أفضل لعبة شطرنج اون لاين للكمبيوتر والجوال

أفضل لعبة شطرنج اون لاين للكمبيوتر والجوال

إذا كنت من عشاق الشطرنج فهناك الكثير من الخيارات المتاحة حاليا، والتي تمكنك من خوض مباريات شطرنج اون لاين للكمبيوتر والجوال.

في الساعات الماضية أعلن موقع Chess.com عن اطلاق الإصدار 4 الجديد من تطبيق الجوال والذي يوحد تجربة اللعب على نظامي iOS و أندرويد، ويقدم التحديث واجهة مع العديد من التحسينات لجعل تجربة الشطرنج على الهاتف المحمول أفضل!

لعبة الشطرنج اون لاين

منذ عام 2007 قدم موقع Chess.com نفسه على أنه المكان الأفضل لمجتمع الشطرنج، وهو منصة إلكترونية تتوفر بمختلف اللغات بما فيها اللغة العربية.

عند البحث عن الشطرنج في جوجل ستجد هذا الموقع ضمن أبرز نتائج البحث لأنه الأقدم على الساحة، ويتوفر بأكثر من 57 لغة، ويقف خلف تطويره وادارته أكثر من 200 موظف ولديه أكثر من 77 مليون مستخدم نشيط، وقد حققت الشركة الأمريكية التي تقف وراءه أكثر من 19 مليون دولار.

يتيح الموقع لأي مستخدم اللعب ضد الكمبيوتر أو الآخرين كضيف أو شخص مسجل، ويتميز بواجهة بسيطة وهناك مستويات يمكنك الإختيار بينها حسب مستواك في الشطرنج.

في السنوات الأخيرة توسع على إطلاق نسخة الجوال من الموقع على شكل تطبيق لكل من أندرويد وآيفون مع تحسين التجربة بشكل عام على متصفحات المحمول.

لعبة الشطرنج للجوال

يجلب التحديث الأخير للتطبيق شريط تنقل جديدًا أنيقًا يكون دائمًا في أسفل الشاشة، هذا يجعل من السهل عليك استخدام المميزات الأكثر شيوعًا مثل Play و Puzzles و Lessons بنقرتين فقط!

لقد تم تحديث الشاشة الرئيسية وشاشات التشغيل لدينا لتبدو وتشعر أفضل من ذي قبل، يبدأ السحر عند تشغيل التطبيق للعثور على جميع الاختصارات الأكثر صلة بالميزات والمعلومات على صفحتك الرئيسية.

يمكنك التحقق بسرعة من درجاتك وترتيبك في دوري اللاعبين، بالإضافة إلى تقييماتك في كل مرة تحكم، وألغاز، وشطرنج.

تساعدك شاشة “اللعب” الجديدة أيضًا على الانخراط في الحدث دون عناء، سواء كنت تريد أن تلعب ضد أحد الروبوتات، أو تشجّع بعض الألعاب الخاطفة، أو تسعى للحصول على الميدالية الذهبية في إحدى الدورات، يمكنك القيام بكل ذلك من شاشة Play الجديدة.

يوفر الإصدار الجديد من التطبيق صفحة إحصائيات جديدة تحتوي على جميع البيانات ذات الصلة التي تحتاج إلى معرفتها مقسمة إلى أطر زمنية متعددة، يمكن لأعضاء Diamond أيضًا الاستمتاع بجميع البيانات المتعمقة من ميزة Insights مباشرة من هواتفهم.

توفر المنصة اللعب كضيف، لكن من الأفضل التسجيل فيها ويمكنك ذلك باستخدام حساب جوجل أو الإيميل أو فيس بوك أو نظام تسجيل الدخول من آبل.

أكثر من مجرد لعبة شطرنج

يوفر الموقع وتطبيقاته الوصول إلى مجتمع الشطرنج وتبادل المحادثات والمناقشات معم، والتعرف على الأبطال في العالم والتوصل بأحدث التطورات.

يقدم الموقع دروسا كثيرة في الشطرنج من الألف للياء، ويمكنك الحصول على جواب لكل سؤال يخطر على بالك حول هذه اللعبة التي تخضع لقواعد عديدة.

يمكنك من خلال البوابة الإخبارية في الموقع الإطلاع على أخبار المسابقات والمباريات والبطولات حول العالم، وهي متاحة فقط بالإنجليزية.

وهناك قسم خاص بالبث بالفيديو حيث يمكنك مشاهدة مباريات الشطرنج، التي يتم اختيارها من المحررين والتي يمكنك مشاهدتها حيث يتم بثها من خلال تويتش.

هناك أيضا قسم المدونات والمنتديات ويمكنك التعرف على المدربين وبقية الأعضاء والإطلاع على انجازاتهم، ويمكنك أن تتدرب على يد مدرب من اختيارك وهذا من خلال دروس مجانية وأخرى مدفوعة.

في قسم التعليم ستجد الدروس بالفيديو والمقالات وكذلك التدريبات المختلفة التي يمكنك ممارستها من أجل احتراف اللعبة والتصرف بشكل أفضل.

باستخدام مدرب التكتيكات في موقع الشطرنج، تتلقى تقييمًا ويمكنك أيضًا إلقاء نظرة فاحصة على احصائياتك التي لا توضح لك فقط عدد التكتيكات التي قمت بحلها ولكن أيضًا نتيجتك في موضوعات تكتيكية مختلفة مثل “تكتيكات نهاية اللعبة” أو “التحميل الزائد” أو “ترقية بيدق”.

نظرًا لأن مدرب تكتيكات الشطرنج يوفر إمكانية التدريب حسب الموضوع التكتيكي، يمكنك التركيز على الزخارف التكتيكية التي تحتل المرتبة الأسوأ في احصائياتك، كلما تمكنت من حل كل مشكلة بشكل أسرع، زادت نقاطك وترتفع تصنيفك، بالطبع يتم تكييف جميع الألغاز وفقًا لتصنيفك.

تنزيل لعبة الشطرنج

إذا كنت تفضل استخدام تطبيق الجوال فإن Chess.com لديهم تطبيق لكل من أندرويد وآيفون، ويمكنك استخدامه، وهو تطبيق مجاني.

يمكنك تنزيل التطبيق من هنا اختر جوجل بلاي أو آب ستور حسب نوعية جهازك.

إقرأ أيضا:

دروس من الشطرنج في ريادة الأعمال والحياة

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز