توقعات سوق الإعلانات عبر الإنترنت لعام 2022

توقعات سوق الإعلانات عبر الإنترنت لعام 2022

يتوقع الباحثون في الوكالات الإعلامية GroupM و Magna Global مكاسب من رقمين في الإنفاق الإعلاني في عام 2022 حيث يستمر سوق الإعلانات عبر الإنترنت في التعافي من أزمة كورونا التي اندلعت عام 2020.

توقعات GroupM السنوية أبعد من Magna، وتقدر أن الإنفاق الإعلاني العالمي عبر جميع المنصات سيتجاوز 1 تريليون دولار بحلول عام 2025.

الإنفاق على الإعلانات في 2021 و 2022

في عام 2021، وفقًا لـ GroupM، كان المجموع 763.2 مليار دولار بزيادة 22٪ عن عام 2020، وكان رقم Magna لهذا العام 710 دولارات مليار بزيادة 22٪.

وكتبت الشركة في التقرير، مثل عام 2021، الذي تجاوز توقعات GroupM السابقة للنمو بنسبة 19٪ فإن 2022 “تستعد للنمو بوتيرة أسرع مما توقعنا في يونيو”.

تبلغ التوقعات لعام 2022 الآن ما يقرب من 10٪، ارتفاعًا من التوقعات السابقة البالغة 8.8٪، تضع الشركة جانبًا الإنفاق على الإعلانات السياسية في الولايات المتحدة، ولكنها تضع في اعتبارها الإنفاق عبر التلفزيون، والمنصات الرقمية، والصوت والوسائط المطبوعة، والسينما، والوسائط الخارجية.

لقد ارتفع التحول الرقمي خلال الوباء حيث نما بنسبة 30.5٪ هذا العام، ويمثل الآن ما يقرب من ثلثي إجمالي الإنفاق على الإعلانات، وسائل الإعلام الاجتماعية والصوت وهما من الفئات التي تدفع الزيادة.

ستصل حصة الإنفاق الإجمالي الذي يمثله الرقم الرقمي إلى ما يقرب من 72٪ بحلول عام 2026 كما تتوقع GroupM أكثر من ضعف ما كانت عليه في عام 2016.

اعلانات التلفزيون أمام صعوبات كبيرة

على الرغم من ظهور التكنولوجيا الرقمية، فإن العديد من الشركات الكبرى وعمليات إطلاق المنتجات عالية المستوى تعتمد بشكل كبير على التلفزيون بالإضافة إلى أشكال البث المدعومة بالإعلانات.

لكن GroupM ترى تقلص حصة التلفزيون من إجمالي الحملات في السنوات القادمة، سيصل الإعلان التلفزيوني إلى 171 مليار دولار في عام 2022 مع تخصيص حوالي 10٪ منه لما تسميه الشركة التلفزيون المتصل بالإنترنت، وهي عبارة عن بث مدعوم بالإعلانات بشكل أساسي وهي فئة من المتوقع أن تتضاعف ثلاث مرات لتصل إلى 33 مليار دولار بحلول عام 2026.

وبينما تعد فكرة البث الحي المدعوم بالإعلانات جيدة، إلا أنها تواجه منافسة قوية من أمازون وديزني وشركات أخرى تفضل البث بدون إعلانات وباشتراك شهري أو الدفع مقابل المشاهدات.

في حين أن هناك مزودي خدمة آخرين يعتزمون بيع الإعلانات، فإنهم يستثمرون أقل من هؤلاء الثلاثة في انتاج المحتوى الأصلي، مما سيؤدي على الأرجح إلى انخفاض حصص المشاهدة، وبالتالي فإن عالم التلفزيون الناشئ سيوفر ببساطة فرصًا أقل للإعلان.

وهناك بالفعل شريحة مهمة من المشاهدين الذين يفضلون المشاهدة مجانا وليس لديهم مشكلة مع الإعلانات وهو نموذج اشتهر به يوتيوب وكذلك فيس بوك.

الإنفاق عبر الإنترنت مربح أكثر

ومن المثير للاهتمام أن الإعلان الرقمي سيشمل 64.4٪ من الإجمالي في عام 2021، ارتفاعًا من 60.5٪ في عام 2020 و 52.1٪ في عام 2019.

التحول السريع إلى الإعلان عبر الإنترنت ليس مفاجئًا تمامًا، عادة يمكن للمسوقين قياس العائدات من الإعلان عبر الإنترنت بشكل أكثر فاعلية، على سبيل المثال من الصعب حساب عدد الأشخاص الذين سمعوا إعلانًا إذاعيًا أو شاهدوا إعلانًا في إحدى الصحف.

في الواقع، يمكنك الحصول على تقديرات تقريبية من خلال النظر إلى جماهير المستمعين المقدرة أو المشتركين في الصحيفة لكنها ستكون بعيدة عن الدقة.

قارن ذلك بالإنفاق على الإعلانات الرقمية، حيث يمكن للمسوقين معرفة عدد الأشخاص الذين شاهدوا الإعلان وعدد الأشخاص الذين نقروا على الرابط والمزيد من البيانات المهمة.

علاوة على ذلك مع انتشار التسوق عبر الإنترنت من المنطقي فقط زيادة الإعلان عبر الإنترنت، عادةً ما يكون لدى الأشخاص الذين يتصفحون الإنترنت على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الخاصة بهم طريقة دفع مسجلة، إذا رأوا إعلانًا جذابًا فإنهم على بعد نقرات قليلة من الشراء.

إيرادات الإعلانات الرقمية خلال 2022

يمكن تلخيص الإعلان الرقمي على أنه استخدام الإنترنت لتقديم رسائل تسويقية ترويجية من خلال مجموعة متنوعة من الوسائط عبر الإنترنت.

يُعد الإعلان الرقمي أحد أكبر الصناعات المدرة للدخل على مستوى العالم، وفي عام 2021 حقق 463.81 دولارًا أمريكيًا بعد زيادة قدرها 15٪ على أساس سنوي اعتبارًا من عام 2020.

من المتوقع أن تتجاوز الصناعة علامة 500 مليار دولار في وقت ما في عام 2022 وتنمو بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 8.07٪ من 2021 إلى 2025، لتصل إلى أكثر من 632 مليار دولار بحلول نهاية فترة التوقعات.

إعلانات الفيديو في تسارع مستمر

يمكن أن يتخذ الإعلان الرقمي أشكالًا مختلفة مثل الإعلان على شبكة البحث وإعلانات البانر والإعلانات المبوبة وإعلانات الفيديو.

في عام 2021، استحوذ الإعلان على شبكة البحث على الحصة الأكبر من إجمالي أرباح صناعة الإعلان الرقمي ما يقدر بنحو 182 مليار دولار أمريكي.

حصلت إعلانات البنر على الحصة الأكبر التالية بعد أن جنت ما يقرب من 170 مليار دولار في عام 2021، تليها إعلانات الفيديو والإعلانات المبوبة على التوالي.

إعلانات الفيديو هي الشريحة الأسرع نموًا وفي عام 2021 شهدت نموًا بنسبة 19.7٪ على أساس سنوي، شهدت الإعلانات على شبكة البحث ثاني أعلى نمو بنسبة 16٪ على أساس سنوي، بينما شهدت إعلانات البنرات أيضًا نموًا مزدوج الرقم بنسبة 11.4٪ ومن المتوقع أن تستمر إعلانات الفيديو في النمو بشكل أسرع بين القطاعات في السنوات القادمة.

في عام 2021، استحوذ الإعلان الرقمي على الأجهزة المحمولة على حصة 60٪ من الإيرادات بعد تجاوز علامة 50٪ لأول مرة في عام 2018.

إعلانات الميتافيرس والواقع الإفتراضي

في حين أن ميتافيرس بدأ كمفهوم خيال علمي، تعمل الشركات الكبرى مثل Epic Games و فيس بوك على إعادة الحياة إلى الحياة من خلال الخبرات الرقمية والفيزيائية المختلطة.

لا يُظهر وقت شاشة المستهلك أي علامات على التناقص، وستوفر الشركات الكبرى فرصة الوصول إلى مواضع إعلانات وأشكال وجماهير (أصغر) وفرص ابتكار جديدة في العالم الافتراضي.

إقرأ أيضا:

الإعلانات الرقمية ستستفيد من انهيار إعلانات التلفزيون بسبب كورونا

انهيار أرباح الإعلانات: معاناة فيس بوك تويتر يوتيوب وآخرين

لهذه الأسباب ستعرض جوجل الكثير من الإعلانات لك

بلوك تشين وإصلاح الإعلانات على الإنترنت وزيادة أرباح الناشرين والمعلنين

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز