كيفية ارسال الرسائل القصيرة SMS من الحاسوب

-الرسائل-القصيرة-SMS-من-الحاسوب كيفية ارسال الرسائل القصيرة SMS من الحاسوب
كيفية ارسال الرسائل القصيرة SMS من الحاسوب

فقدان الهاتف، تجاوز الحد المسموح به من النص، صعوبة الكتابة على لوحة مفاتيح صغيرة، كل هذه الأمور تجعلك تفكر هل يمكن إرسال رسالة قصيرة SMS من الحاسوب؟

ربما لا تدرك أهمية ذلك، فإن إرسال رسائل نصية قصيرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك مفيد للغاية في مواقف كثيرة، فهناك المئات من الخدمات المتوفرة عبر الإنترنت تساعدك في ذلك، ولكن لا توجد أي منها بسيطة وموثوقة تمامًا مثل الطرق الموضحة في هذا المقال.

أياً كان النظام الذي يعمل به هاتفك سواء أندرويد أو iOS، فكلاهما يقدمان طرقًا لمزامنة رسائلك النصية بين هاتفك الذكي وجهاز الكمبيوتر لديك، ولكن في حالة ارسال رسائل قصيرة من هاتف آيفون ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ماك أو إس MacOS للاستفادة من تطبيق iOS.

أولاً: كيفية إرسال رسالة قصيرة SMS من الحاسوب عبر آيفون؟

-إرسال-رسالة-قصيرة-SMS-من-الحاسوب-عبر-آيفون؟ كيفية ارسال الرسائل القصيرة SMS من الحاسوب

تتضمن أجهزة شركة آبل نظام تشغيل يتضمن خيارًا مصممًا خصيصًا لإعادة توجيه الرسائل القصيرة مباشرة إلى جهاز الماك أو أي جهاز iOS آخر.

بمجرد إعدادها بشكل صحيح، ستتمكن من إرسال رسائل بسرعة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى أي رقم معروف باستخدام تطبيق الرسائل على جهازك ، وكذلك تلقيها بطريقة مماثلة دون النظر إلى هاتفك.

الخطوة الأولى: لإعداد خدمة الرسائل القصيرة وإعادة توجيها على جهاز آيفون iOS، انتقل إلى قائمة الإعدادات الرئيسية وانقر على الرسائل.

الخطوة الثانية: تأكد من تسجيل الدخول إلى حساب iCloud نفسه مثل جميع الأجهزة الأخرى التي تستخدم الرسائل، تأكد أيضًا من اتصال جميع أجهزتك بشبكة انترنت Wi-Fi.

الخطوة الثالثة: انقر فوق “إعادة توجيه الرسائل النصية”، قم بتبديل المفتاح الموجود مباشرة إلى جانب جهاز آيفون الذي تريد إرسال رسائل SMS إليه، ثم أدخل رمز التأكيد المكون من ستة أرقام المعروض على الجهاز، سيؤدي إجراء ذلك إلى تأكيد رغبتك في إرسال رسائل وتلقيها من جهاز آيفون على جهاز ماك وتأكيد امتلاكك للجهاز.

-إرسال-رسالة-قصيرة-SMS-من-الحاسوب-عبر-آيفون؟-2 كيفية ارسال الرسائل القصيرة SMS من الحاسوب

بمجرد إعداد كل شيء، يمكنك إرسال رسائل نصية بالنقر فوق رمز القلم الرصاص الموجود أعلى قائمة جهات الاتصال، وإدخال المستلمين المرغوبين، وإنشاء الرسالة بالطريقة المعتادة. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن حد الرسالة النصية القياسية البالغ 160 حرفًا لا يزال ساريًا حتى عند استخدام الرسائل.

إقرأ أيضا  أزمة HP: الواقع و المستقبل و مصير ميج ويتمان

ثانياً: كيفية ارسال رسالة قصيرة SMS من الحاسوب عبر الأندرويد؟

-ارسال-رسالة-قصيرة-SMS-من-الحاسوب-عبر-الأندرويد؟ كيفية ارسال الرسائل القصيرة SMS من الحاسوب

بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمونه يجب أن يعمل على أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو حتى أجهزة iOS. يجب عليك تحميل Android Messages كتطبيق افتراضي على هاتفك، لذا تأكد من القيام بذلك قبل البدء.

الخطوة الأولى: انتقل إلى صفحة رسائل أندرويد الرئيسية.

الخطوة الثانية: افتح تطبيق Android Messages على هاتفك.

الخطوة الثالثة: انقر على أيقونة قائمة النقاط الثلاث وحدد Messages for Web.

الخطوة الرابعة: انقر فوق مسح رمز الاستجابة السريعة واستخدام الهاتف الخاص بك لمسح رمز الاستجابة السريعة من الصفحة الرئيسية لـ Android Messages، سيؤدي هذا إلى ربط جهازك ومتصفحك، وستظهر الرسائل وجهات الاتصال على جهازك الآخر أثناء مزامنته.

-ارسال-رسالة-قصيرة-SMS-من-الحاسوب-عبر-الأندرويد؟ كيفية ارسال الرسائل القصيرة SMS من الحاسوب

الخطوة الخامسة: استخدام واجهة الويب للدردشة مع الأصدقاء والعائلة كما تفعل على هاتفك الذكى.

إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بالمزامنة بين الأجهزة بحيث لا تضطر إلى مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا في كل مرة  يمكنك النقر فوق الزر تذكر هذا الكمبيوتر في متصفح الويب الخاص بك.

كبديل لتطبيق Android Messages، يمكنك استخدام تطبيق Push bullet كحل بديل، يقوم هذا التطبيق بالعديد من الأشياء، لكن إحدى أفضل ميزاته هي قدرته على إرسال النصوص من جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام هاتف يعمل بنظام أندرويد.

الخطوة الأولى: تثبيت تطبيق Pushbullet على هاتفك.

الخطوة الثانية: تثبيت تطبيق Windows المصاحب أو إضافات المتصفح لمتصفح Chrome أو Firefox أو Opera.

عندما يأتي نص ما، ستتلقى إشعارًا يمكنك النقر عليه لبدء محادثة باستخدام النافذة الأنيقة الذي يوفرها هذا التطبيق.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *