توقعات سعر الفضة 2022

توقعات سعر الفضة 2022

مثل الذهب يعد الفضة من المعادن المهمة رغم أنه أرخص سعرا ومتوفر بكميات أكبر من المعدن الأصفر، وهو في قلب التجارة الدولية.

اندفع سعر الفضة للأمام خلال فترة الكريسماس مرتفعًا بنسبة 5٪ في الأسبوعين الماضيين ليصل إلى 23.16 دولارًا للأونصة اليوم.

أسباب ارتفاع سعر الفضة

كانت التوقعات بارتفاع الأسعار تتزايد استجابةً لارتفاع التضخم وعدم اليقين بشأن الاقتصاد الكلي، حيث أشارت البنوك المركزية بما في ذلك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إلى أن الحوافز المالية ستنخفض وستبدأ أسعار الفائدة في الارتفاع في العام الجديد.

على الرغم من أن ارتفاع الدولار الأمريكي في الأيام التي سبقت عيد الميلاد، إلا أن تأثير ذلك على سعر الفضة ضئيل حتى الآن.

لا يزال سعر الفضة متخلفا بنحو 19٪ عن أعلى مستوى لها منذ ثماني سنوات في فبراير، هل سيرتفع سعر الفضة أم ينخفض في عام 2022 وما بعده؟

أهمية الفضة في عام 2022

تخلفت أسواق الفضة عن الذهب خلال الصيف، حيث ارتفعت نسبة الذهب إلى الفضة من 67 إلى 77، وتشير النسبة إلى عدد أوقيات الفضة اللازمة لشراء أونصة واحدة من الذهب.

على عكس الذهب، الذي يتم تداوله بشكل أساسي لأغراض الاستثمار أو إنتاج المجوهرات، تُستخدم الفضة في مجموعة من التطبيقات الصناعية وهذا يعني أن أخبار أسعار الفضة قد تتأثر بتوقعات النشاط الصناعي العالمي.

تُستخدم الفضة في مجموعة من التطبيقات الصناعية، من الألواح الشمسية والإلكترونيات والمركبات الكهربائية إلى الأجهزة الطبية وأجهزة تنقية المياه والمواد الحافظة للأخشاب.

نظرًا لأن الاستهلاك الصناعي يمثل حوالي نصف الطلب العالمي السنوي على الفضة، فإن النشاط الصناعي له تأثير على أسعار الفضة.

لم يتوسع النشاط الصناعي بما يكفي لمواكبة زيادة العرض في إنتاج الفضة حيث زادت المناجم من الإنتاج بعد قيود Covid-19 في النصف الأول من عام 2020، وتأثر الاستهلاك بقيود الإغلاق والاضطرابات المستمرة في سلسلة التوريد.

ذكرت شركة تعدين الفضة First Majestic Silver (AG) في نتائجها ربع السنوية في 12 أكتوبر أن إنتاج الفضة ارتفع بنسبة 5٪ على أساس سنوي و 1٪ من الربع السابق إلى 3.3 مليون أوقية.

توقعات أسعار الفضة 2022

عند النظر في قيمة الفضة المحتملة في المستقبل، يستمر المحللون في موازنة التوقعات بأن التضخم قد يدعم السعر مقابل السياسة النقدية التي قد تستمر في ممارسة الضغط الهبوطي.

يتوخى المحللون في TD Securities الحذر بشأن توقعات الفضة قصيرة الأجل: “واصلت الفضة أداءها الضعيف على أساس معدل التقلبات حيث تستنزف الرياح المعاكسة الصناعية شهية المعدن، في هذه الفترة اخترنا جني الأرباح من مركز الذهب والفضة طويل المدى مرجح ذو الحجم المعكوس”.

وفقًا للتحليل الفني الذي أجرته شركة الوساطة Zaner في 9 ديسمبر: “يتجه مؤشر الاستوكاستك اليومي إلى الانخفاض ولكنه انخفض إلى منطقة ذروة البيع، تم إعطاء إشارة سلبية للاتجاه قصير المدى عند الإغلاق تحت المتوسط المتحرك المكون من 9 أعمدة”.

يعتبر المحللون في بنك ANZ الأسترالي أكثر تفاؤلًا بشأن توقعات الفضة أكثر من الذهب، إذ تشير توقعاتهم لأسعار الفضة إلى ارتفاع المعدن إلى 24 دولارًا للأونصة بنهاية ديسمبر وفي النصف الأول من عام 2022.

وجاء في تقرير البنك: “من المرجح أن تتبع الفضة الذهب إلى حد كبير، لكن ميزان السوق يبدو داعمًا حتى عام 2022 لقد ساعد قطاع الإلكترونيات جنبًا إلى جنب مع المركبات القوية التي تعمل بالطاقة الشمسية والإلكترونية، الطلب الصناعي على التعافي إلى مستوى ما قبل الجائحة البالغ 556 أوقية هذا العام”.

يتوقع المحللون في بنك Scotiabank الكندي أن متوسط سعر الفضة في عام 2022 قد يصل إلى 25 دولارًا للأونصة، قبل أن يتراجع إلى 23 دولارًا في عام 2023.

ويتوقع المحللون في ABN Amro توقع انخفاض الفضة في المستقبل، ويتوقعون أن السعر قد ينخفض من متوسط 23.50 دولارًا، للأونصة في عام 2021 إلى 22 دولارًا في عام 2022 و 20 دولارًا في عام 2023.

كيف أربح من الفضة خلال 2022؟

من المهم أن تضع في اعتبارك أن الأسواق المالية تظل متقلبة للغاية، مما يجعل من الصعب التنبؤ بدقة بما سيكون عليه سعر الأصل في غضون ساعات قليلة بل ويصعب تقديم تقديرات طويلة الأجل، ويرجى ملاحظة أن المحللين يمكن أن يخطئوا في توقعاتهم.

لذا ننصحك دائمًا بإجراء البحوث الخاصة بك، ومراعاة أحدث اتجاهات السوق والأخبار والتحليلات الفنية والأساسية وآراء الخبراء قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

من خلال تداول الفضة يمكنك كسب المال من الإرتفاع والهبوط إذا صحت التوقعات الخاصة بك، وسارت الأمور وفق رؤيتك.

إقرأ أيضا:

أفضل وأسوأ توقعات أسعار النفط 2022

اتجاهات الإعلانات الواعدة لعام 2022 وما بعده

كيف سيتغير قطاع التكنولوجيا في عام 2022؟

لماذا 2022 هو عام التمهيد لبداية الركود الإقتصادي القادم؟

توقعات سوق الإعلانات عبر الإنترنت لعام 2022

مجالات صاعدة في مجال العملات الرقمية خلال 2022

توقعات نوستراداموس 2022 من الروبوتات إلى المجاعة

توقعات أسعار المنازل في أمريكا 2022 ودور الفائدة الأمريكية

5 دول وأزمات تهدد الإقتصاد العالمي في 2022

توقعات أسعار المواد الغذائية 2022 إلى أين نتجه؟

أكبر مشكلة ستواجه كل أسرة في عام 2022

توقعات 2022 للعالم بخصوص فيروس كورونا والفيروس القادم

هدف بيل غيتس في ميزان توقعات 2022 للعالم

ما مستقبل رموز NFT في عام 2022 وهل تواصل الصعود؟

توقعات الحروب القادمة: 4 حروب تهدد الإقتصاد العالمي 2022

توقعات أسعار الذهب لعام 2022

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز