يوتيوب كيف حقق صاحب قناة يوتيوب مليون دولار في 18 يوما؟
هذه هي القصة الكاملة

بعيدا عن المشاكل التي يعاني منها يوتيوب والتي تتعلق بخطاب الكراهية وفوضى المحتوى الجنسي المسيء للأطفال إلى جانب الأخبار المزيفة، لا تزال هذه المنصة الأفضل عندما يتعلق الأمر بتحقيق الأرباح للناشرين ومنتجي المحتوى.

وتتعهد جوجل بأن تجعل منصتها أفضل من ذي قبل وأن تقضي على كافة الطرق الرخيصة لتحقيق المشاهدات وبالتالي الأرباح وهذا حفاظا على جودة المحتوى الذي يتم تقديمه للمشاهدين.

هل يمكنك أن تصدق أن صاحب قناة يوتيوب حقق مليون دولار في 18 يوما فقط؟ قد تقول أن هذا غير ممكن من الإعلانات على الأقل.

لكن الحقيقة أن هذا صحيح لكن هذه الأرباح لم تأتي من الإعلانات بل من بيع القمصان التي يتم وضع الشعارات عليها وطباعتها.

 

  • القناة التي حقق صاحبها هذا النجاح

قناة Lucas the Spider والتي تتمتع بأكثر من 2.1 مليون مشترك، هي التي حققت هذا الرقم الكبير من الأرباح في 18 يوما.

لدى هذه القناة 9 مقاطع فيديو كما يظهر لنا وهي التي حققت كل واحدة منها الملايين من المشاهدات، القناة تتعلق بشخصية العنكبوت الكرتونية والتي تأتي مع تعليق الطفل الذي يمثل تلك الشخصية، وتكون المقاطع قصيرة أيضا ومعبرة.

كما تعرض القناة وهو ما لاحظته ما يعني أن صاحبها يعتمد على مصدرين للدخل من قناته الإعلانات إلى جانب Teespring.

 

  • بيع القمصان والأشياء التي عليها شعار Lucas the Spider

Lucas-The-Spider كيف حقق صاحب قناة يوتيوب مليون دولار في 18 يوما؟

تعاونت يوتيوب مع هذه القناة لتجربة واحدة من أحدث المميزات التي أعلنت عنها مؤخرا وتطرقنا إليها في المقال السابق الذي نشرناه بعنوان “3 طرق جديدة للربح من قنوات يوتيوب 2018” ونتحدث عن ميزة بيع البضائع والمنتجات.

خلال فترة التجربة تمكن صاحب هذه القناة من تحقيق 60000 مبيعة ليحقق مليون دولار كأرباح صافية من المنتجات التي يبيعها.

وللعلم فإن تلك المنتجات التي يعرضها حاليا لا تظهر للمشاهدين في الكثير من الدول خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

السعر الأساسي لقميص واحد هو 10.22 دولارًا، ولكن المنشئين عادةً ما يبيعونها مقابل 22 دولارًا، وبتحقيق 200 إلى 499 مبيعة فإن السعر الأساسي يهبط إلى 9.82 دولارًا أمريكيًا، ما يزيد من هامش الربح بالنسبة للناشر.

إقرأ أيضا  تراجع عائدات أصحاب قنوات يوتيوب منطقي وإليك خسائر أزمة جوجل

ولكن يوتيوب تفاوض أيضًا على صفقة مع Teespring حيث يتلقى عمولة على تلك المبيعات وهي نسبة ثابتة صغيرة يقال لنا يتم إرجاع معظمها إلى المنشئ. يهدف هذا إلى تحفيز منشئ المحتوى على بيع السلع عبر يوتيوب، حيث سيتلقى المزيد من الشكر لهذه العمولة المرجعة من بيعها مباشرةً.

 

  • ميزة بيع البضائع والمنتجات تزيد من المبيعات

فيما تعتمد أغلب القنوات حاليا على وضع روابط القمصان التي يروجون لها في الوصف، فإن القنوات التي لديها 10000 مشترك على الأقل سيتمكنون خلال الفترة القادمة على استخدام هذه الميزة لإبراز المنتجات التي يبيعونها من خلال قنواتهم.

حسب الأرقام التي حصلنا عليها فإن التحويلات من المشاهدات إلى المبيعات كانت في اختبار أعلى بـ 2.5 مرة من روابط الوصف القياسية. وقد أدى ذلك إلى زيادة في متوسط عدد الوحدات التي تم بيعها لكل مستخدم بنسبة 25٪ لكل مستخدم، وذلك من بين المستخدمين الأوائل.

لهذا السبب حقق صاحب قناة Lucas the Spider مبيعات جيدة ربما لم يكن ليحققها من خلال روابط الوصف التي كان سينشرها على يوتيوب.

 

نهاية المقال:

هذه أخبار سارة لأصحاب قنوات يوتيوب، المزيد من الأرباح يمكن تحقيقها من مصادر غير الإعلانات، وهو أمر سيكون ممكنا عما قريب أيضا لأصحاب القنوات العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *