تحميل تيليجرام Telegram الذي فضله أردوغان عن بيب التركي

تحميل تيليجرام Telegram الذي فضله أردوغان عن بيب التركي

مرة أخرى سقط العرب الأتراك في الفخ، فقد اختاروا تطبيق بيب التركي فقط لأن الرئاسة التركية نصحت به، لكن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اختار تحميل تيليجرام Telegram.

إذا كانت هذه أول مرة تسمع فيها عن هذا التطبيق، فهو ليس جديد إذ أنه موجود في السوق منذ 14 أغسطس 2013، ولديه 500 مليون مستخدم.

إنه تطبيق الدردشة الذي تكرهه عدد من الدول الديكتاتورية والقمعية، حيث قامت بحظره، وفي مقدمتها الصين وروسيا وايران، كما أنه تعرض لعمليات حظر مؤقتة في عدد من الدول ومنها باكستان وهونغ كونغ والبحرين والهند وتايلاند واندونيسيا.

على عكس واتساب وفيس بوك ماسنجر حيث تتدخل الشركة الأمريكية عادة لمنع الرسائل التي لا تريدها الحكومات أن تنتشر، يعمل تيليجرام Telegram بشكل حر دون تدخل في المحادثات المشفرة.

ما هو تيليجرام Telegram

هي خدمة تراسل فوري مشفرة، تتواجد على شكل تطبيق متاح لمختلف المنصات، بما فيها الحواسيب والموبايل، كما انه يتوفر أيضا على الويب.

مقارنة مع واتساب تم تصميم تيليجرام ليشبهه إلى حد ما، لكنه أبسط كثيرا مقارنة بالتعقيدات التي رأيناها في واتساب، ومنها أنه لا يمكن استخدام تطبيق سطح المكتب دون تنصيبه على هاتفك.

يمكنك استخدام التطبيق على كافة أجهزتك في نفس الوقت، وهو يعتمد على المزامنة الفورية بينها، ويمكنك من تبادل كافة أنواع البيانات والوسائط من خلاله مع الأصدقاء والعائلة والمتابعين.

احصائيات حول تيليجرام Telegram:

وصل عدد مستخدمي تيليجرام إلى 500 مليون مستخدم حول العالم، هذا العدد ارتفع مؤخرا مع هجرة المستخدمين من واتساب.

تعود آخر إحصائيات رسمية إلى أبريل 2020، عندما تم الإبلاغ عن وصول التطبيق إلى 400 مليون مستخدم جاء ذلك في أعقاب تقارير تفيد بأنه وصل إلى 300 مليون في أكتوبر 2019 و 200 مليون مستخدم في مارس 2018، سيتعين علينا الإنتظار حتى الوصول إلى المرحلة التالية قبل أن نتلقى أي شيء محدث.

ويستخدم Telegram واجهة برمجة تطبيقات مفتوحة، ويرحب بالمطورين لإنشاء تطبيقات تيليجرام الخاصة بهم، استفادت سامسونج من ذلك حيث أطلقت برنامج Socializer Messenger في عام 2015.

المطورين مدعوون أيضًا لإنشاء بوتات ويمكن للمستخدمين إنشاء مجموعات ملصقات، بالإضافة إلى إرسال الرسائل يمكن للمستخدمين الاشتراك في “القنوات”، والتي تسمح منتجي المحتوى بإرسال رسائل إلى المشتركين.

يفضل الكثير من المستخدمين المحترفين للإنترنت هذا التطبيق على واتساب منذ زمن طويل، ولدينا حساب بالفعل على تيليجرام يمكنك من خلاله متابعة مجلة أمناي.

في وقت سابق من هذا الأسبوع أقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على فتح حساب رسمي فيه، وهذا بعد ساعات من اقدام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على فتح حساب فيه.

مميزات تيليجرام Telegram:

تيليجرام

على تيليجرام يمكنك إرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والملفات من أي نوع (doc ،zip ، mp3، إلخ)، يمكنك أيضًا إنشاء مجموعات لما يصل إلى 200000 شخص أو قنوات للبث إلى جماهير غير محدودة.

على التطبيق يمكنك أيضًا البحث عن أسماء المستخدمين عن طريق كتابة جهة اتصال الشخص، وهو مثل الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني مجتمعين والتي يمكن استخدامها لأغراض شخصية أو تجارية، إنه يسهل المكالمات الصوتية المشفرة من البداية إلى النهاية للمستخدمين.

يتمتع التطبيق بتصميم مبسط وبإمكانيات جبارة ومتفوق على واتساب في العديد من المميزات منها دعمه الوضع الليلي، إضافة إلى إنشاء قنوات ومجموعات عملاقة يمكن أن تساعدك على التراسل مع العملاء والشريحة المستهدفة أو الأصدقاء من شتى أنحاء العالم.

هناك أدلة لقنوات تيليجرام على الإنترنت والتي تتيح لك الوصول إلى قنوات تعليمية وترفيهية واخبارية، إضافة إلى مجموعات متنوعة.

ويمكنك استخدام تيليجرام لكسب المال من الإنترنت، أو للترويج لمقاطع الفيديو والمحتوى الخاص بك للجمهور المهتم بما تقدمه.

ومع فرض الرقابة بشكل متزايد على الإنترنت يلجأ إليه المستخدمين من أجل النقاش بشكل مفتوح وحر بعيدا عن الرقابة الرقمية، فقد لاحظت وسائل الإعلام أنه بعد انهيار منصة اليمين المتطرف Parler وحظر دونالد ترامب من الشبكات الإجتماعية، فقد لجأ هؤلاء إلى مجموعات لهم على تيليجرام.

يتيح لك التطبيق أيضا المحادثات السرية والمؤقتة، ويمكنك في أي محادثة أو دردشة سحب الرسائل من جهاز المتلقي بأي وقت، ويمكنك حذف المحادثة كاملة لديك ولدى المستخدم الآخر أو المستخدمين المشاركين فيها.

ويمكنك تعطيل التنبيهات من القنوات التي تفضل الإطلاع على محتوياتها يدويا، وكذلك الأكر للمجموعات والمحادثات، فيما يمكنك الإحتفاظ بالروابط والنصوص الخاصة بك في المحفوظات على التطبيق نفسه.

ولا يحتاج التطبيق سوى رقم هاتفك للتسجيل فيه والتأكيد من خلال ارساله رمزا متغيرا يمكنك إدخاله، لتجد نفسك في التطبيق وتبدأ في استخدامه.

وفي حال وفاة المستخدم أو فقدانه هاتفه لن يدخل أحدا إلى حسابه، فإذا استمر ذلك الوضع سيعمل الحساب على تدمير نفسه آليا ما بين 6 أشهر إلى 12 شهرا.

ويمكنك إخفاء رقم هاتفك والتحكم في خصوصيتك أيضا، حيث يمكن إخفاء وقت التواجد والظهور أونلاين وأنت موجود على التطبيق.

التطبيق مجاني بكافة مميزاته ولا يعرض إعلانات، وهو مثال ممتاز على تطبيقات التواصل بشكل آمن، والتي لا تخضع للرقابة الرقمية.

تحميل تيليجرام Telegram الآن ومجانا:

بينما اختار بعض أنصار تركيا استخدام تطبيق بيب التركي، فإن أردوغان نفسه يستخدم الآن تيليجرام، إنه دليل واضح على أن القيادة التركية تعلم بأن المحادثات على تطبيقها تخزن في خوادم تركية خاضعة للرقابة المحلية.

وكما نعلم جميعا، تركيا ليست دولة منفتحة على الآراء المعارضة، فإذا انتشرت رسالة معينة لا تعجبها يمكنها حجبها، كما حجبت ويكيبيديا لـ 3 سنوات.

لكن إذا كنت تستخدم تيليجرام Telegram فلا تركيا وغيرها ستراقب محادثاتك، ويمكنك تنزيله لأي جهاز من هنا.

إقرأ أيضا:

أسباب تدفعك لحذف واتساب واستخدام تطبيق سيجنال

تحميل تطبيق سيجنال بديل واتساب وفيس بوك ماسنجر

تحديث واتساب 2021: فيس بوك يتاجر بك غصبا عنك

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز