تنزيل Candy Garden بديل كاندي كراش أندرويد و آيفون

تنزيل Candy Garden بديل كاندي كراش أندرويد و آيفون

هناك الكثير من الألعاب المشابهة للعبة كاندي كراش، إذا كنت تفضل احدى الألعاب الصاعدة والجديدة بعيدا عن الألعاب الشهيرة فإن Candy Garden سيكون اختيارا موفقا.

تتكون هذه اللعبة من 175 مرحلة مختلفة ويتم إضفة مراحل جديدة كل اسبوعين الى ثلاثة اسابيع ما يجعلها من أكبر العاب كاندي كراش الجديدة حاليا، وعلى عكس اللعبة الشهيرة صممت هذه اللعبة للإستخدام بدون مخاطر الإدمان.

معلومات عامة حول Candy Garden:

إذا سبق لك واستخدام كاندي كراش أو إحدى الإصدارات المشابهة، فلن تكون هذه اللعبة غربية عليك لأنها تعتمد نفس مبدأ اللعب.

لديك 175 مرحلة في الواقع ويمكن للمطور زيادة الأعداد فيما يمكنك إنشاء المراحل وتعديلها وتنزيلها ومشاركتها مع الأصدقاء أيضا.

تم إصدار اللعبة حديثا وحصدت حاليا 1000 لاعب وحصلت على تقييم 4.7 من 5 على جوجل بلاي وهو تقييم جيد، وهي تعمل على أندرويد 5.0 فما أحدث.

نفس اللعبة تتوفر على آب ستور باسم Candy Sweets Garde‪n وهي من نفس المطور، الذي سبق له إصدار عدة ألعاب جيدة.

مبدأ لعبة Candy Garden:

https://www.youtube.com/watch?v=SE6-Hd4Hnes

مثل كاندي كراش ينبغي عليك أن تتحرك بسرعة لوضع الأشكال المشتبهة عند بعضها البعض، تلك الأشكال التي تظهر في تلك المربعات عبارة عن أشكال مختلفة من الحلوى والسكريات، وينبغي أن تمرر كل شكل عند نفس الصنف الذي ينتمي إليه وعندما تتحقق 3 أو أكثر من المتطابقات تختفي وتظهر أخرى.

وهكذا تكسب النقاط وتجد أنه من مرحلة إلى أخرى تزداد الصعوبة وتختلف الأشكال العامة لمساحة اللعب، وهناك تفاعل صوتي ومؤثرات بصرية أيضا.

ما عليك سوى مطابقة ثلاث حلوى من نفس اللون حتى تحرز تقدما في اللعب، وهذا يستدعي منك التحرك إضافة إلى اتخاذ القرارات بسرعة.

يتم اختبار هذه الإنجازات كمكافآت صغيرة في أدمغتنا، حيث يتم إطلاق الدوبامين الكيميائي العصبي والاستفادة من نفس الدوائر العصبية المرتبطة بالإدمان مما يعزز أفعالنا.

على الرغم من سمعته كمواد كيميائية، يلعب الدوبامين أيضًا دورًا حاسمًا في التعلم، وتعزيز سلوكياتنا وتدريبنا على الاستمرار في أدائها.

هل لعبة Candy Garden مملة أم ممتعة؟ مفيدة ام مضرة؟

ربما في أولى المراحل ستشعر بأن اللعبة سهلة جدا وهذا لا يعطي الإثارة الكافية لمحترفي ألعاب كاندي، لكن مع التقدم وازدياد صعوبة اللعبة ستجدها أكثر اثارة.

إذا كنت في أي مكان عام يتطلب القليل من الانتظار – السفر والتنقل والانتظار في مكتب الطبيب – فمن المؤكد أنك قد صادفت شخصًا يلعب Candy Crush Saga.

إنها لعبة تُلعب على الهواتف الذكية تبدو وكأنها تقاطع بين Tetris وماكينة سلوتس للفيديو في لاس فيغاس، لكنها لا تزال مفيدة في الواقع.

في السنوات الماضية سمعنا عن تقارير تؤكد أن ألعاب كاندي تسبب بالفعل الإدمان عليها وهي مصممة لذلك، وإلى الآن هناك الملايين من عشاق هذه الألعاب.

لكن أنظر إلى الصورة الكبيرة تسبب أيضا غارينا فري فاير وببجي موبايل وغيرها الإدمان، وحتى ألعاب السباق يمكنها أن تبقيك لساعات أمامها، ويبدو أن مشكلة الإدمان ليست محصورة على Candy Garden وأخواتها.

يمتلك العديد من مدمني Candy Crush نسخًا متعددة من اللعبة على هواتفهم وهو ما يساعدهم على اكتساب المهارات واستكشاف الأشكال الجديدة فكل لعبة مختلفة عن الأخرى.

مميزات Candy Garden والفرق بينها وبين كاندي كراش:

تشبه Candy Garden الإصدار الأصلي من كاندي كراش وهو الإصدار الذي يبحث عنه الملايين من الناس حول العالم، كما أنها لا تجمع الكثير من البيانات عن المستخدمين.

أصبحت كاندي كراش أداة لجمع بيانات كثيرة حول المستخدمين وهناك تقارير مقلقة حولها، بينما تأتي Candy Garden بفلسفة أكثر احتراما لخصوصية المستخدمين.

بينما تجمع كاندي كراش معلومات عن موقعك الجغرافي، مشترياتك، جهات الإتصال، معلومات جهة الإتصال، الهويات، المحتوى الخاص بالمستخدم نجد في المقابل Candy Garden تجمع بيانات أقل ليس ضمنها محتوى المستخدم والمشتريات.

كلا اللعبتين تتضمن الإعلانات إضافة إلى مشتريات بداخل اللعبة، بينما تجمع Candy Garden بين أصالة كاندي وأحدث التحديات.

ليس مفروضا منك تسجيل الدخول بواسطة فيس بوك إلى Candy Garden للعب، لكن يمكنك القيام بذلك لمشاركة تقدمك ومحتواك الخاص أيضا.

يمكنك كلاعب تصميم مراحلك الخاصة أو تنزيل مراحل اللاعبين الاخرين وهذه الميزة تحت التطوير المستمر ولا توجد في الألعاب الأخرى.

تصميم المراحل ومشاركتها:

https://youtu.be/dmd5X_qTDpA

لا تكتفي Candy Garden بالمراحل التي تعدى عددها حاليا 170 مرحلة وهي في تزايد، بل توفر لك تنزيل مراحل مبتكرة من لاعبين آخرين، ويمكنك ابتكار مراحل خاصة بك، وهي ميزة فريدة من نوعها ولا تتوفر في كاندي كراش وأخواتها.

هذا يعني أن المطور يسمح للاعبين بإنشاء المحتوى الخاص بهم وابتكار المراحل وصناعة الصعوبات على مزاجهم وطريقتهم الخاصة.

بمعنى آخر أنت هنا لست مجرد لاعب عادي بل فاعل ولك السلطة في المساهمة بتطوير اللعبة، ومشاركة المراحل التي ترى أنها غير موجودة في العبة وهذا النوع من الألعاب.

الشرح الموجود في الفيديو أعلاه يوضح لك كيف يمكنك القيام بذلك في Candy Garden بسهولة.

فوائد Candy Garden ومزايا استخدامها:

تشير أحدث الدراسات إلى أن “30 دقيقة يوميًا من الألعاب المحمولة يمكن أن تمرن مناطق الدماغ المسؤولة عن حل المشكلات والذاكرة والتعرف المكاني”.

يعتقد الأشخاص في بعض الأحيان أن تطبيقات مثل Luminosity أو Elevate يمكنها تطوير تدريب الدماغ أكثر من الألعاب المحمولة مثل Candy Garden ومع ذلك وجدت The Sun أن تلك التطبيقات ليست أفضل في تحفيز عقلك من ألعاب كاندي.

وخلص مقال آخر إلى أن ألعاب الفيديو النشطة التي تم لعبها لمدة 12 ساعة فقط زادت من مستويات القراءة للاعبين الذين يعانون من عسر القراءة.

لكن ينبغي أن لا يقضي المستخدم ساعات طويلة أمام هاتفه وهو يلعب بشكل عام، وضمنها ألعاب كاندي كلها دون استثناء.

تنزيل Candy Garden بديل كاندي كراش:

اللعبة متاحة مجانا ويمكن للأطفال والكبار استخدامها على حد سواء، إذا كنت جديدا في استخدام ألعاب كاندي فيمكن أن تكون هذه اللعبة بداية جيدة لك.

لتنزيل Candy Garden من جوجل بلاي لأجهزة أندرويد اضغط هنا.

لتنزيل Candy Garden من آب ستور لأجهزة آيفون وآيباد اضغط هنا.

إقرأ أيضا:

تنزيل لعبة تتريس الجديدة Tetris Effect

اكس او: لعبة xo اون لاين أندرويد آيفون الحواسيب

تحميل لعبة سكند لايف Second Life حياة ثانية مختلفة

كل شيء عن لعبة الكاهوت أو كاهوت أونلاين Kahoot

مراجعة Cyberpunk 2077: تحميل لعبة سايبر بانك 2077

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز