لماذا لا يستحق LG G4 لقب أفضل هاتف ذكي ؟

upload142879734466616_thumb
لا يستحق LG G4 لقب أفضل هاتف ذكي

 مؤخرا قالت إل جي كلمتها بالكشف عن LG G4 و بذلك ردت على سامسونج التي قامت بإزالة الستار عن جالكسي اس 6 و أيضا إتش تي سي التي كشفت عن ما لديها في HTC One M9.

المعركة بين هذه الشركات انتهت على مسرح العرض ، كل واحدة منها حاولت في مؤتمرها أن تنقل إلينا حماستها و صدقها في كونها الأفضل … إنتهت الموسيقى الحماسية و الدعايات الإبداعية و بقي الأداء و المواصفات التقنية أهم المعايير التي تحسم معركة من الأفضل ؟

على الجبهة الكورية الجنوبية و في السوق المحلي لسامسونج و إل جي هناك معركة مباشرة بين جالكسي اس 6 و LG G4 ، كل واحدة منهما تسعى لحصد مبيعات أكبر من الأخرى و يمتد الصراع نحو العالم و حلم إل جي هو تحقيق 12 مليون مبيعة على الأقل بعد نجاح إل جي جي 3 العام الماضي في حصد 10 ملايين وحدة مبيعة.

بالنسبة لي شخصيا هناك نقطتين تدفعني لأقول بكل شجاعة أن LG G4 لا يستحق لقب أفضل هاتف ذكي و هي التي سأتطرق إليها بالتفصيل في هذا المقال.

 

جالكسي اس 6 أفضل من LG G4 في الأداء

جالكسي اس 6 أفضل من LG G4 في الأداء

 

عندما يتعلق الأمر بالتصميم العام لهاتف ذكي فالأذواق هنا تختلف من شخص إلى أخر و لا يمكنني القول بأن جهاز معين هو الأفضل من هذه الناحية بشكل حاسم.

لكن العكس يحدث تماما في الأداء، الجهاز الراقي و الذي تسعى الشركة المنتجة له من إطلاقه إلى الحصول على لقب أفضل هاتف ذكي في الوقت الراهن يجب أن يقدم أفضل أداء ممكن مقارنة بالهواتف المنافسة له.

للأسف الإختبارات تؤكد أن LG G4 لا يحتل مرتبة مشرفة من بين الهواتف الذكية فهو يأتي خلف إتش تي سي وان إم 9 الذي يعاني من مشكلة الحرارة الزائدة و أيضا خلف جالكسي اس 6.

معالج Exynos 7420 من سامسونج يعد المتفوق حاليا مقارنة بالمعالحات الأخرى و يأتي من بعده معالج Snapdragon 810 من كوالكوم الذي لا يقدم أداء مثاليا نظرا لمشكلة الحرارة المشهور بها، و تفاديا لذلك استخدمت الشركة الكورية معالج من نوع Snapdragon 808 الذي يعد نسخة أقل كفاءة من 810 لكنهما متقاربان في المزايا التي يقدمانها .

 

سيء على مستوى البطارية مقارنة بالجيل السابق !

سيء على مستوى البطارية مقارنة بالجيل السابق !

 

يتمتع LG G4 ببطارية بسعة 3000 ميلي أمبير و توقعنا عند الكشف عنه أن يكون من هذه الناحية سيد الهواتف الذكية.

لكن على أرض الواقع و من خلال الإختبارات التي تمت عليه وجدنا أن الجهاز أسوأ من الجيل السابق نفسه ، حيث يصمد فقط لمدة 6 ساعات و 6 دقائق بينما جي 3 يصمد لنفس عدد الساعات و 14 دقيقة.

من ناحية سرعة الشحن، جي 4 يستغرق مدة أطول من الجيل السابق و جالكسي اس 6 .

 

يفتقد إلى التعرف على البصمات 

آيفون 6 و جالكسي اس 6 اللذان يسيطران على الحصة الأكبر من مبيعات الهواتف الراقية مزودين بميزة التعرف على البصمات فيما نجد أن LG G4 جاء بدونها مجددا.

الدفع الإلكتروني عن طريق الهواتف الذكية يحتاج إلى المزيد من الحماية و الآمان  و هو ما يوفر أفضل ما قدمته أبل و سامسونج بينما أفضل ما لدى إل جي لا يوفر لك ذلك .

 

نهاية المقال :

إن كنت تبحث عن أفضل هاتف ذكي لسنة 2015 و كنت تعتقد أن LG G4 هو صاحب هذا اللقب فأنت مخطئ بالتأكيد ، الأفضل ليس هو الأجمل و المزود بجسم مصنوع من الجلد بل الهاتف الذي يقدم أفضل أداء ممكن

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)

التعليقات مغلقة.