رهف القنون انستقرام رابط حساب Rahaf Mohammed

رهف القنون انستقرام رابط حساب Rahaf Mohammed

تعد Rahaf Mohammed أو رهف القنون من أشهر السعوديات النسويات لمدافعات عن حقوق المرأة والمتمردات على المجتمع السعودي المحافظ والتقاليد التي تزعج النساء عادة.

ويعد حساب رهف القنون انستقرام من أشهر الحسابات الصاعدة التي تحظى بالكثير من المتابعين، وهناك نمو سريع للحساب الذي يتم ادارته من كندا.

كتاب رهف القنون

كشفت رهف القنون في كتاب جديد عن طريقة حصولها على حق اللجوء في كندا بعد فرارها من وطنها وكيف خططت لهروبها المذهل من والديها المستبدين.

في Rebel: My Escape from Saudi Arabia to Freedom، تشرح رهف محمد، البالغة من العمر 21 عامًا، كيف سيطرت عائلتها على ما ترتديه وما إذا كانت تتحدث وحتى كيف سُمح لها بالجلوس.

على الرغم من علمها أنها كانت تخاطر بحياتها بدأت في التمرد عندما كانت مراهقة وأجرت تجارب جنسية مع الرجال والنساء.

في سن 18 عامًا، تعرضت رهف للاغتصاب بشكل مأساوي من قبل سائق وبدأت أخيرًا في التخطيط للهروب بمساعدة شبكة سرية من الفتيات في غرفة دردشة عبر الإنترنت.

بعد أن سافرت من عطلة عائلية في الكويت إلى تايلاند، استحوذت على اهتمام عالمي في ديسمبر 2018 بعد أن تحصنت في غرفة فندق بالمطار في بانكوك في محاولة لعدم إعادتها إلى عائلتها.

قالت الفتاة البالغة من العمر 18 عامًا إنها تعرضت للقمع من قبل عائلتها واتخذت إجراءات لإنقاذ حياتها، تم تسليمها إلى وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة وأعيد توطينها في كندا.

نشأت في منزل من تسع غرف نوم مع العديد من الموظفين بينما عملت أسرتها كمحافظة على السليمي، أدركت رهف منذ صغرها أنها مختلفة عن إخوتها الذين سُمح لهم باللعب في الخارج وارتداء الجينز والقمصان.

رهف القنون انستقرام

تروج الشابة السعودية رهف القنون لكتابها على انستقرام rahafcaofficial@، الذي تحكي فيه الكثير من التفاصيل عن مغامرتها وسعيها للتحرر من الأسرة والضغوط التي تتعرض لها.

تكتب أن أشقائها “يتحكمون بها في كل حركة”، قائلة: “عندما بلغت التاسعة من عمري، طُلب مني ألا أفتح ساقي أبدًا وأن أجلس دائمًا بشكل مستقيم مع عقد ساقي”.

كما مُنعت من الجلوس في الخارج ولم تتمكن حتى من فتح نافذة غرفة نومها أو الرد على باب منزلها، وقد تعرضت للكثير من الإضطهاد والتمييز.

كتبت: ‘لا ينبغي لأحد أن يسمع صوت الفتاة، قيل لي إنه لا يمكنك المشي في الأماكن العامة أبدًا، وإذا كان عليك العمل، فيمكنك فقط أن تصبح معلمة في مدرسة للبنات فقط”.

تم إبقاء الفتاة البالغة من العمر 21 عامًا تحت المراقبة من قبل إخوتها وأمها المسيطرين، الذين حذروها من وجود عقوبات صارمة إذا خرجت عن الخط.

أوضحت: ذات يوم، أشعلت والدتي عود ثقاب ورفعت الشعلة بالقرب من جسدي، قالت: سيحترق جسدك في الحياة وحتى في الآخرة إذا تلطخ شرفك أو شرف عائلتك.

في سن الحادية عشرة أجبرها أحد أشقائها على ارتداء النقاب، مُنعت من التحدث إلى البائعين في سوقها المحلي، وكان أقاربها الذكور يتحدثون عنها أثناء المواعيد الطبية.

عندما أصبحت مراهقة بدأت في التمرد، بحثًا على الإنترنت عن صور للفتيات اللاتي يتحدثن بحرية عن الشرب وممارسة الجنس والتجربة مع الرجال والنساء على انفراد.

بدأت هي وصديقاتها يتحدثن عن المحظورات ويتحدثن بصراحة عن آمالهن وأحلامهن في التخلص من الحجاب وممارسة الجنس والحرية.

رهف القنون تويتر

تتواجد أيضا الفتاة الشابة في تويتر، منصة التدوين المصغر، بحساب rahaf84427714@ حيث تنشر التغريدات المختلفة وتروج أيضا لهذا الكتاب الذي نشرته مؤخرا.

تحكي في كتابها، أنها عثرت على حساب على تويتر لامرأة سعودية تمكنت من الفرار إلى كندا، والتي أعطتها رمزًا سريًا للوصول إلى موقع ويب يمكن أن يساعدها في التخطيط للهروب.

عرضت غرفة الدردشة الخاصة على رهف المعلومات التي احتاجتها حول ما يمكن أن تكون عليه الحياة في بلد أجنبي، وكذلك كيفية الحصول على تصريح سفر دون علم ولي أمرك، وكيفية حجز تذكرة طيران وكيفية التقدم للحصول على تأشيرة.

حتى أنها علمت أن هناك العديد من النساء السعوديات اللاتي يعشن حياة مزدوجة، ويتلقين دروسًا في القيادة في الخفاء بل ويلعبن كرة القدم مع الأصدقاء.

في خريف 2018، سجلت في جامعة حائل حيث كان لديها حرية أكبر في خلع نقابها وحتى السير في الشارع بمفردها، لكنها ذات يوم استأجرت سائقا ليأخذها عبر المدينة وقادها إلى الجبال واغتصبها.

عندما أخبرت صديقًا بما حدث تم تحذيرها على الفور من إخبار أي شخص آخر، وكتبت: “عندما أخبرت صديقًا بما حدث، تم تحذيرها على الفور من إخبار أي شخص آخر”.

بدأت رهف بالتخطيط للهروب، مستعينة بنصائح الفتيات اللاتي قابلتهن عبر الإنترنت للبدء في ادخار المال في الحساب المصرفي لأحد الأصدقاء.

رهف القنون من السعودية إلى كندا

عندما كان لديها ما يكفي من المال تقدمت بطلب للحصول على التأشيرة الأسترالية عبر الإنترنت، وبعد أن أقنعت والديها بضرورة قضاء عطلة في الكويت غادرت البلاد إلى الأبد.

وصفت رهف الأسبوع الذي أمضته مع عائلتها في الكويت بأنه محطم للأعصاب لأنها كانت تبحث بشدة عن اللحظة المثالية التي تستطيع الهروب منها.

بعد انتزاع جواز سفرها من السيارة الفارغة بعد ظهر أحد الأيام، بقيت مستيقظة طوال الليل وحجزت تذكرة سفر من الكويت إلى تايلاند.

ومع ذلك، لم تكن هذه نهاية رحلتها فقد أمضت رهف ثلاثة أيام في مطار بانكوك بعد أن منعها مسؤولو الهجرة التايلانديون من الدخول.

تحصنت في غرفة فندق لتجنب الترحيل وبدأت في التغريد سرعان ما جمعت عددًا كبيرًا من المتابعين.

سمحت لها السلطات التايلاندية في النهاية بدخول البلاد وبدأت وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في البحث عن منزل لها.

منذ أن بدأت حياتها الجديدة نشرت رهف، التي تخلت عن اسم عائلتها القنون، لقطات لها وهي تستمتع بأشياء ممنوعة عليها في وطنها.

إقرأ أيضا:

هذه أسعار البنات في أوكرانيا في الوقت الراهن

مواقع العثور على بنات أوكرانيات للتعارف والزواج

فضائح اونلي فانز رهف القنون

العنود العيسى اونلي فانز سناب شات تويتر

رولا المهدى انستقرام من هي رولا الحلبي ويكيبيديا؟

سناب المودل اش وما الذي نعرفه عن Ash

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز