اوميجل Omegle التحدث مع الغرباء بسهولة

اوميجل Omegle التحدث مع الغرباء بسهولة

تعمل منصة دردشة الفيديو مع الغرباء اوميجل Omegle منذ مارس 2009، ومنذ إطلاقه قفزت شعبية الموقع عدة مرات.

تعد 2020-2021 واحدة من أهم السنوات في تاريخ دردشة الفيديو، تضاعف عدد مستخدمي الموقع في وقت قصير جدًا، إذا كان هناك حوالي 15000 شخص على الإنترنت قبل الوباء الحالي، فهناك الآن أكثر من 30000 مستخدم ولكن هل شعبية دردشة الفيديو مرتبطة فقط بجائحة COVID-19 والحجر الصحي؟

في الواقع، وجد ملايين الأشخاص حول العالم أنفسهم محاصرين داخل أربعة جدران دون أن يكونوا قادرين على التواصل بحرية مع الآخرين.

أصبح التعرف على أشخاص جدد أكثر صعوبة، مع استمرار إغلاق العديد من الأماكن العامة، في بعض البلدان يتم تطبيق قيود صارمة للغاية حتى على المشي في الشوارع، لذلك ليس من المستغرب أن يلجأ الناس إلى الإنترنت وليس فقط المستخدمين العاديين.

ما هي اوميجل Omegle

كما أشرنا سابقا فهي منصة تركز على الدردشة بالفيديو مع الغرباء، وهذا يعني أنها هي التي تختار لك الشخص الذي ستتحدث معه، ويمكنك اختيار تجاوزه لتختار لك الشخص التالي.

يشبه الأمر مواقع المواعدة في المبدأ والتي تعرض لك صور الأشخاص المقترحين وتقوم بمعاينتها قبل التحدث مع الشخص والتقدم لطلب صداقته.

لكن الإختلاف أن هذا يحدث بشكل أبسط، حيث يظهر فيديو بث حي للشخص الآخر بمجرد أن تضغط على البحث عن شخص للتحدث معه.

يعد اوميجل الرائد في هذا المجال حيث يتوفر منذ 2009 على الساحة وقد ظهر له الكثير من المنافسين، لكنه يحظى بثقة المشاهير الذين يستخدمونه.

ويوفر لك الموقع الدردشة النصية فقط أو الدردشة بالفيديو أو هما معا، كما يمكنك تحديد اهتماماتك أو المواضيع التي تود التحدث عنها.

ولا تحتاج في الواقع إلى تحميل التطبيق لاستخدام هذا الموقع، بل يمكنك فتحه على متصفحك سواء في الحاسوب او الهاتف الذكي.

ترويج المشاهير لموقع اوميجل Omegle

ما زاد من الإقبال على هذا الموقع في السنوات الأخيرة هو أن المستخدمين له قد أبلغوا بالفعل عن حالات مصادفة المشاهير في مجال الغناء والتمثيل والمسرح ونجوم يوتيوب على الموقع.

ويعد جاستن بيبر وجيسيكا ألبا وايمينيم وأشتون كوتشر من أبرز رواد هذا الموقع الإلكتروني إضافة إلى المئات من المشاهير الآخرين الذين يستخدمونه.

يمكن العثور على تسجيلات بعض المحادثات مع النجوم على الإنترنت، ومن الواضح أن فرصة لقاء أحد المشاهير والدردشة معه قد جذبت ملايين المستخدمين إلى اوميجل Omegle.

على الرغم من أن القليل منها كان ناجحًا، إلا أن الدردشة ومحادثات الويب الأخرى المجهولة أصبحت شائعة للغاية في فترة زمنية قصيرة جدًا.

وما زاد الإقبال أكثر هو أن هناك قنوات يوتيوب من المشاهير والتي تنشر المحادثات اليومية بالفيديو والتي تجريها على هذا الموقع.

جعل هذا الكثير من المعجبين يلجؤون للموقع بغرض مقابلة نجومهم المفضلين أو أشخاص مشهورين على يوتيوب أو أي منصات أخرى والتباهي بذلك أمام أصدقائهم.

اوميجل Omegle وسحر الصدفة في العثور على صديق أو شريك حياة

يعتمد الموقع كثيرا على الصدفة والحظ في جعل شخصين يتقابلان في محادثة فيديو، وهذا يتطلب أن يكون الشخصين بصدد البحث عن محادثة مع غريب في نفس الوقت.

ويمكن للموقع أن يضعك أمام غرباء من بلدك أو أشخاص يتكلمون بنفس لغتك، وفي ذات الوقت يمكنه أن يضعك في محادثة مع غريب أجبني يتكلم لغة مختلفة.

عادة ما تكون المحادثة في بدايتها بسيطة، وهي التعرف على اسم الشخص بطرح السؤال عليه، والإجابة على نفس السؤال والذي سيطرحه عليك، وتبادل المعلومات حول البلد والخوض في محادثة خفيفة، وربما إذا وجد الشخصين أن هناك انجذاب بينهما أو اهتمام بنفس الموضوع فيمكن أن تكون هذه بداية للتعارف واستكمال المحادثة على واتساب أو أي تطبيق آخر للدردشة.

يستخدم البعض الموقع للحصول على أصدقاء جدد لديهم نفس الاهتمام، أو حتى العثور على شريك حياة أو شخص لمواعدته.

الخصوصية في اوميجل Omegle

هناك بعض مخاوف الخصوصية التي قد تجعله غير آمن لجميع المستخدمين، والجانب الأكثر وحشية هو في حال كان الأطفال يستخدمونه، حيث يعرض القاصرين لمحتوى فاحش أو مشتهي الأطفال.

هناك قلق متزايد حول Omegle والتطبيقات الأخرى عبر الإنترنت أثناء الوباء، ويقضي معظم الأطفال وقتًا أطول على الإنترنت بسبب عمليات الإغلاق المختلفة والتحول إلى التعليم عن بُعد.

في الوقت نفسه، يتوق الكثيرون إلى التفاعل الاجتماعي، وتجعل هذه العوامل مواقع Omegle ومفهوم التحدث إلى الغرباء جذابة ويمكن الوصول إليها.

من السياسات المثيرة للجدل في هذا الموقع أنه يعمل على تسجيل كافة المحادثات النصية والمرئية لديه لمراجعتها ومنع السلوكيات السيئة بما فيها الإزعاج، وهو ما يعني أن كافة محادثاتك عليه مسجلة بالفعل لديهم.

والجانب الإيجابي من الموقع أنه لا يتطلب منك التسجيل، وهو سهل الإستخدام حيث يمكنك الدردشة عليه بسهولة دون تسجيل او تنصيب أو القيام بأي عملية معينة.

البدء في استخدام اوميجل

إذا كنت تريد البدء في استخدام هذه الخدمة المجانية، ما عليك سوى الضغط هنا، حيث سنوجهك إلى الصفحة الرئيسية، ويمكنك أن تختار محادثات الفيديو وحدها أو المحادثات النصية.

إقرأ أيضا:

واقع خدمات الدردشة مثل شات تعب قلبي و شات قلوب جوال في السعودية

تنزيل تطبيق زواجكم السعودي لكل من آيفون وأندرويد

تحميل تطبيق بامبل Bumble للمواعدة

تنزيل تطبيق البالتوك Paltalk أبو كلوب هاوس

آشلي ماديسون: ازدهار الخيانة الزوجية في زمن كورونا

أفضل مواقع دردشة كتابية بدون تسجيل

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

التعليقات مغلقة.