أحدث المقالات

الرئيس الإسلامي الذي باع المالديف للصين وطرد قوات الهند

منذ صعود رئيس المالديف محمد مويزو، رفع شعارا مخالفا...

رابط فضيحة بيسان اسماعيل بالفيديو كاملا

فضيحة بيسان اسماعيل بالفيديو كاملا عنوان انتشر مؤخرا على...

رابط فضيحة فيديو ديود هند القحطاني كاملا

من وقت لآخر تنتشر على الشبكات الإجتماعية مقاطع فيديو...

أخطر كويكب ضخم يقترب من الأرض في عام 2029

تمكن كويكب ضخم من المرور بسلام بالقرب من الأرض...

العلاقة بين هجوم تل أبيب ومشكلة الإنترنت Crowdstrike

حدثان في غاية الأهمية كانت حديث الساعة في آخر...

نصرة الإسلام من تدمير سوريا إلى كأس العالم بقطر

نصرة الإسلام من تدمير سوريا إلى كأس العالم بقطر

منذ شراء قطر استضافة كأس العالم 2022 من الفيفا في واحدة من أسوأ الفضائح الكروية وهي تتعرض للإنتقادات، لكن الدوحة تقول أنها تتعرض لذلك لكونها بلدا إسلاميا وأنها حرب عالمية على الإسلام.

ومرة أخرى كانت منشورات وتغريدات نصرة الإسلام من بوابة قطر هي رد فعل الجماهير الإسلامية التي يسهل التلاعب بها باسم الدين.

يذكرني الدفاع عن استضافة قطر كأس العالم واعتبارها نصرا للإسلام والمسلمين، بالحديث عن نصرة الإسلام في سوريا التي تم تدميرها وكان الإعلام القطري وأبواقه رائدة في الصراع ضد الدولة السورية.

لا شك أن الشعوب الإسلامية متلهفة لأي انجاز سواء في السياسة أو الإقتصاد أو حتى ثقافي ورياضي كي يكون لديها الأمل بعد أن فشل الربيع العربي الذي تحول إلى حروب أهلية وصراعات محلية دمرت بلدانا عربية عديدة.

حاليا فإن استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022 هو انجاز وتألق المنتخب المغربي هو أمر يفتخر به الجميع في الخليج والعراق وسوريا ومصر وشمال أفريقيا والدول العربية الأخرى.

شهدت هذه البطولة حضورا قويا للأعلام الفلسطينية ومنع تداول اعلام المثليين والكثير من المواقف التي لا تغير شيئا على أرض الواقع، لا تزال إسرائيل دولة قائمة بحذ ذاتها والفلسطينيين مشتتين بين غزة والضفة، والمثليين في تزايد والمنظمات الحقوقية التي تدافع عنهم أقوى.

لكن أيضا يمكن أن ترى في البطولة بدولة قطر مظاهر أخرى ينبذها المحافظون المسلمون وهو ما يعني أنها مختلطة ولعبة رياضية واقتصادية وليست معركة دينية.

فوز المغرب باللقب ونجاح هذه النسخة من كأس العالم في عدد من الأمور لا يضيف شيئا إلى قضية الإسلام والمسلمين، ولا يغير وضعهم بين الأمم في عصر التفوق الغربي المستمر.

سيكتشف المسلمون بعد نهاية كأس العالم أن المثلية مستمرة في تصاعد والملايين من المتابعين للبطولة من الشعوب الأخرى لم تسلم ولم تدخل الإسلام ولا تزال المسيحية الديانة الأكبر ولا يزال الإلحاد قويا ولا تزال إسرائيل دولة وفلسطين شعب منقسم بين حركتين متنازعين على السلطة.

لكن كي لا أكون متشائما، ستتقدم الكرة العربية خصوصا المغربية بعد هذا التألق وسيتصاعد التنافس الأفريقي وسينضم المزيد من الشباب إلى أكاديميات كرة القدم وسيكون هناك حلم كبير لدى الشباب العربي والمسلم الموهوب في مجالات عديدة والتأثير سيكون طويل الأمد.

يذكرني المسلمون والعرب اليوم بحالهم مع بداية ما سمي الربيع العربي، كان هناك حديث عن نصرة الإسلام في سوريا وذهب الآلاف من الشباب من المغرب وتونس والجزائر ومصر والعراق للقتال وظهرت حينها داعش وجماعات سلفية جهادية فتحت تركيا تحديدا لها الحدود، قبل أن تتحول سوريا إلى ساحة صراع سني شيعي وصراع عالمي.

ثم يتضح لاحقا أن دعاة الجهاد في سوريا لديهم مصلحة من اسقاط نظام بشار الأسد، وهو أنه عارض أنبوب الغاز القطري التركي الذي سيمر عبر السعودية والأردن لقتل روسيا، وكانت موسكو حينها على الخط المقابل لحلم خليجي أوروبي لم يكتمل.

وليس من مصلحة قطر أن تدعم الديمقراطية في سوريا أو أي دولة عربية لأن ذلك يعني أن الأنظمة الملكية ستكون مهددة، أمر أدركه قادة السعودية الجدد وتراجعوا عن دعم ما سمي بالثورة السورية، وحصل الخلاف السعودي القطري والخلاف الخليجي التركي الذي تابعناه جميعا.

اليوم لا يزال نظام الأسد قائما في دمشق ويتجه الخصوم الذي يعتبرونه نظاما كافرا بالأمس للتطبيع معه وعلى رأسهم تركيا.

وهذا ما تفعله اليوم قطر التي تحترف توظيف الدين لمصلحتها، ولأن كأس العالم مهدد بمقاطعة شعبية من الغرب ومحبي كرة القدم ذهبت إلى التسويق إسلاميا له وأنفقت المال لتمويل محللين ومشاهير كرة القدم الذين يملكون شعبية في يوتيوب ودفعت لهم أموال اقامتهم هناك طيلة البطولة، لهذا السبب ستلاحظ أن الجماهير العربية والأسيوية كانت حاضرة بقوة في هذه البطولة.

من حق قطر أن تدافع عن مصالحها وعن استضافتها لكأس العالم لكن توظيفها الدين أمر مستفز ويذكرني بما فعله اعلامها وأبواقها في سوريا، عندما دمروا شعبا ودولة باسم نصرة الدين ضد النظام الكافر!

إقرأ أيضا:

اللاعب رقم 12 سر تألق المغرب في كأس العالم 2022

مقامر ربح مليون دولار من فوز المغرب على اسبانيا بكأس العالم

المبلغ المالي الذي دفعته قطر لكل مشجع مزيف ساند المنتخب القطري

كل ما نعرفه عن فساد الفيفا لتنظيم كأس العالم في قطر

منتخب قطر ضعيف ومنفوخ وليس لديه جمهور حقيقي

حقيقة شارة حب واحد OneLove التي تم حصرها في المثلية

أكاذيب منشورات نصرة الإسلام وفلسطين في مونديال قطر 2022

تفاصيل شراء السعودية ليفربول ومانشستر يونايتد وكريستيانو رونالدو

كأس العالم في قطر: كرة القدم من الإستعمار إلى الديكتاتورية

أرباح قطر من كأس العالم وخسائرها الكبيرة

آلاف القتلى في كأس العالم 2022 في قطر

لن تتأثر مبيعات عملاق البيرة وهذه حقيقة منع بيع الخمور في قطر

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)