 11 راتبًا.

يحصل مصمم الويب الذي يعمل في وقت مبكر من حياته المهنية مع خبرة تتراوح من 1 إلى 4 سنوات على تعويض إجمالي قدره 54000 درهم إماراتي على أساس 25 راتبًا.

يحصل مصمم الويب في منتصف حياته المهنية مع خبرة من 5 إلى 9 سنوات على تعويض إجمالي قدره 54000 درهم إماراتي على أساس 18 راتبًا.

يكسب مصمم الويب المتمرس الذي يتمتع بخبرة تتراوح بين 10 و 19 عامًا متوسط إجمالي تعويض قدره 87000 درهم إماراتي على أساس 12 راتبًا.

يقوم مصمم الويب بتطوير وإنشاء ورموز صفحات الويب والتطبيقات المرتبطة للأفراد والشركات والكيانات الأخرى، إنهم يعملون مع عملائهم لتوفير الجوانب الفنية والرسومية للموقع أو التطبيق.

يساعد بعض مصممي الويب أيضًا في صيانة موقع الويب لعملائهم بعد اكتماله، نظرًا لأن المزيد من مواقع الويب تتطلب إمكانية الوصول إلى شاشة اللمس على الهاتف المحمول، يجب أن يكون مصممو الويب قادرين على برمجة المواقع المتوافقة في نفس الوقت مع هذا النظام الأساسي أيضًا، هذه وظيفة سريعة التغير وتتطلب التحديث المتكرر للمهارات.

إقرأ أيضا:

أفضل لغات البرمجة بميزان الوظائف والرواتب الجيدة

الوظائف الخضراء: ملايين الوظائف الجديدة قبل 2030

وظائف أمازون مصر: 90 وظيفة شاغرة جديدة ومئات الفرص قادمة

وظائف أمازون: 400 فرصة عمل عن بعد في المكسيك

أخطاء شائعة عند كتابة السيرة الذاتية

رسالة طلب وظيفة بالإنجليزي (5 نماذج جاهزة doc)

مشكلة قلة المواهب وكثرة فرص العمل في العالم

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز