ليلة انتفاضة الريبل XRP لاستعادة هيبتها والرد على المشككين والمتسرعين

-1 ليلة انتفاضة الريبل XRP لاستعادة هيبتها والرد على المشككين والمتسرعين
العملة الرقمية الخاصة بالبنوك

ليلة أخرى من متابعة أسعار العملات الرقمية وأداؤها مقابل الدولار الأمريكي، تشهد حدثا فريدا من نوعه لم نشهد له مثلا منذ بداية كتابتي عن العملات الرقمية وعملة الريبل XRP تحديدا.

العملة التي تعيش حالة من الاستقرار والتنقل بين 0.15 دولار و 0.20 دولار لم تساير الإرتفاع القوي لعملة بيتكوين والعملات الرقمية المنافسة لتخسر المركز الثالث وتعود إلى الوراء في ظل الإقبال على بيتكوين كاش والعملات الرقمية التي من السهل أن ترتفع قيمتها نظرا لقلتها عكس الريبل التي تم انتاج 100 مليار وحدة منها 38.7 مليار وحدة هي المطروحة للتداول.

وتعافت الريبل XRP بوصولها إلى المستوى 0.25 دولار، وكنا ننتظر أن ترتفع وتبدأ رحلتها كما يحصل مع المنافسين وهو ما لم يحصل خلال الفترة الماضية لتتجاوزها كل من IOTA نهاية الأسبوع المنصرم ثم لايت كوين التي ارتفعت بشكل صاروخي بداية هذا الأسبوع.

 

  • حالة من الشكوك لدى المستثمرين في الريبل XRP

انطلاقة العملات الرقمية بقوة خلال الفترة الأخيرة واستقرار الريبل XRP على 0.25 دولار، جعل كثيرون يتحدثون على أنها عملة رقمية فاشلة ومشكلتها أنها كثيرة جدا.

أتابع عدد من المنتديات التي يتم فيها النقاش حول هذه العملة الرقمية، وهناك حالة من الاحباط لدى المستثمرين فيها خصوصا من ينتظرون نتائج سريعة منها ولا يفهمون أنها عملة موجهة للبنوك وقد يأتي يوم وتشتري البنوك منها كميات كبيرة، وهناك حاليا أكثر من 70 بنكا وافقوا على استخدام تقنيات البلوك تشين الخاصة بها في تسريع المعاملات البنكية وقد يستخدمون العملة الرقمية نفسها في تسريع العمليات.

نسبة غير صغيرة من المستثمرين الهواة قرروا بيعها عندما وصلت إلى 0.25 سنت والخروج ربما بدون أي ربح يذكر، مع ترك تعليقات سلبية من قبيل أنها عملة ميتة ووهم كبير دافعنا عنه.

هؤلاء من الأكيد أنهم يقارنون بين الريبل XRP و بيتكوين وشبيهاتها، ويرون أن الاستثمار يجب أن يأتي بنتائج سريعة وهو ما يمكن تحقيقه مع كل من بيتكوين كاش و لايت كوين و الاثريوم وعملات لا يتعدى عددها بضعة ملايين من الوحدات.

إقرأ أيضا  عملة NEM تتوهج بينما الأزمة تعاني لاختفاء سبب وجودها

 

  • ما حدث مع عملة NEM كان دليلا على أن العملات الرقمية من هذا النوع ستنجح

في الآونة الأخيرة تابعنا الإرتفاع الصاروخي لعملة NEM الرقمية وهي التي يتوفر منها 8.9 مليار وحدة يتم تداولها، وهي الأخرى تجمد سعرها ما بين 0.18 دولار إلى 0.25 دولار الفترة الماضية قبل أن ترتفع بشكل صاروخي وتصل إلى 0.55 دولار.

بالنسبة لي كانت هذه إشارة إيجابية على أن العملتين اللتان استثمرت فيهما لديهما مستقبل جيد، مع أنني لست مستعجلا لتحقيق أرباح منها وأعرف منذ أول يوم استثمرت فيهما بالأول من سبتمبر 2017 أن الرحلة ستكون طويلة.

static-03830649146964967425 ليلة انتفاضة الريبل XRP لاستعادة هيبتها والرد على المشككين والمتسرعين

 

  • ليلة انتفاضة الريبل XRP لاستعادة هيبتها والرد على المشككين

 ليلة انتفاضة الريبل XRP لاستعادة هيبتها والرد على المشككين والمتسرعين

فجأة انتفضت ليلة أمس عملة الريبل XRP لتنطلق من المركز السادس نحو الخامس والآن هي في المركز الرابع لتطيح بكل من IOTA و لايت كوين.

انتفاضة الريبل XRP بدأت من القيمة السوقية 11 مليار دولار إلى 18.5 مليار دولار الآن، ومن السعر 0.25 دولار إلى 0.47 دولار بنمو قدره 71.74% خلال 24 ساعة.

الجواب جاء سريعا ومن الطبيعي أن يشعر من تركها في 0.25 دولار بالندم وأن يلوم نفسه لأنه مستعجل، مع العلم أنه إلا الآن لا يزال بإمكانك شرائها قبل أن تصل إلى 1 دولار خلال الأسابيع القادمة.

وكان من المتوقع أن تصل هذه العملة الرقمية إلى 1 دولار بنهاية هذا الشهر وبالطبع لا يزال هناك 18 يوما قد يتحقق فيها هذا الحلم.

توقعات 2018 تشير إلى أن هذه العملة ستصل إلى 2 دولار وهناك من يتحدث عن رقم أكبر، لكن بشكل عام هي عملة رقمية لها مستقبل ولن تجاريها العملات الرقمية المنافسة إذا قررت البنوك شراء كميات جيدة منها لاستخدامها في تسريع تحويل الأموال!

 

نهاية المقال:

انتفاضة الريبل XRP منذ ليلة أمس هو الرد المناسب على المشككين والمتسرعين في الحكم عليها، ودليل آخر على أن وصولها في المستقبل القريب إلى 1 دولار ودولارين ليس مستحيلا.

أقرأ أيضا: كيفية شراء عملة الريبل Ripple بسرعة وتخزينها في أفضل محفظة رقمية

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

7 thoughts on “ليلة انتفاضة الريبل XRP لاستعادة هيبتها والرد على المشككين والمتسرعين

  1. مشكور على المقال المتميز، لقد قمت ببيعها يوم الجمعة الماضي بالخسارة _ بسعر أقل من سعر الشراء_ ، وكذلك خسرت مبلغ كبير في عملة أخرى نتيجة عملية تحويل غير ناجحة، يبدوا أنني غير محظوظ في استثمار العملات الرقمية. على كل حال أتوقع وصول سعر الريبل إلى أربعة دولارات ونصف في مثل هذا اليوم من العام القادم. خالص تحياتي.

    1. أهلا عزيزي

      ما كان عليك ان تتسرع وتبيع، لقد قلت أكثر من مرة ولمحت إلى أنها للاستثمار بعيد المدى صديقي.

      هي تتجه إلى 2 دولار بنهاية 2018 أةو ربما حتى 5 دولارات.

      كل الشكر لك على المتابعة وما حدث ليس فشلا بقدر ما هو درس لك.

      تحياتي

  2. ربما اخالفك الرأي ، فلسفة البيتكوين وتكنولوجيا البلوكتشين هو بكل بساطة الحرية وكسر القيود وتحدي الخنوع للنظام البنكي الدولي الاحتكاري ، هذا ما نجحت فيه البيتكوين لأنها حرة ، الريبل مصدرها شركة امريكية وغير قابلة للتعدين وبالتالي هي بعيدة عن فلسفة البيتكوين ونهجها التحرري المتحدي للنظام العالمي ،لذلك انا اشكك فيها بعدما جذبتني للوهلة الأولى بعد تعمقي في مطالعة مقالات ومفاهيم عن ثورة البلوكتشين ومراجعتي لمفاهيم اساسية في الاقتصاد ،لماذا تشتري البنوك عملتها ؟ بينما تستطيع البنوك نفسها صناعة عملة بامكانيات بسيطة لأن الأساس مبني على “الاوبن سورس” صناعة عملة رقمية ليس شيئا كبيرا وهو متناول حتى الأفراد والايثيريوم دليل على ذلك ، املي بعد فوات الأوان على البيتكوين واخواتها هو العملة الرقمية “الايكولوجية” الكوكب مهدد بتغيرات مناخية والناس بدأت تتثقف في امور البيئة،

    1. صديقي عملة الريبل مميزة جدا وسرعتها التي تتفوق بها على كافة العملات الرقمية واعتبار نفسها موجهة للمؤسسات المالية هو ما يجعلها أقرب للبنوك.

      نعم صحيح هذه الايام إطلاق العملات الرقمية لكن صعب جدا الابتكار في عالم البلوك تشين ويحتاج إلى متخصصين وهو ما تتمتع به مؤسسة الريبل مع بنائها شبكة RippleNet التي توفر للبنوك تبادل التحويلات البنكية في ظرف ثوان وليس دقائق أو ايام.

      أما بيتكوين فهي عملة كما اشرت سابقا تأتي فعلا لتحذف البنوك وتعتبر نفسها المال الحقيقي بل بديل للذهب وهو ما يعد جنونا.

      شكرا لك على تعليقك المفيد صديقي وبالطبع احترم وجهة نظرك وسعيد بأنك تبحث في الموضوع.

    1. أهلا أخي

      الريبل هي عملة رقمية صديقة للبنوك غير موجهة لتكون بديلا للعملات النقدية مثل الدولار أو الريال السعودي ولا لتغيير النظام المالي في العالم بل تسريع التحويلات البنكية بواسطتها.

      انا اوافقك الرأي عندما نتكلم عن بيتكوين فلا أؤيد شراؤها إلا في حالة واحدة وهي عندما ستقوم باستبدالها إلى الريبل او عملة رقمية وراءها فائدة للعالم.

      تحياتي

  3. سؤال اخي امناي
    انت شرحت عن محفظة GateHub ومحفظة CoinPayment وشرحك تمام ومفهوم بس السؤال اذا اشتريت اي عمله مثل الريبل على سبيل المثال وقمت بتخزينها داخل احد هاتين المحفظتين السابقتين هل يمكن فيما بعد ارسالها وتخزينها مستقبلا في محفظة Ledger Nano S المحموله
    وهل يمكن ارسال العملات بين المحافظ المختلفه التي على شكل تطبيقات لهواتف او كمبيوتر او ويب بشكل عام

    1. أهلا عزيزي

      محفظة GateHub هي لتخزين عملة الريبل … محفظة CoinPayment لتخزين مختلف العملات الرقمية منها الريبل.

      نعم يمكنك ارسال العملات منها إلى أي محفظة سواء على الحاسوب أو محفظة الهواتف الذكية أو محفظة Ledger Nano S ومنافساتها، كل واحدة تعطيك عنوان يمكنك أن ترسل العملات إليها، وبالطبع عنوان بيتكوين مختلف عن عنوان محفظة الريبل وهكذا.

      تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *