للجميع: شراء بيتكوين بواسطة حوالة بنكية ويسترن يونيون باي بال والمزيد!

للجميع شراء بيتكوين لأغراض قانونية

نواصل معكم سلسلة شراء العملات الرقمية، والتي نتطرق فيها إلى مقالات تعليمية للاستثمار في العملات الرقمية مثل بيتكوين، الاثريوم، الريبل، لايت كوين وعملات رقمية أخرى.

ورغم انني لا نصح بشراء بيتكوين إلا أن شرائها يمكن القيام به إن أردت تحويلها إلى عملة رقمية أخرى ذات فائدة مثل الريبل الموجهة للبنوك أو عملة NEM المفتوحة المصدر والتي تهدف إلى تطوير قطاعات مختلفة بالاعتماد على تقنية البلوك تشين.

واحدة من الأسئلة المهمة التي لاحظت أن المعلقين يرددونها هي كيفية شراء بيتكوين في العالم العربي بسهولة ودون تعقيدات.

إذا كنت من دول الخليج العربي يمكنك قراءة مقال سابق تم نشره اليوم وهو: شراء وبيع بيتكوين الاثريوم في الخليج العربي ومحفظة تخزينها في الإمارات السعودية.

إذا لم تكن مقتنعا بها وتريد خيارا عالميا آخر يمكنك متابعة قراءة هذا المقال، وهو موجه لكافة الدول العربية منها مصر، المغرب، الجزائر، الأردن، العراق، لبنان، تونس، اليمن، سوريا، السودان.

 

  • شراء بيتكوين من خلال وسيط محلي

دعونا نتفق على أنها طريقة رائجة في الوطن العربي لكن على فيس بوك، ولا ننصح بالقيام بذلك على المنصة الاجتماعية نظرا لكثرة النصابين عليها والحسابات المزيفة.

من الأفضل التوجه إلى منصة آمنة ومتخصصة وهي LocalBitcoins التي تأسست عام 2012 وتتوفر خدماتها في الكثير من الدول منها مختلف الدول العربية من المحيط إلى الخليج.

وتلعب هذه المنصة دور استضافة الصفقات بين بائعي بيتكوين والمشترين، ويمكنك أن تكون بائعا إن كنت تريد بيعها أو مشتري إن كنت تبحث عن شراء هذه العملة الرقمية.

 

  • شراء بواسطة باي بال التحويل البنكي Neteller …الخ!

في أي بلد أنت موجود بالعالم العربي يمكنك شراء بيتكوين الآن من خلال موقع LocalBitcoins والدفع يمكن أن يكون من خلال حوالة بنكية أو خدمات تحويل الأموال العالمية مثل موني جرام، ويسترن يونيون وخيارات أخرى محلية مثل وفا كاش في المغرب والدول الافريقية والأوروبية التي يتواجد بها البنك المغربي وفا بنك.

كما يمكنك الدفع أيضا بواسطة بنوك إلكترونية عالمية مثل باي بال و Neteller و Moneybookers / Skrill وخيارات أخرى.

إقرأ أيضا  قصة أزمة إقتصاد البرازيل وإقالة الرئيسة المخادعة ديلما روسيف

ويمكنك تحديد الوسيلة التي تريد بها شراء بيتكوين من وسائل الدفع، فإن كانت متوفرة سيظهر لك العديد من الباعة الذين يسمحون بأن تدفع لهم بتلك الطريقة.

 

  • كيفية استخدام LocalBitcoins لشراء بيتكوين

المنصة مجانية ويمكنك منها شراء بيتكوين من أقرب مدينة لك أو من شخص يوجد في نفس المدينة، ويمكنك بالطبع شراء بيتكوين من الباعة في بلدان آخرين يوفرون وسائل دفع تناسبك ولا يوفرها الباعة في بلدك أو مدينتك.

أيضا يجب أن تعلم أن كل بائع يحدد ثمن بيتكوين وهو سعر يكون قريبا إلى السعر الأصلي وربما أكبر منه، ويحدد أيضا أقصى حجم يمكنك شراؤه من العملة الرقمية وأدنى قيمة للمعاملة المالية التي يمكنك القيام بها معه.

تحصل على مختلف المعلومات حول البائع وهل حسابه مؤكد من خلال تأكيد هويته ورقم هاتفه والبيانات الأخر للموقع، ومتوسط مدة الرد على الرسائل التي يمكنك ارسالها من داخل الموقع.

ننصحك بالتعامل ضمن المنصة لضمان حقوقك وتفادي النصب عليك، وعليك اختيار الباعة الموثوقين الذين يحظون بثقة كبيرة من عدد جيد من المتعاملين معهم وهو ما يظهر من عبارة Trusted by 30+ people التي تظهر في الصفحة الشخصية للبائع على الموقع، هذا إن ضغطت على اسم البائع ضمن العروض التي تظهر لك.

أما إذا ضغطت على زر “الشراء” سيتم توجيهك إلى صفحة الشراء، أدخل المبلغ المادي الذي تود انفاقه وسيتم قبوله إن كان ضمن النطاق الذي حدده المشتري ويمكنك ارسال رسالة بالعربية إلى المشتري لأنه عربي وستصله لتحصل على معلومات الدفع وتقوم بالمعاملة وتعلمه بذلك من خلال ارسال رقم الحوالة أو وثيقة التأكيد وعندما يستلم المال يقوم بالمعاملة المطلوبة.

 

  • لشراء بيتكوين بواسطة باي بال حوالة بنكية Neteller ويسترن يونيون في العالم العربي

يمكنك شراء بيتكوين في المغرب من هنا

يمكنك شراء بيتكوين في الجزائر من هنا

يمكنك شراء بيتكوين في مصر من هنا

يمكنك شراء بيتكوين في لبنان من هنا

يمكنك شراء بيتكوين في الأردن من هنا

يمكنك شراء بيتكوين في تونس من هنا

إقرأ أيضا  خطة تحرير سعر صرف الدرهم المغربي 2017 – 2018

يمكنك شراء بيتكوين في السودان من هنا

يمكنك شراء بيتكوين في قطر من هنا

يمكنك شراء بيتكوين في السعودية من هنا

يمكنك شراء بيتكوين في اليمن من هنا

يمكنك شراء بيتكوين في الإمارات من هنا

يمكنك شراء بيتكوين في الكويت من هنا

يمكنك شراء بيتكوين في فلسطين من هنا

يمكنك شراء بيتكوين في سلطنة عمان من هنا

يمكنك شراء بيتكوين في ليبيا من هنا

يمكنك شراء بيتكوين في البحرين من هنا

يمكنك شراء بيتكوين في سوريا من هنا

يمكنك شراء بيتكوين في تركيا من هنا

 

تنبيه: لا توجد عروض توفر لك شراء بيتكوين في بلدك؟ يمكنك الشراء من الباعة في بلدان أخرى شرط أن تتوفر لديك وسائل الدفع التي يقبلونها.

هدية: الموقع يوفر لك محفظة بيتكوين مجانية يمكنك تخزين العملة عليها ومن ثم نقلها إلى أي محفظة رقمية أخرى تستخدمها.

ولا تنسى: متابعة سلسلة شراء العملات الرقمية

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

One thought on “للجميع: شراء بيتكوين بواسطة حوالة بنكية ويسترن يونيون باي بال والمزيد!

  1. شكرا على هذا الموضوع المميز،
    عندي سؤال: ما حكم شراء هذه العملات في المغرب من الناحية القانونية ؟ علما بأن الحكومة منعت في وقت سابق كافة أشكال التعامل بواسطة البيتكوين وأخواتها.

    1. أهلا صديقي

      نعم ممنوعة في المغرب وهو ما تطرقت إليه في مقال سابق خصوصا بيتكوين لكن هذه المقالات التي ننشرها حول شراء بيتكوين هي مفيدة خصوصا غن كنت تريد استبدال العملة الرقمية إلى عملات رقمية ذات فائدة مثل الريبل صديقة البنوك وأخريات للاستثمار فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *