أحدث المقالات

الماسونية تجدد تأكيدها على حظر اختلاط الرجال والنساء

سيبقى الماسونيون مجموعات الرجال والنساء من جنس واحد، وهذا...

العوامل المؤثرة على قيمة العملات في الفوركس

سوق الصرف الأجنبي، المعروف باسم الفوركس، هو واحد من...

قصة صعود وهبوط موقع Tumblr

إذا كانت تيك توك هي منصة التواصل الاجتماعي المفضلة...

لماذا انقلب ياسر الحزيمي على الإخوان وحركة حماس؟

لمع اسم ياسر الحزيمي في السنوات الأخيرة بفضل بودكاست...

5 أسباب لتجنب شراء ملابس شي ان (Shein) الصينية

تتصاعد حملات مقاطعة ملابس شي ان (Shein) في الدول...

ليلة انتفاضة الريبل XRP لاستعادة هيبتها والرد على المشككين والمتسرعين

العملة الرقمية الخاصة بالبنوك

ليلة أخرى من متابعة أسعار العملات الرقمية وأداؤها مقابل الدولار الأمريكي، تشهد حدثا فريدا من نوعه لم نشهد له مثلا منذ بداية كتابتي عن العملات الرقمية وعملة الريبل XRP تحديدا.

العملة التي تعيش حالة من الاستقرار والتنقل بين 0.15 دولار و 0.20 دولار لم تساير الإرتفاع القوي لعملة بيتكوين والعملات الرقمية المنافسة لتخسر المركز الثالث وتعود إلى الوراء في ظل الإقبال على بيتكوين كاش والعملات الرقمية التي من السهل أن ترتفع قيمتها نظرا لقلتها عكس الريبل التي تم انتاج 100 مليار وحدة منها 38.7 مليار وحدة هي المطروحة للتداول.

وتعافت الريبل XRP بوصولها إلى المستوى 0.25 دولار، وكنا ننتظر أن ترتفع وتبدأ رحلتها كما يحصل مع المنافسين وهو ما لم يحصل خلال الفترة الماضية لتتجاوزها كل من IOTA نهاية الأسبوع المنصرم ثم لايت كوين التي ارتفعت بشكل صاروخي بداية هذا الأسبوع.

 

  • حالة من الشكوك لدى المستثمرين في الريبل XRP

انطلاقة العملات الرقمية بقوة خلال الفترة الأخيرة واستقرار الريبل XRP على 0.25 دولار، جعل كثيرون يتحدثون على أنها عملة رقمية فاشلة ومشكلتها أنها كثيرة جدا.

أتابع عدد من المنتديات التي يتم فيها النقاش حول هذه العملة الرقمية، وهناك حالة من الاحباط لدى المستثمرين فيها خصوصا من ينتظرون نتائج سريعة منها ولا يفهمون أنها عملة موجهة للبنوك وقد يأتي يوم وتشتري البنوك منها كميات كبيرة، وهناك حاليا أكثر من 70 بنكا وافقوا على استخدام تقنيات البلوك تشين الخاصة بها في تسريع المعاملات البنكية وقد يستخدمون العملة الرقمية نفسها في تسريع العمليات.

نسبة غير صغيرة من المستثمرين الهواة قرروا بيعها عندما وصلت إلى 0.25 سنت والخروج ربما بدون أي ربح يذكر، مع ترك تعليقات سلبية من قبيل أنها عملة ميتة ووهم كبير دافعنا عنه.

هؤلاء من الأكيد أنهم يقارنون بين الريبل XRP و بيتكوين وشبيهاتها، ويرون أن الاستثمار يجب أن يأتي بنتائج سريعة وهو ما يمكن تحقيقه مع كل من بيتكوين كاش و لايت كوين و الاثريوم وعملات لا يتعدى عددها بضعة ملايين من الوحدات.

 

  • ما حدث مع عملة NEM كان دليلا على أن العملات الرقمية من هذا النوع ستنجح

في الآونة الأخيرة تابعنا الإرتفاع الصاروخي لعملة NEM الرقمية وهي التي يتوفر منها 8.9 مليار وحدة يتم تداولها، وهي الأخرى تجمد سعرها ما بين 0.18 دولار إلى 0.25 دولار الفترة الماضية قبل أن ترتفع بشكل صاروخي وتصل إلى 0.55 دولار.

بالنسبة لي كانت هذه إشارة إيجابية على أن العملتين اللتان استثمرت فيهما لديهما مستقبل جيد، مع أنني لست مستعجلا لتحقيق أرباح منها وأعرف منذ أول يوم استثمرت فيهما بالأول من سبتمبر 2017 أن الرحلة ستكون طويلة.

 

  • ليلة انتفاضة الريبل XRP لاستعادة هيبتها والرد على المشككين

فجأة انتفضت ليلة أمس عملة الريبل XRP لتنطلق من المركز السادس نحو الخامس والآن هي في المركز الرابع لتطيح بكل من IOTA و لايت كوين.

انتفاضة الريبل XRP بدأت من القيمة السوقية 11 مليار دولار إلى 18.5 مليار دولار الآن، ومن السعر 0.25 دولار إلى 0.47 دولار بنمو قدره 71.74% خلال 24 ساعة.

الجواب جاء سريعا ومن الطبيعي أن يشعر من تركها في 0.25 دولار بالندم وأن يلوم نفسه لأنه مستعجل، مع العلم أنه إلا الآن لا يزال بإمكانك شرائها قبل أن تصل إلى 1 دولار خلال الأسابيع القادمة.

وكان من المتوقع أن تصل هذه العملة الرقمية إلى 1 دولار بنهاية هذا الشهر وبالطبع لا يزال هناك 18 يوما قد يتحقق فيها هذا الحلم.

توقعات 2018 تشير إلى أن هذه العملة ستصل إلى 2 دولار وهناك من يتحدث عن رقم أكبر، لكن بشكل عام هي عملة رقمية لها مستقبل ولن تجاريها العملات الرقمية المنافسة إذا قررت البنوك شراء كميات جيدة منها لاستخدامها في تسريع تحويل الأموال!

 

نهاية المقال:

انتفاضة الريبل XRP منذ ليلة أمس هو الرد المناسب على المشككين والمتسرعين في الحكم عليها، ودليل آخر على أن وصولها في المستقبل القريب إلى 1 دولار ودولارين ليس مستحيلا.

أقرأ أيضا: كيفية شراء عملة الريبل Ripple بسرعة وتخزينها في أفضل محفظة رقمية

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)